الطب البديلصحة

ما هي فوائد القطمير

فوائد القطمير | موسوعة الشرق الأوسط

يحمل القطمير فوائد عديدة وربما لا يكون مصطلحا شائعا للغاية، إذ يشير إلى نواة البلح أو التمر. ومن المعروف أن التمر هو واحد من أجمل الثمار التي خلقها الله سبحانه وتعالى، إذ أنه كرم هذه الثمرة بذكرها في القرآن الكريم في بعض السور، أشهرها سورة السيدة مريم العذراء، حيث قال الله: “هزي إليك بفرع الشجر تساقط عليكي رطبا جنيا”، والرطب هو التمر بعد اكتمال نضجه تماما.

قام موقع الموسوعة بتخصيص هذا المقال للتعرف على فوائد كل من الغلاف الخارجي للتمر الذي يتم تناوله، والنواة الصلبة الداخلية التي تعرف باسم القطمير، حيث ثبت علميًا أن لها الكثير من الفوائد أيضًا، وسوف نتعرف عليها في السطور القادمة، لذلك تابعونا.

فوائد القطمير :

“التمر هو ثمرة غنية بالفوائد، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر التمر أحد الثمار التي تحتوي على نسبة عالية من الفسفور. ولهذا السبب، ينصح معظم الأطباء النساء الحوامل بتناول التمر في الفترات الأخيرة من الحمل، حيث يحتوي التمر على نسبة عالية من الحديد التي تساعد المرأة الحامل على تعويض ما يفقده جسمها من عناصر أساسية مثل الهيموجلوبين في فترة الولادة، نتيجة لفقدان كميات كبيرة من الدم.

فوائد نواة التمر للجنس :

  • يعتقد بعض الأشخاص أن فوائد التمر تنحصر في الغلاف الخارجي للتمر فقط، ولكن قام العديد من الباحثين بإجراء العديد من الدراسات حول نواة التمر الداخلية، وهي الجزء الصلب الذي يوجد داخل قلب التمر، وتشمل فوائد نواة التمر زيادة القدرة الجنسية، حيث تحتوي هذه النواة على العديد من الفيتامينات الهامة والقوية التي تعمل على زيادة القدرة الجنسية بشكل خاص لدى الرجال.
  • وبناء على ذلك، فإن هذه المعلومات تؤكد أهمية نصائح الأطباء المتعلقة بالرجال الذين يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية أو القدرة الضعيفة على الانتصاب، حيث ينصح الأطباء بتنشيف وطحن نوى التمر وإضافتها إلى الطعام.

فوائد نواه التمر للشعر :

  • ومن جهة أخرى وفي نفس السياق، يجب علينا أن نشير إلى أن فوائد نواة التمر متعددة ومتنوعة لدرجة أنها ثبتت أهميتها وفوائدها الكثيرة حتى فيما يتعلق بالشعر. وقد يتضح هذا من خلال استخلاص الزيت الذي يوجد داخل نواة التمر، حيث تم العثور على أن هذا الزيت يساعد بشكل كبير على نمو الشعر وتطويله. ويعمل هذا الزيت المستخلص من نواة التمر على توفير البيئة الملائمة التي تعزز نمو الشعر وتمنحه القوة والطول.
  • يحتوي نواة التمر على الأحماض الدهنية، بما في ذلك الأوميجا 3، وهي مواد غذائية مهمة تعمل على تغذية فروة الشعر. تحتوي نواة التمر أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، مما يساعد على التخلص من قشرة الشعر والحد من ظهور حب الشباب. يُقَدِّمُ موقع الموسوعة مقالًا شاملاً حول فوائد نواة التمر أو القطمير.

المراجع :

1

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى