التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

فوائد حبوب نيوروبيون للشعر

حبوب نيوروبيون للشعر | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على فوائد حبوب نيوروبيون للصحة بشكل عام وللشعر والبشرة بشكل خاص، فهي من الأدوية المستخدمة لعلاج العديد من الأمراض وتعويض نقص فيتامين ب في الجسم، ولكن يجب تجنب استخدامها في بعض الحالات المرضية، كما أن لها بعض الآثار الجانبية التي يجب على المريض مراعاتها. سنتعرّف على هذه النقاط بالتفصيل في الأسطر القادمة.

جدول المحتويات

حبوب نيوروبيون للشعر :

تحتوي حبوب Neurobion على فيتامين ب المركب الذي يتم إنقاصه في الطعام الصحي والذي يتكون من عدة أنواع مختلفة من الفيتامينات وعندما يتم نقصه من الجسم يكون الجسم في حالة كبيرة إليه لأنه يتسبب في ضعف أعضاء الجسم بالكامل، لذا يتم استخدام حبوب نيوروبيون لتعويض هذا النقص، كما يتوافر نيوروبيون حبوب و أمبولات للحقن،  من المعروف أن نقص فيتامين ب المركب الذي يحتوي عليه حبوب نيوروبيون يعرض الشعر لحثالة من التلف الذي يجعل الفتيات والسيدات في حالة بحث وراء حل هذه المشكلة.

من الحلول البسيطة التي يلجأ إليها الكثيرون لعلاج مشاكل الشعر هي استخدام حبوب نيوروبيون، حيث تُمنح الشعر الصحة واللمعان والمظهر الجميل الذي ينعكس على المظهر الخارجي للشعر، كما تمنع تساقط الشعر وتساعد في زيادة كثافته ونموه بشكل صحي، وتؤخر ظهور الشعر الأبيض وتمنع الشيب المبكر.

دواعي استعمال حبوب نيوروبيون Neurobion

لا يقتصر استخدام حبوب نيوروبيون على الشعر فحسب، بل يمكن استخدامها في العديد من الأمراض والمشكلات الجمالية، ومن أهم استخدامات نيوروبيون التالية:

  1. يستخدم هذا الدواء في علاج التهاب الأعصاب، بالإضافة إلى استخدامه في علاج فقر الدم الناجم عن نقص فيتامين ب١٢، ويستخدم في حالات عدم وجود فيتامين ب المركب لدى النساء الحوامل.
  2. يستخدم هذا العلاج في علاج النحافة، وخاصةً للذين يعانون من فقدان الوزن، كما يستخدم أيضًا في النظام الغذائي لتعويض الجسم على فيتامين بي.
  3. يستخدم هذا الدواء لعلاج حالات الضعف العام والإرهاق ونقص الحركة وسوء التغذية الناتج عن أمراض الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة والقولون العصبي، مما يؤدي إلى ضعف امتصاص فيتامين ب 12 من الجهاز الهضمي بشكل كبير.
  4. يستخدم هذا الدواء في علاج حالات آلام فقرات العمود الفقري والذراع والكتف، بالإضافة إلى الإصابة بفيروس الهربس زوستر (الحلأ النطاقي).

طريقة استعمال دواء نيوروبيون وجرعاته :

يتم تحديد الدواء اللازم وفقًا لحالة المريض، ويقوم بتحديده الطبيب المختص بالحالة، ويجب على المرضى استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء، ومن بين الجرعات الموصى بها:

  • يفضل استخدام فيتامين (ب) الذي يعتبر واحدًا من أكثر أنواع الفيتامينات أمانًا، ويمكن استخدامه بشكل فعال، ولا يعد من الأدوية المقلقة بحيث يمكن استخدامه دون استشارة الطبيب.
  • يتم استخدام هذا الدواء للبالغين عن طريق تناول جرعة قرص واحد 3 مرات في اليوم، وفي حالة تعرض المريض للتهاب الأعصاب الحاد، يمكن زيادة جرعة الدواء إلى قرصين مرتين في اليوم.

الآثار الجانبية لدواء نيوروبيون :

من الممكن أن يسبب الدواء بعض الآثار الجانبية التي تتطلب تدخلًا طبيًا، ومن هذه الآثار:

  • قد يعاني المريض في بعض الأحيان من حكة شديدة في الجلد.
  • قد يعاني المريض من بعض الاضطرابات الهضمية.
  • يعاني المريض في بعض الأحيان من صعوبة كبيرة في البلع وسعال شديد.
  • قد يحدث النعاس أو الأرق الشديد كآثار جانبية.
  • قد يحدث صعوبة في التنفس وتعرق شديد، ومن الممكن أن يشعر الشخص بالدفء.

تحذيرات وموانع استعمال حبوب نيوروبيون :

يوجد بعض حالات المرضى الذين يمنع استخدام هذا النوع من الدواء أو أحد مشتقاته، ومنهم:

  • ينبغي تجنب استخدام هذا الدواء للمرضى الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة.
  • يحظر استخدام الدواء عند الأطفال الرضع والحديثي الولادة لأنه قد يؤثر على صحتهم بشكل سلبي.
  • لا يُسمَح باستخدام هذا الدواء للمرضى الذين يعانون من مرض بيرل.
  • يجب تجنب استخدام هذا الدواء من قبل المرضى الذين يعانون من حساسية مفرطة للدواء أو أي من مكوناته.

ملاحظة :

لا يجب استخدام أي دواء بدون وصفة طبية من الطبيب .

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى