التعليموظائف و تعليم

ما معنى كلمة search بالعربي

Fotolia 63892082 S SEARCH | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على معاني كلمة search في اللغة العربية وتعريفاتها المختلفة من خلال أكبر قواميس الترجمة الإنجليزية-العربية، بالإضافة إلى بعض الجمل التي ستساعدك على فهم معنى كلمة search في سياقات مختلفة واستخداماتها في الموسوعة .

جدول المحتويات

معنى كلمة search  بالعربي من قاموس الترجمة :

  • تُعد كلمة `search` واحدة من الكلمات الأساسية في اللغة الإنجليزية، ويجب فهم معناها بشكل صحيح، حيث يعتقد الكثيرون أن استخدام الكلمة يقتصر على معنى واحد فقط، ولكن في الواقع، يمكن أن تحمل الكلمة العديد من المعاني المختلفة التي يجب معرفتها لفهم الجملة بشكل صحيح. ويجب معرفة أن `search` ليست فقط اسماً، بل هي أيضًا فعل، وسنوضح معنى كل منهما بشكل مبسط وشامل.
  • بالنسبة للمعنى الحرفي للكلمة “search” فهي تعني البحث، ويمكن استخدامها كاسم للإشارة إلى فعل البحث عن شيء ما أو شخص ما، وغالبًا ما تستخدم كاسم بمعنى بحث أو تفتيش أو تحقق.
  • إذا استخدمت الكلمة كفعل، فإنها تعني البحث عن شيء ما أو فحصه أو اكتشافه أو استكشافه أو تحقيق حقيقة أمر ما، أو السؤال عن شيء معين. ويكون معنى الكلمة وتعريفها هو البحث عن شيء معين بحرص ودقة كبيرين، سواءً من خلال النظر إليه أو البحث عنه، بهدف الوصول إلى معلومة حول أمر معين.

معنى الكلمة من قاموس الانجليزي البريطاني :

  • تعني الكلمة search في قاموس اللغة الإنجليزية البريطانية الرسمية البحث في مكان ما بشكل جيد للوصول إلى شيء معين، على سبيل المثال يمكن استخدام العبارة “the police searched the city for the missing boy” للإشارة إلى أن الشرطة بحثت عن الفتى الضائع في المدينة.
  • يمكن استخدامها للوصول إلى إجابة لمسألة معينة أو حل مشكلة معينة، على سبيل المثال:

بحث الفلاسفة عن سر الحياة” “الفلاسفة بحثوا عن السر الذي يحيي الحياة.

  • يمكن استخدامها للإشارة إلى التفتيش، على سبيل المثال، إذا كنت تريد القول إن الشرطة قامت بتفتيشك للبحث عن شيء محتمل أنك تخبئه، كقول:

تمت عملية تفتيش الرجال عن المخدرات من قبل رجال الشرطة وتم إطلاق سراحهم بعد ذلك.

  • يمكن استخدام كلمة “search” للبحث عن معلومات على الكمبيوتر أو على الإنترنت، مثل:

I searched the internet for the best deal بحثت على الانترنت عن أفضل صفقة أو قول we searched the house, but it wasn’t anywhere to found لقد فتشنا المنزل لكنه لم يكن في أي مكان.

  • يمكن القول أنها فعل البحث عن شيء ما وإيجاده مثل قول:

بعد بحث طويل، تمكنوا أخيرا من العثور على الأوراق المفقودة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى