الطب البديلصحة

عشبة لشد الرقبة مجربة

عشبة لشد الرقبة | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر عشبة لشد الرقبة من الوسائل الفعالة للحفاظ على شباب الرقبة، حيث تعد الرقبة من الأجزاء الأكثر إظهاراً لعمر السيدة، وبالتالي فإن السيدات يولين الاهتمام الكبير للحفاظ على شد الرقبة ومنع ترهلها أو تغير مظهرها الذي يظهر عليهم علامات الشيخوخة.

يقدم موقع الموسوعة مجموعة من المعلومات المفيدة والوصفات الطبيعية التي تعتمد في الأساس على الأعشاب الطبية والطبيعية، ويمكنكم متابعتها معنا.

عشبة لشد الرقبة بواسطة البابونج :

  • تُعَدُّ عشبة البابونج من بين الأعشاب الأكثر صداقة للمرأة بشكل عام، حيث يتم استخدامها كعنصر رئيسي وأساسي في معظم الوصفات المتعلقة بالحفاظ على البشرة بشكل عام، ونقدم لك الآن، عزيزتي المرأة، وصفة مميزة تعتمد على عشبة البابونج كعنصر أساسي فيها، ولها تأثير فعال في شد أي ترهلات قد تظهر في منطقة الرقبة.
  • تتكون هذه الوصفة من معلقتين كبيرتين من العسل الأبيض، وثلاث معالق كبيرة من عشبة البابونج، ومعلقة من ماء الورد، ومعلقتين صغيرتين من عشبة الساروم البيضاء، ومعلقة صغيرة من الجلسرين. يمكن مزج هذه المكونات بأكثر من طريقة، إما باليدين أو باستخدام الخلاط الكهربائي، للتأكد من خلط جميع المكونات معًا.
  • عندما تكون الوصفة جاهزة، يتم وضعها على رقبتك بحركة واحدة من الأسفل إلى الأعلى، مع مراعاة الحرص واللطف، حيث تعتبر أنسجة الرقبة من أرقى الأنسجة الموجودة في جسم المرأة بشكل عام، وتشمل هذه المنطقة المحيطة بالعين والتي تقع تحت العين.
  • يفضل أن تترك الوصفة على الرقبة لمدة تتراوح بين خمسة عشر وعشر دقائق، ثم يتم إزالتها بحركة واحدة من الأسفل إلى الأعلى باستخدام منديل ورق، ثم يتم غسل الرقبة بماء الورد، ويجب تكرار هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

كيف أتخلص من ترهلات الرقبة ؟

  1. هناك عدة أسباب تؤدي إلى حدوث ترهلات شديدة في الرقبة، وهناك العديد من العوامل والعادات السيئة التي يمارسها النساء دون أن يدركن أنها قد تسبب ظهور تلك الترهلات بشكل سريع، حتى في سن مبكرة. ومن أهم هذه العادات قلة شرب الماء على مدار اليوم، وينصح خبراء التجميل والبشرة بشرب ما يقرب من ثلاثة لترات من الماء يوميًا بشكل منتظم.
  2. من جهة أخرى، يجب أن نذكر أن التعرض لأشعة الشمس دون استخدام واقي الشمس يؤدي إلى تأثير سلبي شديد على بشرتك بشكل عام وعلى بشرة رقبتك بشكل خاص، بالإضافة إلى أهمية التغذية الصحية وتأثيرها على مظهر البشرة بشكل عام، لذلك ننصح جميع النساء باتخاذ خطوات للاهتمام بصحة بشرتهن وصحتهن العامة، من خلال اختيار الأطعمة الصحية.
  3. يجب على الفتيات زيادة تناول الخضروات والفواكه في وجباتهن الغذائية بشكل عام، وتجنب تناول الدهون والزيوت المشبعة، والنشويات والسكريات بشكل كبير، حيث أنه من الصعب حرق هذه المواد الغذائية، ويتم تخزينها في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن وظهور الترهلات في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الرقبة.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى