التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ما فوائد خل التفاح للبشرة وطريقه استخدامه

خل التفاح للبشرة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي على تجارب استخدام خل التفاح للبشرة وطريقة تحضير خلطاته في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية وتفتيح البشرة. فخل التفاح هو واحد من العناصر الأساسية التي تعمل على حل مشاكل البشرة، وخاصة البشرة الدهنية التي تعاني من الحبوب والبثور السوداء. كما يساعد على التخلص من البكتيريا، حيث يحتوي على مواد عضوية تساعد على قتل البكتيريا والفطريات التي تتسبب في مشاكل البشرة. كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعيد الحيوية للبشرة وتساعد على التخلص من التجاعيد. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع من خلال الموسوعة .

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية :

اولاً يساعد خل التفاح في قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب:

يحتوي خل التفاح على الأحماض الأمينية التي تساعد على تدمير البكتيريا التي تزداد في البشرة الدهنية والتي تسبب حب الشباب.

ثانياً: يخلصك من حب الشباب:

يحتوي خل التفاح على حمض اللبنيك الذي يساعدك على علاج حب الشباب.

ثالثاً: يحارب التجاعيد ويشد الوجه:

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على شد البشرة وزيادة تدفق الدم في الوجه.

رابعاً: يعمل على تفتيح لون البشرة:

يعمل خل التفاح على توحيد لون البشرة والتخلص من الجلد الميت الذي ينتج بسبب التعرض لأشعة الشمس، حيث يحتوي على مواد فعالة في ذلك.

خامسا: يعمل على علاج الجروح:

يساعد خل التفاح في علاج الجروح والتواءات والعيوب في البشرة، حيث يساعد على شفاء الجروح ومنع التهابات البشرة، ويعمل على تنظيف البشرة والتخلص من حب الشباب.

اهم وصفات خل التفاح من أجل الحفاظ على البشرة:

هناك العديد من الوصفات التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة، والتي يتم استخدام خل التفاح كمكون أساسي فيها، ومن بين هذه الوصفات:

1- وصفة خل التفاح والماء:

يساعد خليط خل التفاح والماء في التحكم في نسبة إنتاج الزيوت، وهي واحدة من أكثر مشاكل البشرة الدهنية شيوعًا، وبالتالي يساعد على حل مشاكل البشرة، ويتكون الخليط عن طريق:

  • يتم خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء جيداً، ويتم شرب هذا المزيج قبل النوم مباشرة.

2- خل التفاح والماء كغسول للبشرة:

  • يمكن صنع غسول للبشرة باستخدام خل التفاح والماء، حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح على ربع لتر من الماء الفاتر، ويتم غسل الوجه بالماء ثم يتم استخدام الغسول المصنوع من خل التفاح لغسل الوجه.

3- خل التفاح وصودا الخبز :

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الهامة التي تساعد في علاج مشاكل البشرة والتخلص من الالتهابات وخلايا البشرة الميتة، وتساعد على فتح المسام والتخلص من جميع مشاكل البشرة، ولكن يجب الحذر عند استخدامها على البشرة الحساسة، ويمكن استخدام هذه الوصفة عن طريق:

  • يتم وضع ملعقتين من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من صودا الخبيز، ومن ثم يتم خلط جميع هذه المكونات جيدًا، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل المنطقة المصابة جيدًا بالماء، وبعد ذلك يتم ترطيب البشرة.

4- ماسك خل التفاح مع السكر كمقشر للوجه:

يحتوي خل التفاح على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل التهاب البشرة، وتعمل حبيبات السكر الموجودة فيه على تقشير الجلد وإزالة الأوساخ المتراكمة فيه، كما تساعد على تنظيف المسام الموجودة في البشرة.

  • تتألف الوصفة من ملعقة صغيرة من خل التفاح، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من السكر، وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
  • يتم غلي الشاي الأخضر في كمية قليلة جداً من الماء، ثم يترك حتى يبرد تماماً، وبعد ذلك يتم خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض في ماء الشاي الأخضر.
  • يستخدم الخل والماء لتحضير محلول، ثم يتم استخدام قطنة لتوزيع الخليط على البشرة، وبعد ذلك يتم تدليك البشرة بلطف في حركات دائرية، ثم يتم شطف الوجه بالماء.

المراجع :

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى