أخبار الطيرانسيارات و وسائل النقل

استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية

استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

يوفر الخطوط الجوية السعودية لعملائها خدمة إلغاء الحجز واسترجاع قيمة التذكرة، ويمكن القيام بذلك عن طريق التواصل مع الشركة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها أو عن طريق الاتصال بالرقم الموحد الخاص بالشركة على مدار الساعة. ويمكن الاستعلام عن الرسوم المطلوبة لاسترجاع قيمة التذكرة. تحرص الشركة السعودية للخطوط الجوية على توفير هذه الخدمات والمزيد للعملاء، نظرًا لأن المسافر قد يضطر في بعض الأحيان إلى تأجيل السفر أو إلغائه بسبب ظروف ضرورية، كما أن تكاليف الحجز لرحلات الطيران غالبًا ما تكون مرتفعة وتستغرق وقتًا طويلاً لإجراءات الحجز، مما يؤثر على خطط العميل لرحلته. ولذلك، فإن الخطوط الجوية السعودية تقدم خدمة إلغاء الحجز واسترداد الأموال أو تأجيل الرحلة إلى وقت آخر، وتوفر المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمات على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

خدمة استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية :

حرصت شركة الخطوط الجوية السعودية على توفير خدمة الإلغاء لحجوزات التذاكر الجوية للمسافرين على متن طائراتها، حيث قد يحتاج المسافرين في بعض الأحيان إلى إلغاء حجوزاتهم واسترداد قيمة التذاكر إذا لم يتم تأجيل موعد السفر. ولذلك، تم توفير طريقة إلكترونية سهلة لإلغاء الحجز في عدة خطوات بسيطة، لضمان حصول العميل على حقوقه واسترداد قيمة التذكرة.

خطوات إلغاء الحجز لتذاكر الطيران :

يمكن بسهولة إلغاء حجز تذاكر الطيران على الخطوط الجوية السعودية عن طريق الاتصال بالرقم الموحد الخاص بالشركة وهو 920030000، أو عن طريق تسجيل الدخول على موقع الشركة refund.saudiairlines.com، وإدخال رقم التذكرة والاسم الأخير كما هو مكتوب في التذكرة. يجب التحقق من صحة البيانات المدخلة لتجنب الأخطاء، ثم سيصل العميل رسالة تأكيد على هاتفه المحمول المسجل في سجل الحجز، وتحتوي الرسالة على صفحة إلكترونية لإجراء الاسترجاع لقيمة التذكرة. بعد فتح الصفحة، يجب التحقق من كافة البيانات المعروضة، ثم إعادة إرسال الصفحة للعميل على نفس الرقم بعد التأكد من جميع المعلومات.

المدة اللازمة لإسترجاع قيمة تذاكر الطيران :

بعد إلغاء الحجز للتذكرة، يتعين على العميل الانتظار لفترة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين حتى تعود كافة الأموال إلى حساب العميل مع خصم الرسوم الخاصة بالتغيير، وتشجع الخطوط السعودية العملاء على حجز تاريخ معين عند شراء التذكرة حتى لا يتم نسيانه، وإذا تم نسيان التاريخ تتم خصم قيمة 25% من قيمة التذكرة، كما يتم فرض غرامات على المتأخرين عن الرحلة أو على من يلغي الحجز.

إسترجاع قيمة التذكرة :    

أوضح موقع الخطوط السعودية الجوية أنه عندما يرغب العميل في استرداد قيمة التذكرة التي دفع ثمنها باستخدام بطاقة الائتمان أو أي وسيلة دفع أخرى، يمكنه استرداد قيمة التذكرة فقط عن طريق الدفع نقدًا أو عن طريق خدمة السداد أو الشيك أو من خلال الشبكة السعودية للمدفوعات (سبان).

ملاحظة: إذا تم إلغاء الحجز قبل موعد السفر، يجب الاتصال برقم مكتب الحجز الموحد أو خدمة ما بعد البيع، أو زيارة أقرب مكتب لبيع التذاكر لتحديث بيانات التذاكر وتجنب العواقب الناتجة عن إغلاقها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى