أدويةصحة

ما هو بديل الترامادول في الادوية وفي الاعشاب

بديل الترامادول | موسوعة الشرق الأوسط

الترامادول هو نوع من المسكنات المستخدمة لعلاج الألم الشديد في الجسم، وخاصة في حالات اضطرابات الجهاز العصبي المركزي، ويتم وصفه أيضًا لعلاج حالات الأم الناجمة عن الأمراض السرطانية وأمراض العظام. ومع ذلك، يستخدم بعض الأشخاص الترامادول كدواء لعلاج سرعة القذف ولزيادة القدرة الجنسية. لذلك، سيتم مناقشة كل ما يتعلق بالترامادول وما له وما عليه في هذه المقالة.

جدول المحتويات

دواعي استخدام الترامادول:

  • يتم استعمال هذا الدواء لعلاج الحالات التي تعاني من مرض السرطان.
  • يستخدم لعلاج الحالات التي تعاني من الانزلاق الغضروفي، وكذلك يستخدم لتخفيف آلام الجهاز العصبي المركزي.
  • يستخدم لعلاج الحالات التي تعاني من خلل في الأعصاب.

بديل الترامادول في الصيدلية :

دواعي استعمال الليرولين:

يستخدم هذا الدواء لعلاج الحالات التي تعاني من اضطرابات نفسية مثل نوبات الصرع والقلق، بالإضافة إلى علاج الحالات التي تعاني من مرض السكر والآلام العصبية.

الاضرار الجانبية التي تحدث نتيجة تناول عقار الليرولين:

تناول هذا الدواء يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل، بما في ذلك الدوخة الشديدة والنعاس والتشوش الحاد في الرؤية وفي بعض الحالات النهائية قد يؤدي إلى فقدان البصر، خاصةً لكبار السن. ومن بين الآثار الجانبية الأخرى لهذا الدواء:

  • قد يعاني الأشخاص الذين يتناولون هذا الدواء لفترة طويلة من الأرق الشديد، وذلك بسبب الضغط الذي يفرضه الدواء على الجهاز العصبي.
  • تشنجات شديدة في العضلات: يمكن لتناول الليرولين أو بديل الترامادول أن يؤدي إلى الإصابة بتشنجات في العضلات وعدم القدرة على الحركة.
  • الاكتئاب هو واحد من أشهر الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بعد تناول هذا الدواء لفترة طويلة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب تشنجات ونوبات من الدوار الشديد والغثيان الشديد.
  • الدوخة: يتسبب تناول هذا الدواء في الشعور بحالة دوخة شديدة وعدم القدرة على الحفاظ على توازن الجسم لفترات طويلة.

بديل الترامادول من الأعشاب والنباتات الطبيعية:

توجد العديد من البدائل الطبيعية للترامادول التي تساعد على تنشيط الجهاز العصبي والتخفيف من الألم، ومن بين هذه البدائل:

الكركم:

يعتبر الكركم واحدًا من التوابل التي تحتوي على العديد من الخصائص الصحية، حيث يعمل على تخفيف الألم وعلاج الالتهابات، ويمكن إضافته إلى الطعام بدلاً من الملح والفلفل، ويمكن تناوله يوميًا لتحقيق النتائج المرجوة.

الزنجبيل:

يعتبر نبات الزنجبيل واحدًا من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب والتي تعمل على تسكين الألم، كما يعد فعالًا جدًا في الحد من التعرض لنوبات الغثيان، وتخفيف تشنجات الحيض، بالإضافة إلى فعاليته في تحسين تدفق الدورة الدموية.

للحصول على أفضل النتائج، يمكنك غلي قطعة من الزنجبيل الطازج لمدة 10 دقائق، ثم تركها في الماء لمدة ربع ساعة وشرب المنقوع.

نبات الناردين:

هذا النبات يعد واحدًا من الأدوية التي تساعد على تهدئة الأعصاب بشكل كبير، حيث يعمل على تنظيم عمل الجهاز العصبي ويساعد على التخلص من القلق والتوتر. يمكن الحصول عليه بسهولة من جميع العطارين.

أوراق شجرة اليوكوميا:

يمكن تناول أوراق شجرة اليوكوميا لتخفيف الألم الشديد وخاصة في منطقة الظهر أو المفاصل، حيث تساعد على تعزيز صحة العظام والتخلص من الألم وتقوية الأوتار، ويمكن الحصول عليها من العطار أو من المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى