أسأل الخبراءالمراجع

من أغنى أغنياء دبي ؟

أغنياء دبي | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز دبي، عاصمة الإمارات، بالكثير من المؤسسات الحيوية والشركات الكبرى التي تدعم الاقتصاد، وبموارد اقتصادية هائلة، كما تشتهر بالثراء والمستوى الاقتصادي العالي لأبنائها بشكل عام.

ومع ذلك، يكون الثراء الهائل والثروات التي تفوق العادة محفوظة للأشخاص المحظوظين والأذكياء وأصحاب الانجازات الكبيرة، ويمكن ذكر بعض الشخصيات التي تحتل مكانة بارزة في قائمة أثرياء دبي.

أسماء أشهر أغنياء دبي :

عبد الله بن أحمد الغرير :

عبد الله بن أحمد الغرير هو رجل أعمال وملياردير إماراتي الجنسية، وهو من أغنى أغنياء دبي، ويشتهر بتاريخه الحافل بأهم المناصب، حيث تبوأ منصب سفير النوايا الحسنة لدى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

هو الشخص الذي يحمل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الغرير للاستثمار، وقد شارك في إنشاء شركة عبد الله الغرير القابضة ذات المسؤولية المحدودة، والتي تقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حقق الملياردير الشهير المركز الأول بين الأغنياء في دولة الإمارات، وجاء ترتيبه رقم 296 على قائمة فوربس لأثرياء العالم لعام 2018م.

كرجل كريم دائمًا، كان عبد الله بن أحمد عبد العزيز يتبرع بما يعادل ثلث ثروته لصالح مؤسسة تعليمية خيرية، وهي “مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم” التي تهدف إلى تأهيل الشباب وتحسين كفاءاتهم ليصبحوا جيلًا قادرًا على تحقيق التقدم الاقتصادي الذي يليق ببلدهم.

سيف الغرير :

هو رجل أعمال إماراتي مشهور وملياردير، وهو الشخص الذي تولى رئاسة مجموعتي (عبد الله الغرير) و (وسيف الغرير) وشغل أهم المناصب الاقتصادية، وأصبح رئيسًا لـ “غرفة التجارة والصناعة في دبي.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر اتحاد غرفة التجارة والصناعة الإماراتي بالإضافة إلى بعض المراكز الإدارية الأخرى، مثل عضوية مجلس بلدية دبي وغيرها من المناصب الإدارية الهامة.

يحتل مكانة 1284 في قائمة أثرياء العالم التي تصدرها مجلة فوربس، ويقدر ثروته حوالي 1.9 مليار دولار أمريكي.

ماجد الفطيم :

يعتبر ماجد الفطيم واحدًا من أهم رجال الأعمال في دبي، وهناك العديد من المشاريع والعلامات التجارية التي تحمل اسم هذا الملياردير ومن بينها كارفور وماجد الفطيم أوريكس وشركة ماجد الفطيم للعقارات، ويحتل المرتبة السابعة في قائمة أغنى رجال العرب.

عند البحث عن مسيرة ماجد فطيم، تبين أنه بدأ بداية محدودة جداً، حيث كان يعمل موظفاً في أحد البنوك، ثم بدأ مشروعاً خاصاً عبارة عن استيراد مجموعة من السيارات وبيعها، وكانت هذه هي نقطة الانطلاق بالنسبة له.

بدأ في توسيع مشروعاته وتأسيس أول شركة له في مطلع السبعينات، وفي عام 1972م بدأ رحلته في صناعة السيارات حيث قام بتصنيع سيارة سيفيك، كما أسس قسمًا لصناعة قطع غيار مختلفة.

وعلى الرغم من مستوى الرفاهية الذي يتمتع به هذا الرجل وعائلته، إلا أنه لم يمنعه ذلك من إنشاء مؤسسة خيرية تحمل اسمه وتقدم الكثير من الأعمال الخيرية والتنموية.

موكيش جاغتياني :

هو رجل أعمال هندي الجنسية وملياردير، لكنه يقيم في مدينة دبي. وهو مالك مجموعة لاند مارك الشهيرة ومؤسسها، حيث تقع مقراتها الرسمية في دبي، وتضم حوالي 3400 محلاً تجاريًا منتشرة في إفريقيا والهند والشرق الأوسط. ويحتل المرتبة الرابعة والعشرون في قائمة أغنياء الهند.

الشيء الملفت للنظر والذي يستحق الإشادة هو أن هذا الرجل لم يرث الثروة عن أسرته ولم يولد وهو يحمل ملعقة من الذهب في فمه، بل عاش حياة أقل من العادية وصعد سلم النجاح والشهرة من الصفر، وتحمل في سبيل ذلك تحديات كبيرة.

رغم عدم نجاح موكيش في إكمال دراسته، إلا أنه استطاع الحصول على وظيفة كسائق وتوفير مبلغ من المال ليفتتح مشروعًا صغيرًا في بيع ألعاب الأطفال.

قام بتوسيع نشاطه التجاري عن طريق توفير الأرباح واستثمارها، وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها، إلا أنه تمكن من تحقيق النجاح الذي طالما حلم به، وأصبح واحدًا من أغنياء العالم.

يوسف علي :

كما أنه رجل أعمال هندي ولكنه يقيم في دبي وهو صاحب مجموعة لولو، ويأتي ترتيبه رقم 737 في قائمة أغنياء العالم، وتصل ثروته إلى حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي.

هؤلاء هم بعض أثرياء دبي، بل هم بعض أثرياء العالم بأسره، وهناك العديد من الآخرين الذين قدموا أفضل الأمثلة على النجاح وتحقيق الرفاهية والثروة … ولكن لم يتحقق كل هذا إلا بالجد والمثابرة والثقة بالنجاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى