التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فائدة حبوب نيو كاربون للبشرة

حبوب نيو كاربون للبشرة | موسوعة الشرق الأوسط

حبوب نيو كاربون للبشرة أو ما يسمى بحبوب الفحم المنشط هي شكل من أشكال الكربون المنشط، والذي يتم استخراجه من مصادر طبيعية مختلفة مثل قشور جوز الهند أو الخشب، وهي متوفرة على شكل أقراص أو كبسولات أو مسحوق أو سائل، وتحتوي على فوائد صحية وجمالية مثل العناية بالشعر والبشرة، وعلى الرغم من أن اسمها يشير إلى الفحم، إلا أنها لا تشمل الفحم الذي يستخدم في الشواء، وتناسب مصادرها الطبيعية الاستخدامات الصحية.

يستخدم هذا المركب لتنقية وتطهير البشرة والتخلص من حب الشباب والندبات والمسامات الواسعة. وسنقدم جميع الفوائد التي يتمتع بها حبوب نيو كاربون للبشرة:

فوائد حبوب نيو كاربون للبشرة :

تحتوي أقراص الفحم، المعروفة أيضاً بأسماء “نيو كاربون”، على العديد من الفوائد الجمالية، خاصة للبشرة، حيث يعمل على علاج العديد من المشاكل التي تؤثر على الجمال والصحة، ولكن الكثيرون لا يعرفون كيفية استخدامها، ومن هذه الفوائد:

  • حماية البشرة من الالتهابات والتخلص من لمعانها:

تعمل حبوب نيو كاربون على التخلص من بعض المشكلات التي يعاني منها الكثير من الفتيات اللواتي يعانين من البشرة الدهنية، مثل الدهون الزائدة واللمعان. ويمكن استخدامها عن طريق سحق بعض حبوب نيو كاربون وخلط ملعقتين منها مع قرصين من مسحوق الأسبرين، وإضافة القليل من ماء الورد حتى تصبح على شكل عجينة يمكن التحكم بها على البشرة. ومن ثم يتم تطبيق العجينة على البشرة وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

  • علاج فعال للتخلص من حب الشباب:

تعتبر أقراص الفحم من أفضل المواد الفعالة التي تستخدم في علاج حب الشباب، نظراً لاحتوائها على الكربون النشط الذي يساعد على امتصاص الشوائب والسموم المتراكمة داخل مسام الجلد فهو يعمل على تنظيفها ويمنع من وجود الحبوب والبثور، ويفضل أن يستخدم عن طريق سحق قرصين من الفحم ويضاف لها ملعقتين صغيرتين ويضاف إليهم ملعقة صغيرة من جل الصبار،ملعقة أخرى صغيرة من ماء الورد، ونقاط من زيت شجرة الشاي ويتم خلطهم جيداً ويتم تطبيق الخليط على البشرة وقلبيها جيداً ومن ثم يتم وضعه على البشرة ويترك حتى أن يجف ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ويفضل أن يتم تكرار هذه الطريقة مرتين بالأسبوع الواحد.

يمكن استخدام مسحوق حبوب نيو كاربون بطريقة أخرى، وهي خلط ملعقتين من المسحوق مع ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو وملعقة من السكر البني. ثم يضاف إليهم زيت الأفوكادو وتقلب جميع المكونات معًا ويتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يشطف الوجه. هذه الطريقة تغذي البشرة وتعمل على تحسين صحتها بفضل زيت الأفوكادو الذي يحتوي على فيتامين أ.

  • علاج الرؤوس السوداء وتفتيح وتنقية البشرة:

تمتلك الفحم القدرة على التخلص من جميع الشوائب التي تتراكم على البشرة، كما يعمل على تنظيف المسام وتقشير البشرة، ويعالج مشاكل الرؤوس السوداء، ويساعد على تنقية البشرة والحفاظ على نضارتها. يتم استخدامه عن طريق مزج ملعقتين من مسحوق حبوب الفحم وملعقتين من عسل النحل وبعض القطرات من الليمون، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يتم تدليك البشرة بلطف ثم غسلها بالماء الدافئ .

يمكن عمل قناع للوجه باستخدام الفحم والجيلاتين واللبن وحبوب الكاربون، حيث يتم خلط المكونات وذوبانها بحمام مائي ساخن ووضع الخليط على البشرة وتركه حتى يجف تماماً لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يتم تقشيره لإزالة الرؤوس السوداء وتنظيف مسام الجلد.

  • تصغير حجم المسام وشد البشرة:

تُعَد حبوب نيو كاربون مادة فعالة تساعد في شد البشرة وتقليل حجم المسام الواسعة في الجلد، وهذا ما يحتاجه الجلد بشدة. ويتم استخدامها عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق الفحم مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من عصير الليمون وجل الصبار، ثم يتم خلطهم جيداً وتوزيع الخليط على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

يُمكن خلط ملعقة من مسحوق الفحم مع اللبن لتشكيل عجينة سميكة، ثم وضع طبقة رقيقة من الخليط على الوجه، وتركها حتى تجف قبل تقشيرها وغسلها بالماء الدافئ.

  • علاج ندبات الحبوب والتخلص من آثار الجروح:

حبوب نيو كاربون تساعد على علاج ندبات حب الشباب والتخلص من آثار الجروح الغير مرغوب فيها، حيث يمكن خلط ملعقتين من مسحوق الفحم مع ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل وتطبيقه على البشرة بأكملها، أو على المناطق المصابة بالندوب فقط، ويترك لبضع دقائق قبل تقشيره وغسل البشرة بالماء الدافئ.

  • توحيد لون البشرة:

يساعد هذا الوصفة على حل مشكلة تصبغات البشرة وتوحيد لونها. ويعود ظهور هذه المشكلة إلى عدة عوامل، أهمها التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة. لذلك، من المفضل استخدام ملعقة واحدة من مسحوق الفحم وملعقتين من ماء الورد، وخلطهم جيداً حتى يتم الحصول على عجينة يسهل فردها على البشرة. ثم يتم تركها حتى تجف وغسلها بالماء الفاتر بعد ذلك. وعند الالتزام بتكرار هذه الوصفة، يتم الحصول على أفضل النتائج.

  • علاج لدغات النحل والحشرات:

نيو كاربون هو مادة فعالة تستخدم لعلاج لدغات الحشرات والنحل، بما في ذلك الطفح الجلدي الذي يصيب العديد من الأشخاص. يساعد هذا الدواء على إزالة المواد السامة من الجسم ويمنع التورم والألم الناتج عن اللدغات. يتم استخدامه عن طريق طحن قرصين من الفحم وإضافة قليل من زيت جوز الهند، ثم يخلطون جيدًا لتحصل على عجينة يتم وضعها على المناطق المصابة باللدغات ويتم لفها بقطعة من القماش، وتركها لبضع دقائق قبل غسلها ويجب تكرار الوصفة كل ساعة للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى