إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

رجيم قاسي وسريع

رجيم قاسي | موسوعة الشرق الأوسط

الرجيم القاسي هو شيء يحرص عليه الجميع للحصول على جسم رشيق وصحي، خالي من الدهون والشحوم المتراكمة. ولذلك، زيادة الوزن هي واحدة من أكثر المشاكل التي يعاني منها الناس، وتتسبب في مشاكل في المظهر الخارجي والإصابة بأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والنقرس وأمراض الكلى والكبد. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك العظام والجلد والمفاصل.

يجب أن نتخذ الوقاية من مرض السمنة، حيث يقوم العديد باتباع الرجيم أو أنظمة غذائية معينة للتخلص من الوزن الزائد والحصول على وزن مثالي وصحي. ومع ذلك، هناك بعض الأنظمة الغذائية الخاطئة التي يتبعها العديد لفقدان الوزن بطريقة سريعة، وهذا يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان، ويحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها. لذلك، يجب وضع خطة مدروسة ومتكاملة لخسارة الوزن بطريقة صحية ودون حدوث أي إصابات. ونتعرف في هذا المقال على عدة أمور تساعد في تحقيق هذا الهدف.

رجيم قاسي لإنقاص الوزن وحرق الدهون :

  • يجب تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، حيث أنها تساعد على تسهيل عملية الإخراج، وهذا الأمر يكون ضروريًا جدًا.
  • يجب تقسيم الوجبات إلى مراحل، ولا يجب تجاهل وجبة من الوجبات الرئيسية وخاصةً وجبة الإفطار، حيث يحتاج الجسم إلى جميع العناصر التي يحتاجها طوال اليوم من خلالها، وقد يحدث عدم تناول وجبة العشاء.
  • عند تناول الطعام، يحتاج الجسم إلى مدة 15 دقيقة ليشعر الإنسان بالشبع، لذلك يجب تناول الطعام ببطء شديد وعدم الإسراع في عملية المضغ، حيث تساعد هذه الطريقة على الشعور بالشبع.
  • في حال شعور الشخص بالجوع بين وجبات الطعام، يمكن تناول بعض الخضروات مثل الخس والجزر والخيار، وذلك بفارق ساعة تقريبًا عن وجبة الطعام الرئيسية.
  • يجب تجنب تناول السكريات والمشروبات الغازية والشوكولاتة والخبز الأبيض، ويجب تناول كمية كافية من الماء على مدار اليوم.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية طوال اليوم، لأنها تعتبر من العوامل الرئيسية التي تساعد على خفض نسبة الدهون في الجسم، وتحفيز الدورة الدموية في الجسم، وتقوية العضلات وزيادة حرق السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها خلال اليوم.
  • ينبغي دائمًا إبقاء بذور الكتان في المنزل لإضافتها إلى السلطات أو الزبادي، حيث تساعد على عملية الهضم بشكل كبير وتعمل على شد الجسم من الترهلات الناتجة عن فقدان الوزن.
  • ينبغي الاهتمام بوقت تناول الوجبات وعدم تأخيرها أو تقديمها للحصول على فوائد كاملة.

وصفة رجيم قاسي:

وجبة الإفطار:

يجب تناول كوبين من الماء بالإضافة إلى كوب من القهوة أو الشاي الأسود، وتناول حبة أو اثنتين من التمر، ويجب الالتزام بتناول وجبة الفطور طوال فترة الرجيم.

وجبة الغداء:

يمكن تناول قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك المشوي، أو علبة تونة مصفاة بجانب طبق سلطة كبير يحتوي على جميع الخضروات، ويفضل تناول البابونج مع السلطة، أو تناول بيضتين مسلوقتين مع علبة زبادي مع وضع القليل من بذور الكتان المطحون عليها، ويفضل عدم تناول الأرز خلال فترة الرجيم، مع مراعاة الاستمرار على هذه النظام الغذائي.

وجبة العشاء:

يجب تناول كمية كبيرة من السلطة مع نوع واحد من الفواكه، أو شرب كوب من الزبادي مع إضافة عصير نصف ليمونة، واتباع هذا النظام الغذائي لعدة أسابيع يمكن أن يساعد في فقدان الوزن بشكل كبير.

تشمل الإضافات التي يفضل تناولها غلي كوب من الماء مع بعض أوراق النعناع لمدة ربع ساعة وتناوله قبل الإفطار بربع ساعة، حيث تساعد هذه العملية على فقدان الوزن بسرعة كبيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى