صحةصحة المرأة

شكل اختبار الحمل الموجب

شكل اختبار الحمل الموجب | موسوعة الشرق الأوسط

عندما يكون اختبار الحمل إيجابيًا، يتوجب على النساء إجراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد من النتيجة. يعتبر هذا الاختبار أسهل وأسرع من عمل تحليل الدم. ومع ذلك، قد لا يعرف العديد من النساء ما هو الشكل الذي يظهر في حالة إيجابية الاختبار. وسوف نذكر هذا الشكل لك عزيزتي في هذه المقالة.

جدول المحتويات

ما هو اختبار الحمل؟

يعد اختبار الحمل المنزلي من الاختبارات التي تكشف عن حدوث الحمل، ويتم إجراؤه في المنزل عن طريق عينة البول، ويعد من الاختبارات السهلة والبسيطة والغير مرهقة للكثير من السيدات. ويتكون الجهاز المنزلي للاختبار من جهاز صغير الحجم يحتوي على شاشة صغيرة لعرض النتائج، بالإضافة إلى مكان لوضع البول، ويأتي معه قطارة صغيرة لتقطير البول في المكان المخصص له. وبعد بضع دقائق، يمكن للجهاز أن يظهر خطوطًا للتأكيد على حدوث الحمل أو عدم حدوثه.

أنسب وقت لاستعمال اختبار الحمل:

يمكن استخدام اختبار الحمل المنزلي في أي وقت من اليوم، ولكن من الأفضل إجراء الاختبار في الصباح الباكر وفور الاستيقاظ من النوم، لأن البول يكون مترسبًا في هذا الوقت، وهذا يسهل ظهور النتيجة المضمونة للحمل أو عدمه، ويمكن استخدام اختبار الحمل منذ أول يوم من موعد الدورة الشهرية للحصول على نتيجة دقيقة.

كيفية استعمال اختبار الحمل:

يمكن استخدام اختبار الحمل في المنزل بسهولة وبسرعة، بخطوات بسيطة وسريعة، ولا تتطلب الكثير من الوقت، ويتم استخدامه عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية، يتم جمع عينة صغيرة من البول ووضعها في وعاء صغير ونظيف بعد تطهيره.
  • ثم يتم فتح العبوة المخصصة لاختبار الحمل التي تختلف من نوع إلى آخر حسب الشركة المصنعة.
  • يتم إحضار القطارة المرفقة مع اختبار الحمل المنزلي، ثم يتم تقريبها من كمية البول التي تم الاحتفاظ بها لإجراء الاختبار.
  • يتم ملأ القطارة الصغيرة بالقليل من البول بعد الضغط عليها.
  • من ثم يتم وضع القطارة على المكان المخصص لوضع البول فيه بعد تقريبها من جهاز الاختبار الخاص بالحمل.
  • يتم إضافة بضع قطرات من البول، بما يتراوح بين أربعة إلى ستة نقاط من البول، ويترك الجهاز جانبًا لبضع دقائق.
  • بعد مرور حوالي خمس دقائق، يتم جلب الجهاز وملاحظة النتيجة.

شكل اختبار الحمل الموجب :

يختلف شكل نتيجة اختبار الحمل الموجب من امرأة إلى أخرى، وذلك يعتمد على نوع الجهاز الذي تم إجراء الاختبار عليه ومدة التأخير في الدورة الشهرية ومدة الحمل، وتتضمن الأشكال الخاصة بنتيجة اختبار الحمل الموجب:

خطان باللون الوردي:

يعد الخط الوردي في اختبار الحمل من العلامات الواضحة والصريحة على حدوث الحمل، ويشير إلى أن المرأة التي أجريت لها الاختبار حاملة بالفعل، وهذه هي النتيجة المؤكدة

خط واحد وردي داكن وخط وردي فاتح اللون:

إذا لاحظت المرأة وجود خط باللون الوردي الداكن وبجانبه خط آخر خفيف أو بلون وردي فاتح، فإن هذا يعد نتيجة إيجابية لاختبار الحمل، حيث يشير إلى أن المرأة التي أجرت الاختبار فعلًا حاملة.

شكل اختبار الحمل السالب:

يمكن أن يعطي الاختبار المنزلي للحمل نتيجة سلبية التي تعني عدم وجود حمل لدى امرأة ما، ويمكن أن يكون لهذه النتيجة شكل مختلف عن النتيجة الإيجابية، وشكل اختبار الحمل السلبي يتمثل في:

خط واحد وردي اللون:

يعد هذا النوع من اختبارات الحمل من الأنواع السلبية، وفي حالة ظهور خط واحد فقط باللون اللوردي الداكن، فإن ذلك يشير إلى عدم وجود حمل لدى المرأة.

خط وردي وخط أصفر:

تعد هذه النتيجة من بين النتائج السلبية التي تدل على عدم وجود حمل في التحليل، ويكون اللون الأصفر ناتجًا عن البول .

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى