أدويةصحة

دواعي استعمال dentinox colic drops

دواعي استعمال dentinox colic drops | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ دواء نقط دينتينوكس Dentinox Colic Drops من بين الأدوية التي تُستخدَم لعلاج الأطفال، وذلك لأنه يُعالج الانتفاخ والمغص الذي يُعاني منه العديد من الأطفال خلال فترة الرضاعة، ويُعَدُّ هذا الدواء آمنًا على الأطفال لأنه يُمكِّن تناوله خلال الأشهر الأولى من عمر الطفل، ويُعمل على التخلّص من الانتفاخ والشعور بالامتلاء بفعالية كبيرة. وسوف نتعرف على دواعي استخدام دواء دينتينوكس Dentinox Colic Drops بالتفصيل من خلال هذا المقال وكيفية استخدامه أيضًا.

جدول المحتويات

ما هي نقط دينتينوكس (dentinox colic drops):

تتعلق هذه النقاط بالوسائل التي يمكن استخدامها لعلاج الانتفاخ وتخفيف الغازات التي تتراكم في بطن الرضع خلال أشهرهم الأولى، والتي تسبب لهم الشعور بالانتفاخ والآلام الشديدة في منطقة البطن، مما يسبب لهم الإزعاج والقلق ويجعلهم يبكون بشكل دائم.

تركيب نقط dentinox colic drops:

تحتوي قطرات دينتينوكس كوليك على المادة الفعالة سيميثيكون التي تساعد في علاج الانتفاخات، وتقليل التوتر السطحي للفقاعات الغازية في المعدة. وهذا يساعد بشكل كبير في التخلص من الشعور بالامتلاء والانتفاخ والتطيل الذي يعاني منه الأطفال في هذا السن، بالإضافة إلى تخفيف آلام البطن والتقلصات التي تصاحب الانتفاخات والتي تسبب ألمًا للطفل.

فاعلية دواء dentinox colic drops:

يتميز دواء دينتينوكس الذي يستخدم لعلاج المغص وآلام البطن والانتفاخ بأنه لا يتم امتصاصه داخل الجسم، مما يجعله أحد الأدوية التي تعمل بسرعة كبيرة في تخفيف الانتفاخ. يتم تناول هذا الدواء عن طريق الفم ويتم إخراجه من الجسم عن طريق البراز، وبالتالي فإنه لا يسبب آثار جانبية شديدة على صحة الطفل، ويعمل على تخفيف الشعور بالانتفاخ بسرعة كبيرة بعد تناول الدواء.

دواعي استعمال دينتينوكس (dentinox colic drops):

يعد دواء دينتينوكس من الأدوية الفعالة التي تلعب دورًا كبيرًا في علاج العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام، خاصة بالنسبة للأطفال الرضع، ويستخدم للعديد من الأغراض المختلفة المتعلقة بصحة الجهاز الهضمي، ومن بين استخدامات نقاط دينتينوكس (Dentinox colic drops) التالية:

  • تساعد قطرات دينتينوكس للتغول على علاج القرحة الهضمية.
  • يساعد dentinox colic drops أيضًا في علاج الانتفاخات والغازات المصاحبة لها.
  • يعالج دواء دنتونكس كوليك دروبس أيضًا متلازمة الأمعاء المتهيجة.
  • يساعد الدواء في علاج المغص والتقلصات التي يعاني منها الأطفال في مرحلة الرضاعة.
  • يساعد دواء دينتينوكس أيضًا في علاج عسر الهضم الوظيفي لدى الأطفال الرضع.
  • يساعد في علاج انتفاخ البطن وتراكم الغازات عند الأطفال الرضع.

كيفية استعمال نقط دينتينوكس dentinox colic drops:

يعد دواء ونقط دينتينوكس dentinox colic drops هو من الأدوية الآمنة على الطفل خلال مرحلة الرضاعة، وحتى من عمر يوم واحد فقط، ويفضل أن يتم تناول الدواء بعد الرضاعة الطبيعية مباشرة، ويفضل أن يتم أيضًا استشارة الطبيب المختص في الأطفال حديثي الولادة من أجل التأكد من كيفية استعمال الدواء على حسب حالة الطفل، ولكن الدواء آمن على الأطفال ولا يحتوي على أي نسبة من الكحول، ولذلك يمكن إعطائه للطفل من يوم ولادته.

الجرعة التي يجب تناولها من نقط دينتينوكس dentinox colic drops:

يُنصح بالتشاور مع الطبيب بشأن الجرعة المناسبة للطفل، حيث تختلف الجرعة بين الأطفال حسب حالتهم الصحية، ولا ينبغي أن تتجاوز الجرعة ثلاث مرات في اليوم فقط، ويمكن أن تكون الجرعة 2.5 ملغ في المرة الواحدة للأطفال الذين يعانون من الانتفاخ والمغص، ويتم إعطاؤها للطفل بعد الرضاعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى