الطب البديلصحة

علاج آلام الرقبة بالأعشاب

علاج آلام الرقبة بالأعشاب | موسوعة الشرق الأوسط

يتم علاج آلام الرقبة باستخدام الأعشاب، حيث يعاني الكثير من الناس من آلام في الفقرات العنقية المتواجدة في الرقبة، وفعليًا، لمن جرب أو خاض تجربة هذه الآلام فهو الوحيد الذي يعرف مقدار هذا الألم، وفي الحقيقة، الألم لا يقتصر على الفقرات العنقية فحسب، بل يمتد ليشمل الكتف أيضًا.

سيقدم موقع الموسوعة في هذا المقال المميز جميع الأسباب والأعراض التي تسبب آلام الفقرات العنقية سواء في منطقة الرقبة أو في منطقة الكتف، بالإضافة إلى ذلك، سيتم التركيز على الطرق المختلفة الممكن اتباعها لعلاج تلك الآلام، لذا يرجى متابعتنا في السطور القادمة.

علاج آلام الرقبة بالأعشاب :

دعونا نستعرض معًا في البداية مجموعة الأسباب التي تؤدي إلى حدوث آلام الكتف والفقرات العنقية، وفي الحقيقة يتفق الأطباء والمتخصصون على أن سبب هذه الآلام يكون ناجمًا عن العادات الخاطئة في الجلوس.

علاج الم الرقبة بالكركم: 

تعتمد الوصفة على مزج كميات متساوية من الكركم وجوز الهند، ثم تدليك الرقبة بالخليط بشكل جيد، ويتأكد أن هذا العلاج يساعد على تخفيف آلام الرقبة.

علاج الم الرقبة بواسطة عشبة اللافندر : 

أظهرت الأبحاث أن زيت اللافندر له تأثير إيجابي في تخفيف آلام الرقبة، ويمكن استخدام بعض القطرات منه في الماء المستخدم في الاستحمام لتحقيق الاسترخاء لعضلات الرقبة، كما يمكن استخدامه مباشرة في تدليك الرقبة.

شاي البرسيم : 

يُعد هذا النبات واحدًا من الأعشاب الشائعة بين العطارين، ويؤكد خبراء الأعشاب أن له دورًا في علاج آلام الرقبة، وذلك من خلال تناول ما يقرب من كوبين يوميًا، ويستمر هذا العلاج حتى يشعر المريض بتحسنٍ كاملٍ في الرقبة واختفاء الألم.

علاج شعبي لآلام الرقبة :

عادةً ما يتجاهل البعض فعالية بعض الوصفات التقليدية القديمة التي تمتلك قدرة على تخفيف بعض الآلام، ومن بين هذه الوصفات التقليدية العلاجية التي تستخدم لتخفيف آلام الرقبة هي وصفة خل التفاح.

يتم فتح صنبور الماء في حوض الاستحمام (البانيو)، ثم يتم إضافة حوالي 2 كوب من خل التفاح إلى كمية الماء، ومن ثم يمكن النزول إلى الحوض والاستمرار في الماء لمدة تصل إلى 40 دقيقة. يعمل خل التفاح المضاف إلى الماء على تخفيف الألم والتوتر ويساعد في الاسترخاء العضلي بشكل جيد.

علاج وجع الرقبة مجرب :

هناك العديد من الوصفات التي تستخدم لعلاج آلام الرقبة والكتف، وتعتمد هذه الوصفات على التدليك. وأظهرت العديد من الدراسات والأبحاث أن التدليك يلعب دورًا هامًا في تخفيف حدة الألم والتورم إذا وجد. ومن بين أفضل العلاجات الفعالة للألم تجمع بين التدليك واستخدام الزيوت المخففة للألم مثل زيت الزيتون وزيت اللافندر وزيت السمسم.

وتؤكد العديد من الوصفات على أن الفعالية يمكن أن تتضاعف إذا كان هناك فرصة للجمع بين أكثر من زيت من تلك الزيوت السابقة المذكورة، وفي نفس الوقت يجب التأكيد على أن الكركم هو واحد من أكثر المواد فائدة للغاية ومضادة للالتهابات.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى