أدويةصحة

معلومات عن دواء سي اتش الفا ch alpha للمفاصل

ch alpha | موسوعة الشرق الأوسط

وتعرَّفْ على كيفيةِ استخدامِ Ch alpha في معالجةِ مشاكلِ المفاصلِ، والشعرِ، والآثارِ الجانبيةِ المحتملةِ، وما إذا كانَ الدواءُ يتداخلُ معَ أدويةٍ أخرى؟ بالإضافةِ إلى الجرعةِ اليوميةِ، وسعرِهِ في كلِّ من مصرَ، والمملكةِ العربيةِ السعوديةِ واليكم مزيدًا من المعلوماتِ على الموسوعةِ .

جدول المحتويات

ما هو دواء Ch apha ؟

يعتبر دواء Ch alpha من أفضل الأدوية الحديثة لعلاج مشاكل العظام والمفاصل المختلفة، ويندرج تحت فئة الأدوية التي تحتوي على الكولاجين والتي تعزز تجديد الغضاريف بشكل طبيعي. حيث تعمل الغضروف على توفير نسيج ضام يسمح بانزلاق المفاصل، وفي حالة نقصه يعاني الشخص من خشونة المفاصل. يزيد هذا الدواء من بناء الأنسجة الضامة وإنتاج العظام للكولاجين، الذي يشكل الجزء الأكبر من تركيب الغضاريف، ويمكن استخدامه كوسيلة وقائية من خشونة المفاصل لدى الأشخاص الذين يواجهون خطرًا كبيرًا للإصابة بها.

استخدامات دواء Ch alpha للمفاصل :

يمكن استعمال Ch alpha في هذه الحالات:

  • تجديد الغضاريف مرة أخرى.
  • هو إجراء وقائي يساعد على حماية المفاصل من الإصابة بالخشونة.
  • يجب الحفاظ على صحة المفاصل والمحافظة على مرونتها ووظائفها الطبيعية.

Ch alpha  للبشرة:

يحتوي Ch alpha على الكولاجين الذي يستخدم اليوم لعلاج التجاعيد ومنع علامات الشيخوخة، كما يستخدم أيضًا لمعالجة مشاكل العضلات والعظام والبشرة، ويعتبر علاجًا مزدوجًا، ومن المهم استشارة الطبيب قبل استخدامه لهذا الغرض بسبب عدم وجود تعليمات خاصة في النشرة الداخلية للاستخدام الجمالي.

Ch alpha side effects :

يمكن لـ Ch alpha أن يسبب بعض الآثار الجانبية كغيره من الأدوية، وهو أمر غير شائع ولكنه ممكن، ومن بين الأعراض الجانبية الغير شائعة للدواء ما يلي:

  • الإصابة بانتفاخ في البطن.
  • الإصابة بإسهال أو إمساك.

وفقًا للأبحاث والدراسات التي أجريت على دواء Ch alpha، فإنه لا يسبب حساسية. كما أنه لا يحتوي على الكوليسترول، مما يقلل من احتمالية حدوث تداخل دوائي عند تناوله مع أي دواء آخر أو تناوله مع الطعام في أوقات محددة.

جرعة دواء Ch alpha:

  • يتم تناول جرعة واحدة في اليوم، وتحتوي العبوة على 10 جرامات من الكولاجين، وعادة ما تستمر فترة العلاج لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن تناول الجرعة بمفردها أو مع الطعام، ويفضل فصل الجرعات بنفس المدة الزمنية وتناول الدواء في نفس الوقت كل يوم.
  • يمكن مزج جرعة مع المشروبات الطبيعية
  • يجب الاستمرار في تناول Ch alpha وفقًا للجدول الذي وضعه الطبيب، ولا ينبغي التوقف عن تناوله تلقائيًا حتى لو شعرت بتحسن الأعراض أو اختفاءها، فعادة ما يكون الطبيب هو الذي يقرر إيقاف العلاج بعد مرور شهرين أو ثلاثة أشهر من بدء العلاج.
  • تختلف نجاح الدواء في علاج الحالة المرضية، وفترة العلاج، والجرعة اليومية من شخص لآخر، لذلك من المهم تناول الدواء تحت إشراف طبيب مختص لمتابعة تقدم الحالة، ومعرفة ما إذا كان الدواء سيكون فعالًا أم لا، ولتجنب حدوث مضاعفات خطيرة بسبب زيادة الجرعة اليومية.

التداخلات الدوائية :

لم تظهر أي دراسات حتى الآن عن وجود تداخل دوائي بين هذا الدواء وأي عقار آخر.

سعر دواء ch alpha في السعودية :

يتوفر الدواء في المملكة العربية السعودية بسعر 40 ريالًا سعوديًا.

سعر الدواء في مصر :

يمكن الحصول على الدواء في الصيدليات المصرية بسعر 90 جنيهًا مصريًا.

ملاحظة هامة :

لا يجب استخدام أي دواء دون وصفة طبية واستشارة الطبيب .

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى