الطب البديلصحة

علاج القمل والصيبان جابر القحطاني

علاج القمل والصيبان جابر القحطاني1 | موسوعة الشرق الأوسط

صفة مجربة لعلاج القمل والصيبان من جابر القحطاني مع طريقة تحضير الخلطة، إن مشكلة القمل والصيبان هي مشكلة كبيرة يعاني منها العديد من السيدات، وتتزايد هذه المشكلة خلال فترة الدراسة، حيث يعد من الأشياء المعدية وتنتقل الحشرات من الشخص المصاب إلى الأشخاص الآخرين. لذلك، يبحث العديد من الأمهات عن حل لهذه المشكلة التي تؤدي إلى تلف الشعر وتسبب مشاكل في فروة الرأس. ولهذا السبب، سوف نناقش علاج القمل والصيبان من جابر القحطاني في هذا الموقع .

هي حشرة صغيرة طفيلية تعيش في شعر الإنسان وتتغذى على الدم وتتحرك بالزحف، وغالبًا ما تصيب الأطفال في سن المدارس.

علاج القمل والصيبان جابر القحطاني

يقول القحطاني عليك باستخدام الأدوية التي تعمل على خنق القمل مثل:

يعمل النطرون على إزالة القمل والصيبان ويساعد بذلك على القضاء عليهم نهائيًا وعدم عودتهم مرة أخرى إلى الشعر.

نصائح هامة بعد استخدام الأدوية التي تعمل على خنق القمل

  • يجب استخدام مشط خشبي ضيق الفتحات (فلاية) لتمشيط الشعر.
  • يتضمن غسل الشعر بالماء واستخدام المشط لتمشيط الشعر من الداخل إلى الخارج.
  • يمكن استخدام الفازلين لتمكين القمل والصيبان من الالتصاق بالشعر وتسهيل عملية التمشيط.

أعراض الإصابة بالقمل للدكتور القحطاني

هناك العديد من الأعراض التي يمكن للأم ملاحظتها على طفلها والتعرف على إصابته بالقمل والصيبان:

  • يسبب الشعور بحركة في الشعر حكةً واضطرابًا في رأس الطفل.
  • تحدث صعوبات في النوم بسبب انتشار قمل الرأس وامتصاصه للدم.
  • تحدث جفاف الشعر نتيجة عدم وصول الأكسجين بشكل كافٍ إلى الشعر، مما يؤدي إلى تلفه.
  • تُعد ملاحظة وجود قمل وبيض القمل، والتي تظهر على شعر الرأس على شكل نقاط بيضاء، علامة على الإصابة بالقمل.

علاج القمل والصيبان بالطب النبوي والطرق الطبيعية

الطب النبوي عالج كل شيء في الوجود ووجد له طرق علاجية كثيرة، ومن بين المشاكل التي يعالجها الطب النبوي مشكلة القمل، ويشمل العلاج بعض الأساليب مثل:

أولا: حلق الرأس

حيث أنه في الصحيحين عن كعب بن عجرة قال:عانيت من ألم في رأسي، فذهبت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان القمل يتناثر على وجهي، فقال: “لقد شاهدت الجهد الذي بلغته، وأمرني بحلق رأسي، وأن أطعم فرقًا من الفقراء، أو أن أهدي شاة، أو أن أصوم ثلاثة أيام.

يُعَدّ حلاقة الرأس من الوسائل التي تساعد على التخلص من القمل والصيبان وتنظيف فروة الرأس.

ثانيا: العسل

يعد العسل واحدًا من الوصفات التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم لعلاج العديد من الحالات، يساعد في التخلص من القمل والصيبان. يمكن وضع كمية من العسل على الشعر ثم تمشيطه بمشط ضيق جدًا لإزالة القمل والصيبان، ولكن يجب غسل الشعر جيدًا بعد ذلك.

ثالثا: حبة البركة

أوصى النبي صلى الله عليه وسلم باستخدام الحبة السوداء أو حبة البركة، حيث قال إن الحبة السوداء دواء لكل داء إلا السام، والسام هو الموت، ويمكن استخدامها للتخلص من الصيبان والقمل عن طريق طحنها وخلطها مع الخل ودهن فروة الرأس بها، ثم تعريض فروة الرأس للشمس لمدة 6 ساعات وغسل الشعر بعد ذلك جيداً.

رابعا: الخل

يعتبر استخدام الخل واحدًا من الطرق الفعالة للتخلص من القمل والصيبان وقشرة الشعر، حيث يتم خلط الخل مع الماء أو الزيت ووضعه على الشعر، ويُترك لمدة عشر دقائق فقط قبل غسل الشعر بالشامبو، ويُكرر هذا العلاج أسبوعيًا للوقاية من ظهور القمل والصيبان في الشعر مرة أخرى.

خامسا: زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الثقيلة في تركيزها والمنخفضة في السعر، كما أنه مفيد لصحة فروة الرأس حيث يساعد على تعزيز نمو الشعر، ويمكن استخدامه للتخلص من القمل عن طريق تدليك فروة الرأس بالزيت وتركه لمدة يوم كامل لمنع الأكسجين من الوصول إلى الحشرات وإختناقها وموتها.

يتم بعد ذلك استخدام مشط ذو أسنان ضيقة لتمشيط الشعر والتخلص من القمل الميت، كما يتم دهن فروة الرأس بخل مخلوط بالماء الدافئ وتركه لمدة ساعتين، ثم يتم مرة أخرى تمشيط الشعر للتخلص من بيوض القمل نهائيًا.

يتم في هذا المقال شرح طريقة الدكتور جابر القحطاني والطب النبوي للتخلص من القمل والصيبان بشكل نهائي، ولكن يجب عليك كأم أن تتابعي فروة رأس أطفالك باستمرار للاحتفاظ بصحة فروة رؤوسهم وملاحظة أي تغيرات فيها.

فيديو كيف نعالج القمل والصيبان نهائيا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى