التجميلالتجميل و اللياقة

ما طريقة تثبيت العطر على الملابس ؟

طريقة تثبيت العطر على الملابس | موسوعة الشرق الأوسط

يعشق الكثيرون رائحة العطر المفضل وخاصة عند الذهاب للمقابلات الهامة أو المناسبات، ولكن يزعجنا عدم ثباته على الملابس لفترة كافية. ولذلك، سنتعرف في هذا الموضوع على أفضل الطرق السهلة والبسيطة التي تساعد في تثبيت العطر على الملابس لفترة أطول، حتى نستمتع دائمًا برائحة العطر المفضلة وتكون رائحتنا دائمًا مميزة.

جدول المحتويات

طريقة تثبيت العطر على الملابس :

سنقدم لكم بعض الطرق المجربة والسهلة لزيادة فترة تثبيت رائحة العطر، وتشمل هذه الطرق الفعالة:

  • عندما نحتفظ بالعطر، يجب حفظه في مكان بارد، ويفضل وضعه في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام متتالية.
  • تعتبر خصلات الشعر من الأماكن الهامة التي تحتفظ برائحة العطر لفترة أطول، وعند الحركة يتناثر عطرًا جميلًا من خلالها، ولذلك ينصح برش العطر على بعض خصلات الشعر.
  • تحتفظ بعض الملابس برائحة العطر لفترة طويلة في بعض الأماكن، خاصة في الثنيات التي توجد في الجواكيت وأطراف الفساتين.
  • تعد الطريقة الأفضل للحصول على رائحة عطر منعشة طويلة الأمد هي استخدام قطع صغيرة من القطن وتعطيرها بالعطر المفضل لديك، ثم وضعها في جيوب الملابس والأماكن التي ترغب في إطالة مدة العطر فيها، وسيبقى العطر رائحته معك طوال اليوم.
  • للتأكد من توزيع العطر بشكل جيد على الملابس، يمكن رش بعض الرذاذات المتتالية من العطر ثم التحرك للأمام بسرعة حتى تتساقط قطرات العطر في جميع أرجاء الملابس وتمتلئ برائحة العطر الجميلة.

طرق تثبيت العطر طوال اليوم :

لتتمتعي برائحة عطر جيدة طوال اليوم أثناء العمل، يتطلب الأمر بعض الجهد، ولكن سنساعدك على ذلك من خلال شرح بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتثبيت العطر طوال اليوم، وتشمل هذه الطرق الأساسية:

أولاً : استعمال مرطب للجسم:

يعد مرطب الجسم مفيدًا لتثبيت رائحة العطر الخاصة بك، خاصةً إذا كان المرطب بدون رائحة، وذلك لمنع اختلاط الروائح، فيمكن وضع المرطب في المناطق التي تريد تعطيرها، ومن ثم رش العطر الذي تفضِّله، وأكد بعض خبراء العطور أن نوع البشرة يؤثر على ثبات رائحة العطر، حيث تمتص بعض أنواع البشرة الرائحة بشكل أفضل، في حين لا يمتصها أنواع أخرى مما يؤدي إلى تلاشي الرائحة بسرعة.

ثانياً : نوع العطر الخاص بك:

تختلف أعمار الروائح المختلفة باختلاف أنواعها، فتعد روائح الزهور والفانيليا والمسك والخشب من أكثر الروائح ثباتًا واستمرارًا، ويأتي بعدها روائح الحمضيات والروائح الأخرى، ولذلك يمكننا اختيار العطر الذي يحتوي على الرائحة الأكثر ثباتًا بين العطور الأخرى.

ثالثاً : طريقة وضع العطر:

يمكننا تحقيق تثبيت رائع لرائحة العطر عن طريق استخدام طريقة مبنية على أساس المرطب أو الروائح ذات العمر الطويل، ومن ثم وضع العطر المفضل لنساعد على تحقيق الثبات والبقاء لرائحة العطر لأطول فترة ممكنة.

رابعاً : وضع العطر على أماكن النبض:

هناك مناطق مختلفة في الجسم التي يمكن وضع العطر فيها، ولكن هناك بعض المناطق التي تعتبر الأفضل لأنها تحتوي على نبضات وحرارة تتيح امتصاص الرائحة بشكل أفضل والاحتفاظ بها لفترة أطول، ومن هذه المناطق منطقة الرقبة والرسغين وخلف الركبتين.

خامساً : حفظ العطر بمكان مناسب:

يجب أخذ الحيطة عند حفظ العطور، ويعد الخيار الأفضل هو الاحتفاظ بها في مكان بارد ومظلم، مثل الثلاجة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى