فرص العمل و التوظيفوظائف و تعليم

أعلى الرواتب في الإمارات

أعلى الرواتب في الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

اطّلع على أعلى الأجور في الإمارات وقيمتها وفقًا لأحدث الدراسات المتخصصة في المسائل المالية، لمعرفة أفضل الوظائف في البلد حيث تعتبر الإمارات من بين الدول العربية الأكثر ازدهارًا بفضل النمو الاقتصادي الكبير والمستوى العالي للمعيشة، مما جعل الأجور فيها أعلى من بقية الدول العربية.

جدول المحتويات

أعلى الرواتب في الإمارات :

فيما يلي قائمة بأعلى الرواتب على مستوى الإمارات، وفقًا لآخر الدراسات البحثية، بدءًا من الأعلى وصولًا إلى الأقل:

المرتبة الأولى: الشركات متعددة الجنسيات:

يقدم العديد من الأشخاص ذوي الخبرة والمؤهلات الكافية على العمل في شركات متعددة الجنسيات، حيث تُعد من أفضل الأماكن للعمل من حيث الخبرة والأجر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يصل مرتب المدير التنفيذي في شركات متعددة الجنسيات إلى أكثر من 28 ألف دولار شهريًا، وفقًا لما ذكر في قانون العمل الإماراتي.

المرتبة الثانية: الشركات المحلية:

تأتي المدير التنفيذي في المركز الثاني في قائمة أكبر الرواتب في الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 20 ألف دولار، وهذا المبلغ هو ملائم للغاية، وإحدى الشركات الأكثر شهرة التي يحصل فيها المدير التنفيذي على هذا الراتب الضخم هي شركة إعمال حيث يعتبر المدير التنفيذي هو المسؤول عنها وأعلى الرواتب فيها.

رقم ثلاثة القطاع المصرفي:

يعد القطاع الذي يشمل العديد من الشركات والمؤسسات من أكبر القطاعات في الأسواق الإماراتية، ويوفر فرص عمل ممتازة برواتب جيدة وبيئة عمل مريحة.

تُعد المصارف من أفضل المؤسسات التي تُدار بشأن الرواتب في دولة الإمارات العربية المتحدة، والجميع يعرف أن الإمارات لها اقتصاد ممتاز وتضم عددًا كبيرًا من البنوك الهامة والمصارف الرئيسية، مثل بنك أبوظبي الوطني وبنك الشارقة وبنك دبي وبنك العربي المتحد. ويجب الإشارة إلى أن بعض مصارف هذه الدولة تحتفظ بمبالغ تصل إلى 12 ألف دولار في خزائنها، في حين يصل راتب مدير فرع البنك إلى 9300 دولار أمريكي.

رقم أربعة تكنولوجيا المعلومات:

يعد مختصو تكنولوجيا المعلومات من أهم المؤهلات التي تطلب في سوق العمل، حيث يتمتع هذا المجال بطلب كبير وواسع لا يقتصر فقط على الإمارات العربية المتحدة، بل على مستوى العالم بأكمله، حيث يعد هذا المجال من أكبر القطاعات التي توفر فرص عمل ممتازة للجميع. وتوجد في الإمارات العديد من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا وعلوم الحاسوب، مثل مايكروسوفت الخليج وشركة إريكسون، ويمكن لمدير الشركة الخاصة بالتكنولوجيا أن يصل راتبه الشهري إلى 10 آلاف دولار.

رقم خمسة العقارات:

تتمتع دولة الإمارات بسمعة قوية في مجال البناء والاستثمار العقاري، وتعتبر بيئة خصبة لشركات المعمار والعقارات، وبفضل التطورات التي تحدث في هذا المجال كل عام والمنافسة الشديدة بين رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبرى، مثل شركة إعمار وشركة رأس الخيمة للعقارات وشركة صروح، وغيرها من الشركات الضخمة، فإن الإمارات تعد واحدة من أفضل الأماكن للعمل في هذا المجال، ويمكن لمدير المشروع أن يحصل على مرتب يصل إلى 11 ألف دولار شهريًا.

رقم ستة: الموارد البشرية:

تعد قطاعات الموارد البشرية من القطاعات الهامة في أغلب الشركات في دولة الإمارات، حيث يأتي معظم العمال من خارج البلاد بحثًا عن العمل المناسب. وبالتالي، يتحمل مسؤول الموارد البشرية الكثير من المسؤوليات والأعمال، مثل اختيار الموظفين المناسبين للشركة وتنظيم عملهم داخلها. وعادة ما يكون مدير مركز الموارد البشرية في الشركات الكبرى محترفًا وذو خبرة، ويحصل على رواتب تصل إلى أكثر من 9 آلاف دولار شهريًا.

رقم سبعة المحامون:

تعد المحاماة واحدة من أهم المهن المطلوبة في سوق العمل الإماراتي اليوم، حيث تطلب شركات الهندسة المعمارية والشركات الكبرى والشركات المحلية والعالمية المحامين، لأنهم يحتاجون إلى فهم القانون وتطبيقه خلال عملهم لتجنب المشاكل التي قد تنشأ وفقًا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا توجد شركة مرموقة في الإمارات بدون هيئة قانونية خاصة بها تضم العديد من المحاميين المهرة، وقد يصل مرتب المحامي في الشركات المرموقة إلى نحو 9754 دولار شهريًا.

رقم ثامنة المالية:

إحدى الوظائف المطلوبة بشدة في الشركات الإماراتية المالية أو المحاسبية هي إدارة رأس المال وحساب النفقات والأرباح وتحديد رواتب الموظفين في الشركة بناءً على مستوياتهم المختلفة، وتسليم رواتبهم في الوقت المحدد، وهذه الأعمال تتطلب الكثير من الجهد الذهني والجسدي، وتتطلب خبرة كبيرة. يحصل مديرو المالية والمحاسبة ذوو الخبرة الواسعة على ما يقارب 9 آلاف دولار شهريًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى