التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل ماسك بدون زبادي سهل التحضير

أفضل ماسك بدون زبادي سهل التحضير | موسوعة الشرق الأوسط

إليكم أفضل تجربة لقناع طبيعي للبشرة الجافة والذي يعمل على تغذيتها وتفتيحها والتخلص من التجاعيد، ويتألف من مكونات طبيعية 100% متوفرة في المطبخ، وسنوضح لكم التفاصيل الهامة على الموسوعة .

جدول المحتويات

أفضل ماسك بدون زبادي :

إذا كنتِ ترغبين في تغيير نظام العناية ببشرتك والحصول على ماسكات سهلة للوجه بتكلفة منخفضة وبدون الحاجة لشراء مستحضرات تسبب حساسية لبشرتك، فأفضل حل لكِ هو عمل ماسكات طبيعية في منزلكِ.

تساعد الماسكات في تليين البشرة وإزالة الأوساخ الناتجة عن الجو والتراب أو بقايا مستحضرات التجميل، والتي يمكن أن تسبب ظهور الحبوب. إذا كنتِ لا تفضلين استخدام ماسكات الزبادي، فسوف نقدم لكِ مجموعة من الماسكات الفعالة التي تساعد في تنقية البشرة وتعطيها مظهرًا طبيعيًا رائعًا وتعيد لها حيويتها مرة أخرى.

من أفضل الماسكات المحتوية على الشوفان:

ماسك الشوفان والعسل للبشرة :

  • يُعد هذا القناع واحدًا من أفضل الأقنعة لتخفيف التهيج في البشرة وتغذيتها وإعطائها الانتعاش الذي تبحثين عنه، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون التي تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها.
  • يحتوي الماسك أيضًا على مواد مضادة للبكتيريا التي تعالج مشكلة حب الشباب من الجذور وتقضي عليه.

كيفية تحضير الماسك:

  1. يتم مزج نصف كوب من الماء الدافئ – دون أن يتم تسخينه – مع ثلث كوب من دقيق الشوفان.
  2. يجب ترك الخليط لبضع دقائق ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل الصافي المعروف بخواصه المضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب.
  3. يجب البدء في تدليك الماسك على وجهك ورقبتك بلطف.
  4. يساعد الشوفان في تنظيف بشرتك من الجلد الميت، ويفضل ترك الماسك لمدة عشر دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.
  5. يجب الحرص على وضع مصفاة المغسلة لتفادي انسدادها بسبب آثار الشوفان.

ماسك الشوفان والحليب للبشرة :

يعتبر من أروع الأقنعة التي ترطب البشرة وتمنحها مظهرًا أكثر نضارة وشبابًا.

كيفية تحضير الماسك:

  1. يجب مزج ملعقتين صغيرتين من الشوفان المطحون مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الصافي وملعقة من اللبن.
  2. يتطلب الخليط الجيد للمكونات حتى تصبح عجينة، ومن ثم يتم وضعه على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.
  3. يجب الاستمرار في استخدام القناع مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك زيت جوز الهند للبشرة الجافة :

يعد جوز الهند واحدًا من أفضل العلاجات المنزلية للبشرة، حيث يعمل على ترطيب البشرة بفضل احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تعيد التوازن إلى البشرة وتحافظ على رطوبتها وتمنع جفافها.

زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يمنع الجفاف وعلامات الشيخوخة ويحد من ظهور علامات الشيخوخة، كما يحتوي على مادة البوليفينول التي تقضي على الالتهاب وتساعد في ترطيب البشرة، ويتميز أيضًا بخصائصه المضادة للأكسدة.

كيفية تحضير الماسك:

  1. يعتبر واحدا من أبسط الأقنعة التي تعالج تشقق البشرة وجفافها، ويمكن تنفيذه بسهولة بواسطة الشخص نفسه.
  2. يتم تسخين ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند على نار متوسطة، ويمزج الزيت مع ملعقتين صغيرتين من السكر حتى يتحصل على معجون متماسك القوام، حيث يحتوي السكر على مادة الجليكوليك التي تعد من أفضل المواد المقشرة للبشرة.
  3. قم بخلط المزيج بشكل جيد ثم ابدأ في تطبيقه على بشرتك وتدليكها بلطف لتوزيعه بشكل جيد على المناطق المتضررة والهشة، حيث يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الخلايا بعمق وبشكل فعال.
  4. اتركي القناع على بشرتك لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الالوفيرا للوجه :

تعتبر الألوفيرا والطماطم من أفضل الأقنعة التي تحارب علامات الشيخوخة وتمنح البشرة النضارة والنشاط، حيث تحتوي الطماطم على العديد من الأحماض المهمة التي تقضي على البقع الداكنة وتعالج مشاكل البشرة الدهنية والتصبغ.

تعتبر الألوفيرا واحدة من أفضل المواد المرطبة للبشرة، حيث تعالج حروق الشمس وتخفف الالتهابات، وتمنع ظهور علامات الشيخوخة في نفس الوقت بفضل احتوائها على مواد مضادة لعمليات الأكسدة مثل البيتاكاروتين وفيتامين C وفيتامين E، مما يساعد في إزالة الترهلات وشد البشرة ومنحها مظهرًا حيويًا.

كيفية تحضير الماسك:

  1. امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم المعصورة.
  2. قومي بتطبيق الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 40 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وستلاحظين تحسنًا في جمال وحيوية بشرتك وتحسن لونها ابتداءً من أول استعمال.

ماسك الثلج لمعالجة الانتفاخ :

  • يعتبر الثلج واحداً من أفضل العلاجات للبشرة، إذ يساعد على التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة وتقليل الانتفاخات، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الحصول عليه بسهولة في المنزل دون الحاجة إلى شراء منتجات باهظة الثمن وبنفس الفعالية الرائعة.
  • تعتبر هذه القناع من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها لتحفيز بشرتك وإعادة إحيائها قبل المناسبات الخاصة والحفلات الطويلة، حيث يساعد الانخفاض في درجة الحرارة على تقليص الأوعية الدموية ثم توسيعها مرة أخرى مما يزيد من تدفق الدورة الدموية وتغذية بشرتك بشكل جميل وطبيعي.

كيفية تحضير الماسك:

  1. كل ما تحتاجينه هو مكعبات ثلج وقطعة من القماش المصنوع من الـموسلين، ويجب عليك تنظيف بشرتك جيداً قبل وضع القناع.
  2. لا ينبغي وضع مكعبات الثلج مباشرة على الوجه، بل من الأفضل لف المكعبات في قطعة من القماش المصنوعة من الموسلين في البداية لتجنب حدوث أي ضرر للأوعية الدموية.
  3. يجب البدء في تدليك الوجه بلطف باستخدام قطعة قماش بشكل دائري من الأعلى، ومواصلة هذه العملية لمدة خمس دقائق إلى عشر دقائق أو حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

الخل لمعالجة مشكلة المسام الواسعة :

إذا كنت تعاني من مشكلة المسام الواسعة والرؤوس السوداء في بشرتك، فقد تجدين أن استخدام خل التفاح هو أحد العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية والأقل تكلفة، حيث يمكنك الحصول عليه من العطار، حيث يعد هذا العلاج واحدًا من أقدم الوصفات الطبيعية المستخدمة لتنظيف البشرة والتخلص من التجاعيد بفضل احتوائه على حمض الألفا هيدروكسي الذي ينظف البشرة بعمق ويزيل المسام الواسعة.

كيفية تحضير الماسك:

  1. يجب تنظيف الوجه جيداً من آثار المكياج والزيوت الزائدة والأوساخ بسبب الجو.
  2. يمكنك البدء في خلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء، ثم وضع الخليط بلطف على بشرتك باستخدام قطنة نظيفة.
  3. اتركي الخليط على بشرتك حتى يجف، أو يمكنك تركه لمدة 7 دقائق ثم اغسلي وجهك.
  4. كلما استخدمتي القناع بانتظام، كلما حصلتِ على نتائج أفضل وأسرع، ومن المرجح أن تلاحظي الفرق في غضون أسبوعين.
  5. يفضل تخفيف خل التفاح قبل وضعه على البشرة، خاصة إذا شعرت بأن تأثيره قويًا أو عانيت من حرقان في البشرة، وقد يكون نوع البشرة الحساس سببًا في ذلك.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى