أدويةصحة

فوائد حليب المغنيسيا للتعرق والبشرة

حليب المغنيسيا للتعرق | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو حليب المغنيسيا؟ وما هي استخداماته لتصحيح البشرة وإزالة التعرق وما هي استخداماته الأخرى؟ .

دواء  Magnesium Hydroxide :

إذا كانت لديك مشاكل في البشرة مثل زيادة التعرق أو صعوبة في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، يمكن أن يساعد استخدام حليب المغنيسيا أو دواء Magnesium Hydroxide على التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

فوائد حليب المغنيسيا للبشرة :

يتمتع حليب المغنيسيا بالعديد من الفوائد للبشرة، ويمكن الحصول عليه على شكل كبسولات أو سائل، ويتم تطبيقه مباشرة على البشرة.

كيفية استعمال حليب المغنيسيا للبشرة :

  • قم بتنظيف الوجه بصورة جيدة .
  • يجب ترك البشرة حتى تجف قبل وضع حليب المغنيسيا مباشرة عليها باستخدام قطعة من القطن.
  • يتم إضافة كمية مناسبة من حليب المغنيسيا على البشرة لأن له فعالية كبيرة في تنظيف البشرة عميقًا.
  • من ثم قم بترك الوجه حتى ينشف.
  • إذا كنتِ تعتزمين الخروج، فينبغي عليكِ عدم وضع أي مستحضرات تجميلية على بشرتكِ حتى يجف حليب المغنيسيا تمامًا.

فوائد المغنيسيا للوجه :

تنظيف البشرة:

يستخدم حليب المغنيسيوم لتنظيف البشرة بعمق وعلاج مشاكل البشرة الدهنية، حيث يعد حليب أكسيد المغنيسيوم مطهرًا ومنظفًا للبشرة، ويساعد على إزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة من الدهون على البشرة والتي يمكن أن تسد المسام .

يستعمل ككريم أساس:

  1. يستخدم حليب أكسيد المغنيسيوم ككريم أساس قبل وضع المكياج، ويساهم هذا في علاج مشاكل البشرة الجافة وتنظيفها بعمق، ولهذا السبب يلجأ العديد من العرائس إلى استخدامه قبيل حفل الزفاف، للحصول على إطلالة مميزة وبشرة نضرة تمامًا .
  2. إزالة لمعان البشرة الشديد: يمكن استخدامه كقناع لتنظيف البشرة، حيث يتمتع بالقدرة على التخلص من الزيوت الزائدة المتراكمة على البشرة .
  3. محاربة البكتيريا و علاج حب الشباب .
  4. يُعد حليب المغنيسيا من العلاجات الفعالة للقضاء على البكتيريا التي يمكن أن تصيب البشرة بالعدوى، ويعود ذلك إلى احتوائه على عنصر الزنك الذي يسرع من عملية التئام الجروح ويطهر البشرة من البكتيريا والميكروبات .

فوائد حليب المغنيسيا في القضاء على الرؤوس السوداء :

يتمتع هذا الدواء بفعالية كبيرة في إزالة الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف أو في مناطق أخرى من البشرة، وهو واحد من أفضل الأدوية المستخدمة لذلك وأكثرها أمانًا، حيث يتم وضعه مباشرة على البشرة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر بعد جفاف الحليب على البشرة، وذلك لضمان فعالية تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء .

استخدام حليب المغنيسيا في تفتيح البشرة:

يحتوي على العديد من الزيوت التي تنظف البشرة وتمنع الاسمرار، وفي الوقت نفسه يقلل من حساسية البشرة التي قد تكون السبب في اسمرارها، بالإضافة إلى دوره في تصحيح عيوب البشرة ومعالجة الطفح الجلدي .

استخدام حليب المغنيسيوم للامساك :

في حال استخدامه لمعالجة مشاكل الهضم، يبدأ تأثيره في غضون ربع ساعة، وفي حال استخدامه لعلاج مشكلة الإمساك، يستغرق تأثيره ما بين ساعتين وثماني ساعات .

جرعة حليب المغنيسيوم لعلاج الإمساك:

تتراوح الجرعة الموصى بها بين 5 و 20 مل في شكل مستعلق، وفي حالة استخدامها لعلاج مشكلة الحموضة، يوصى بجرعة بين 5 و 20 مل أو ما يعادل 1 إلى 2 جرام ثلاث مرات في اليوم .

من الأفضل تناول الدواء قبل أو بعد الطعام بساعة على الأقل، وعدم تجاوز الجرعة القصوى المحددة في اليوم دون استشارة الطبيب.

مدة فعالية الدواء للاستعمال الداخلي:

  • الفترة الزمنية تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات، دون قيود على تناول الطعام.
  • في حالة نسيان الجرعة: قم بأخذها على الفور عندما تتذكرها.
  • متى تتوقف عن تناول الدواء: يجب التوقف عن تناول الدواء عندما تشعر بعدم الحاجة إليه إذا كان الغرض هو علاج الإمساك، أما إذا كنت تستخدمه لعلاج القرحة، فيجب الرجوع إلى الطبيب واتباع التعليمات الخاصة به لضمان سلامتك.

سعر الحليب المعالج بالماغنسيوم:

4 دولار أمريكي أو ما يقارب من 18 ريالا سعوديا .

أماكن شراء حليب المغنيسيا: يمكن شراء ميلك أوف ماغنيسيا في المستشفيات الحكومية في الولايات المتحدة، وهو يحتوي على هيدروكسيد الماغنيسيوم فقط، بينما يتضمن حليب المغنيسيا أموكسال مكونات إضافية، ويستخدم لمعالجة مشاكل البشرة وليس لعلاج الإمساك .

حفظ وتخزين الدواء:

يجب الحفاظ على الدواء في عبوته بعيدًا عن متناول الأطفال وتوفير البرودة والجفاف، ولا ينبغي الاحتفاظ بالمستعلق لمدة تتعدى 6 أشهر بعد فتح العبوة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى