التعليموظائف و تعليم

ما معنى كلمة why

Holding onto Why | موسوعة الشرق الأوسط

ما معنى كلمة `why` باللغة العربية وما هو تعريفها في قاموس إنجليزي-عربي؟ تعرف على معناها الصحيح بالإضافة إلى شرح مفصل وواضح، بالإضافة إلى شرح مبسط ودقيق وشامل لمعناها باللغة العربية، ونماذج لاستخدامها في الجمل لتوضيح مختلف معانيها وتمييزها بسهولة واحترافية على الموسوعة العربية الشاملة.

معنى كلمة why في قاموس الترجمة :

  • الاستخدام الشائع لكلمة `why` هو في سؤال السبب وراء فعل معين أو شيء معين. وتستخدم كثيرا في الجمل الإنجليزية كأداة استفهام تسأل عن السبب، وتعادل في اللغة العربية كلمة `لماذا؟`، لكن لها العديد من الاستخدامات الأخرى الهامة التي يجب أن تعرفها لتحسين لغتك الإنجليزية ومساعدتك في ترجمتها وفهم معانيها في الجمل المختلفة، حيث يمكن استخدامها كحالة وأيضا كاسم.
  • تعد كلمة “why” من أشهر أدوات الاستفهام التي يستخدمها بحالة رغبتك في معرفة السبب أو الأسباب التي تدفع شخصا ما للقيام بفعل محدد، مثل قول “أنا ذاهب إلى منزل أحمد”، “لماذا؟.”، ويمكن استخدامها أيضا للتعبير عن الدهشة أو الغضب أو التعجب من أمر ما، مثل القول:

لم أر مثل هذا من قبل، فلماذا؟.

لم تعجبك الفيلم؟! لماذا؟! لقد كان رائعاً!.

  • كما تستعمل من أجل توضيح أسباب قيام شخص بأشياء معينة مثل:
  • ما السبب الذي يجعلك تحب العيش في لندن؟
  • أو يمكنك قول: ستسأل لماذا ليس لديك واجب منزلي معك؟.

ومن بين التعبيرات التي تستخدم بكثرة “لهذا”، نجد that`s why وتعني “لذلك”، ومن بين الكلمات التي تحمل نفس المعنى why نجد: cause، ground، purpose، source.

  • إذا تم استخدام كلمة why مع علامة تعجب، فإنها تستخدم للتعبير عن الدهشة، ويمكن استخدامها في العبارة التالية:

why, that’s freak! لماذا هذا غريب! أما في حالة قولك the reason why flu shots need repeating every year is that the virus changes its shape سبب تكرار حقن البرد كل سنة هو تغيير الفيروس لشكله مع الوقت

هناك حاجة لمزيد من التوضيح حول أسباب هذا الموقف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى