إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

رجيم التفاح لمدة 3 أيام

رجيم التفاح لمدة 3 أيام | موسوعة الشرق الأوسط

يتمحور مقالنا اليوم حول طريقة رجيم التفاح لمدة 3 أيام، وهو بديل سريع المفعول للرجيم، إذ إن التفاح من الفواكه الخفيفة على المعدة وتمتاز بالهضم السريع والطعم الشهي، كما أنها غنية بالفيتامينات مثل الفيتامينات (أ، ب1، ب5، ب6، ج، ك) وتحتوي على نسبة من الأملاح المعدنية، وبالرغم من ذلك فهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، ولا يتضمن نسبة عالية من الدهون وإنما تكون خالية منها، وللتفاح فوائد عديدة يمكن تناوله في أي وقت من اليوم، ولكن الكثير لا يعرف فوائده عند تناوله على الريق.

تعد السمنة من أكبر المشاكل التي يواجهها الكثير من الأفراد في هذا العصر، ويعاني العديد منها بشكل كبير. تختلف مشكلة السمنة من شخص لآخر، ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة هي تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الجلوس أمام التلفاز والحاسوب لفترات طويلة والعوامل الوراثية وبعض الأسباب الأخرى.

فوائد التفاح:

التفاح له العديد من الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، فهو يرطب الجسم ويحارب الحرارة والجفاف، ويحمي الجسم من مرض الزهايمر ويقوي الذاكرة، وخاصة إذا تناول في الصباح على الريق.

رجيم التفاح لمدة 3 أيام :

اليوم الأول:

  • الإفطار:

يتم تناول كوب من الشاي الأخضر، وبعد ساعة يتم تناول كوب من القهوة دون إضافة أي سكريات، ويفضل استخدام اللبن الخالي من الدسم، كما يتم تناول حبة تفاح بعد الانتهاء من الشاي والقهوة.

  • الغذاء:

يجب تناول نوع واحد من الفواكه، كما يجب تناول حبة واحدة من الموز، لأنها توفر الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم وتشعره بالشبع.

  • العشاء:

يُمكن تناول طبق من الشوربة الخالية من الدهون، ولا يسمح بإضافة أي مكونات إليها، مثل اللحم أو الدجاج أو غيرها، ويُفضل تناولها قبل النوم بحوالي ثلاث ساعات، وتشمل هذه الشوربات: شوربة الخضار، شوربة العدس، شوربة الطماطم، وشوربة الملفوف، بالإضافة إلى طبق كبير من السلطة مع إضافة عصير الليمون ونصف كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح – يتم وضع هذا وفقًا للرغبة – وفي حال الشعور بالجوع، يُمكن تناول حبة واحدة من الفاكهة، ويُفضل التفاح.

اليوم الثاني:

  • الإفطار:

يتم تحضير كوب من الماء المغلي ويتم وضع عصير الليمون الطبيعي عليه، ثم يتم تناوله على الريق، وبعد مرور ساعة من تناول الماء والليمون، يشرب كوب من الحليب الخالي من الدسم مع تناول حبة تفاح.

  • الغداء:

يفضل تناول طبق كبير من الشوربة بدون إضافة أي دهون، ومع قليل من ملح الطعام وتناول حبة تفاحة.

  • العشاء:

يتم تناول طبق كبير من السلطة مع إضافة فنجان من عصير الليمون أو الحامض، ويتم عصر حبة من الجزر مع حبة واحدة من الموز وتناولها بعد السلطة بمدة لا تقل عن ساعة.

اليوم الثالث:

  • الإفطار:

يتم شرب كوب من الشاي وبعد ساعة يشرب كوب من الحليب الخالي من الدسم، ولا يتم إضافة أي محليات، ومن ثم يجب انتظار ساعة أخرى وتناول حبة من التفاح.

  • الغداء:

يتم تناول طبق كبير من شوربة الخضار مع حبة تفاح.

  • العشاء:

يتم تناول وجبة كبيرة من شوربة الخضار، مع طبق سلطة الخضار وإضافة القليل من الخل أو الليمون، وشرب كوب من الحليب بعد مرور ساعة.

وعند الشعور بالجوع بين الوجبات، يُنصح بتناول كمية قليلة من الخضروات، مع الاهتمام بعدم تناول الخضروات ذات السعرات الحرارية العالية، ويجب عدم إهمال تناول الخضروات بشكل عام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى