أدويةصحة

استخدام برونتوجيست حقن عضل لتثبيت الحمل

برونتوجيست حقن عضل | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي بالتفصيل على فوائد استخدام حقن برونتوجيست، وهي حقن عضلية لتثبيت الحمل. من المعروف أن الحقن التي تستخدم لتثبيت الحمل، مثل حقن برونتوجيست، تستخدم عندما يكون الحمل ضعيفًا أو غير ثابتًا، ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى الإجهاض في معظم الحالات إذا لم يتم علاجها بشكل سريع وصحيح. وتعتبر جميع المصطلحات التي ذُكرت مختصرات لحالة واحدة، حيث يمكن أن تحدث لها العديد من الأسباب إذا لم يتم علاجها بشكل سريع، ويمكن العثور على العديد من الحلول في حالات الحمل مثل الضعف العام وضعف الجنين وضعف حالته.

جدول المحتويات

برونتوجيست حقن عضل :

بعد إجراء الفحوصات الضرورية، يصف الطبيب هذه الحقن للأم ويعطيها بعض الأشياء التي تساعد على تثبيت الحمل، سواء عبر الحقن أو ربط عنق الرحم. ويتم ذلك لإنهاء الحمل إذا كان هناك تشوهات في الجنين، وليس لأن الهرمونات في الجسم ضعيفة. وقد يكون سبب عدم استقرار الجنين أن الاختبار الذي أجراه الطبيب في بداية الحمل غير دقيق، ولكن إذا كان الجنين ضعيفًا أو غير مستقر، فهذا يعني أن الجنين يواجه مشكلة في المشيمة أو الرحم، ويتم استخدام هذه الحقن لحل مشكلات الإجهاض.

يختار العديد من الأطباء حقنة برونتوجيست المعروفة، والتي تساعد على تثبيت الحمل في أي حالة كانت الأم والجنين عليها، ولكن من المهم البقاء في الفراش والاستلقاء على الظهر لتفادي النزيف أو أية مضاعفات أخرى، ثم يخبر الطبيب الأم بالمدة التي يجب أن تأخذ فيها تلك الحقنة. ويجب الاستمرار في تناول الحقنة حتى يحين موعد الزيارة التالية للطبيب، ويتعين على الأم اتباع جميع التعليمات التي يقدمها الطبيب في تلك الأيام.

أسباب ضعف الحمل ودواعي استعمال حقن برونتوجيست :

  • يحدث الإجهاض للنساء اللاتي يعانين من ضعف عام.
  • تعتبر العديد من العقاقير والمنشطات الأخرى من المسببات وراء تشوهات الجنين.
  • من بين المضاعفات المحتملة للعلاج: حدوث أطفال أنابيب أو الحمل أو سقوط متتالي مرتين.
  • يمكن أن يكون هناك بعض الإصابات في رحم الأم أو ضعف في الرحم أو عنق الرحم.
  • حين تتعرض الأم للإجهاد المستمر والتعب.
  • ارتفاع ضغط الدم في الجسم.
  • الإصابة بالالتهابات في المسالك البولية.
  • يمكن أن تسبب بعض العوامل الوراثية مثل الغدد الصماء أو الخلل في الأجنة لدى الأم، إلى جانب حدوث خلل في هرمونات الغدد الصماء لدى الأم، في حدوث تشوهات خلقية.

في جميع الحالات السابقة، يتم حقن برونتوجيست في العضلة لمدة ثلاثة أيام متتالية، ويجب الاستلقاء على السرير لمدة ثلاثة أيام متتالية، ولا داعي للقلق حيث إنها آمنة جدًا.

الأعراض الجانبية لحقن برونتوجيست للعضل :

في حال حدوث النعاس الشديد أو رغبة في النوم باستمرار، أو إسهال وخروج بعض الإفرازات المهبلية بكثرة، أو آلام واحمرار في مكان الإبرة، بالإضافة إلى الإصابة بحكة شديدة، فإن كل هذه الأمور تعتبر طبيعية جدًا ولا يجب القلق منها، لأن هذه هي الأعراض الجانبية لحقنة البرونتوجيست العضلية، ويتم الشفاء من جميع هذه الأعراض بعد ثلاثة أيام، ويمكن للأم والجنين الاستمتاع بصحة أفضل وحمل آمن وولادة جيدة.

فيديو معلومات عن برونتوجيست  لتثبيت الحمل واهم التحذيرات :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى