أدويةصحة

متى تذوب التحاميل المهبليه

متى تذوب التحاميل المهبليه | موسوعة الشرق الأوسط

تعد التحاميل المهبلية من أهم الوصفات الطبية التي يصفها الطبيب لعلاج العديد من أمراض المهبل، وتستخدم للعلاج من التهاب المهبل الناتج عن الإصابة بالبكتيريا أو الفطريات، وتستخدم أيضًا لعلاج تأخر الإنجاب وبعض الأمراض الأخرى. وعلى الرغم من أن بعض النساء قد لا يرغبن في استخدام التحاميل بسبب عدم معرفتهن بكيفية استخدامها، إلا أن هذا المقال على الموسوعة سوف يوضح المزيد من المعلومات حول متى تذوب هذه التحاميل المهبلية .

جدول المحتويات

ما هي التحاميل المهبلية :

تُعد التحاميل المهبلية نوعًا من الأدوية الذي يتم إدخالها داخل المهبل، وهي تتكون من مواد جيلاتينية أو رخوية تساعد على امتصاصها بسرعة من خلال الدم ونقلها إلى الجسم، وتُستخدم كعلاج للعديد من الأمراض بما في ذلك الفطريات المتراكمة في عنق الرحم، وتعرف هذه التحاميل أيضًا باسم اللبوس أو الأقماع.

تتميز التحاميل المهبلية بأنها مضاد حيوي أو مضاد للفطريات، ويوجد أنواع وأشكال مختلفة منها مثل التحاميل ذات الشكل البيضاوي أو المخروطي أو الكروي. وتتم وضعها عن طريق فتحة المهبل، وقد يمكن وضع بعض أنواع التحاميل المهبلية عن طريق فتحة الشرج، ولكن عند وضع التحاميل من فتحة المهبل فإنها تكون بين المهبل والرحم، وتحديداً عند عنق الرحم، وبالتالي الرحم يكون محمياً ولا يمكن لأي شيء أن يدخله بسهولة.

متى تذوب التحاميل المهبليه وأهم استخداماتها :

تستخدم التحاميل المهبلية بشكل واسع في الطب لعلاج بعض الأمراض الصحية المتعلقة بالجهاز التناسلي، وتستخدم لعلاج الالتهابات والإفرازات المهبلية التي تتعرض لها معظم النساء، وتعمل على خفض درجة حرارة الجسم والتخلص من البكتيريا والفطريات الضارة التي تتراكم في منطقة المهبل. كما تستخدم أيضًا لتثبيت الحمل والجنين داخل الرحم، وتنظيف المهبل وتضيقه، وتساهم في التخلص من الروائح الكريهة التي تسببها الإفرازات المهبلية. وتستخدم أيضًا لمعادلة حموضة المهبل ومنع الحمل وترطيب الجهاز التناسلي لدى النساء. وهناك تحاميل خاصة لعلاج البواسير والعدوى الفطرية وداء المبيضات وغيرها من الأمراض التناسلية.

أهم فوائد التحاميل المهبلية :

  • تعتبر التحاميل المهبلية من أهم العلاجات الطبية التي يستخدمها الكثير من النساء لعلاج بعض الأمراض، وتعتبر هذه الأدوية آمنة جدًا على الصحة ولا تسبب أي مضاعفات أو آثار جانبية، وتعتبر من أهم العلاجات الفعالة للقضاء على الفطريات والجراثيم والبكتيريا التي تنمو في عنق الرحم ومنطقة المهبل، وهي لا تسبب جفاف المهبل بل تعمل على ترطيبه وتنظيفه وتطهيره من الالتهابات والإفرازات التي تتراكم داخل الرحم.
  • تعمل التحاميل المهبلية على تخفيف الحكة الحادة في المهبل، حيث تقضي على الخمائر التي تصيب الأغشية المخاطية في المنطقة، كما تساعد على امتصاص المواد والمضادات الحيوية الموجودة داخل التحاميل.

طريقة استخدام التحاميل المهبلية

من المؤكد أن هناك طريقة واحدة فقط لاستخدام التحاميل المهبلية، وهي الاستلقاء على الظهر مع ضم الفخذين، ثم وضع التحاميل داخل منطقة المهبل بأقصى مسافة ممكنة. ويفضل وضع التحاميل المهبلية في المساء قبل النوم لأنها ستبقى في الجسم لفترة أطول خلال الليل. ولا يلزم حركة الجسم أو الوقوف بعد وضع التحاميل، حيث يساعد ذلك على تثبيت التحاميل داخل الجسم. وستلاحظين في الصباح الإفرازات البيضاء طبيعية جدًا بعد استخدام التحاميل، ولكن يجب الحرص على غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون قبل وضع التحاميل وبعدها.

تحذيرات استخدام التحاميل المهبلية

يجب على السيدات استخدام التحاميل المهبلية تحت إشراف الطبيب النسائي، ولا ينبغي أن يتم استخدامها بشكل ذاتي، ويجب تجنب الإفراط في استخدامها لأن ذلك يؤدي إلى قتل البكتيريا النافعة الموجودة في منطقة المهبل، والتي تساعد على حماية المهبل والرحم. وعندما تتم القضاء على البكتيريا النافعة، يصبح الرحم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والالتهابات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى