أدويةصحة

محلول البواسير الخارجية

محلول البواسير الخارجية | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على حالات استخدام محلول البواسير الخارجية في علاج البواسير، ومن المتفق عليه أن الطبيب المحترف يستطيع التعرف على وجود البواسير ونوعها، سواء كانت بواسير داخلية أو خارجية، ومن السهل علاج البواسير الخارجية بسهولة.

علاج البواسير يتطلب في معظم الحالات تدخلا طبيًا لتحديد ما إذا كان المريض يعاني من البواسير أم لا، ويقوم الطبيب بارتداء القفازات الطبية ووضع إصبعه داخل المريض لتشخيص الحالة.

يستخدم هذا الفحص لتحديد ما إذا كان هناك شيء غير طبيعي أو لا في المنطقة الشرجية، ويكون هذا الفحص مفيدًا في معظم الحالات، حيث يعاني العديد من الأشخاص من البواسير والشروخ الشرجية دون أن يعرفوا ذلك.

في الواقع، تعد آلام البواسير والشروخ الشرجية من أصعب الآلام التي يمكن للأشخاص تحملها، وفي البداية يمكن علاج البواسير الخارجية بسهولة قبل أن تصل إلى الداخل، ويعتبر هذا الأمر محرجًا للعديد من الأشخاص.

ليس من الضروري أن يشعر المريض بالخجل، يجب عليه الاتصال بالطبيب لمتابعة حالته وتوصيل العلاج الصحيح للتخلص من الألم وتجنب خطر الجراحة، لذا من المهم التعامل مع الحالة في المرحلة الأولى.

جدول المحتويات

محلول البواسير الخارجية :

من المألوف أن يقدم الطبيب العلاج المناسب للمريض للتخلص من جميع المشاكل التي يعاني منها، إذ ينبغي على الطبيب التعرف على الحالة الصحية للشخص لتحديد العلاج اللازم الذي يشمل وصف الأدوية والكريمات والمراهم والتحاميل، وفي حالات الأمراض المزمنة يجب اللجوء إلى العمليات الجراحية.

في حال كانت البواسير خارجية، يتم استخدام محلول خاص بالبواسير، أو كريمات أو مراهم أو تحاميل أو ضمادات، ويتم صرف هذه العلاجات تحت إشراف الطبيب. تحتوي هذه العقاقير على العديد من المكونات التي يمكنها التخلص من البواسير الخارجية، وتتضمن هذه المكونات الهيماميليس والهيدروكورتيزون، والتي تعد من المواد المعروفة التي تقلل من التهيج الجلدي والآلام والحكة بشكل مؤقت أو دائم في الحالات الأولية للبواسير.

لا يمكن استخدام هذه الأدوية لمدة تزيد عن أسبوع ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامها لفترة أطول، وذلك لتجنُب بعض الآثار الجانبية مثل الطفح الجلدي والالتهابات وترقق الجلد.

الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية :

في الحالات الخارجية الصعبة، يتم اللجوء إلى إجراء عملية جراحية للتغلب على آلام البواسير، وعلى الرغم من أن مثل هذه العمليات غالبًا ما تكون سهلة وبسيطة، ولا تتسبب في صعوبات كبيرة، إلا أنه في حالات النزيف المستمر أو الألم الشديد والتغيرات في فتحة الشرج والتغيرات الأخرى، يتطلب ذلك تدخلا جراحيًا، ويجب على الطبيب متابعة المريض بعد العملية لمدة لا تقل عن أسبوعين للتأكد من عدم عودة الأعراض مرة أخرى.

علاج البواسير الخارجية عن طريق المحلول :

يتم علاج المرض بجلسه في ماء دافئ وملح لمدة ربع ساعة على الأقل لتخدير المنطقة، مع عملية تطهير للمنطقة، كما يساعد على تخفيف الألم وتقليل حجم الأوردة المنتفخة في تلك المنطقة، ولكن من المهم تجفيف المنطقة جيدًا قبل العلاج بالمحلول.

يتم استخدام قطعة من القطن المغموسة في مادة البروزلين لتخفيف الآلام، وهذه المادة تستخدم لعلاج المشاكل الشرجية. وتمرير القطن حول منطقة فتحة الشرج بشكل يومي على الأقل ثلاث مرات للتخلص من الألم، كما يمكن علاج المشاكل بالحقنة للتخلص من الألم لفترةٍ مؤقتة.

في العديد من الحالات، تكون البواسير الخارجية غير مريحة، ويمكن استخدام محاليل ومراهم وكريمات لتخفيف الألم، ويمكن استخدام مكونات طبيعية مع العلاج الدوائي لتخفيف الألم، ويمكن الاستمرار في هذا العلاج حتى يتم التخلص من آلام البواسير بسهولة دون الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى