القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى for

ما معنى2 for | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك معرفة معنى كلمة for بدقة وفهم استخداماتها، وكيفية ترجمتها بشكل صحيح لتعطي المعنى المناسب في الجملة، بالإضافة إلى بعض الأمثلة المترجمة من الإنجليزية إلى العربية التي تساعدك على فهم معنى الكلمة بدقة عبر الموسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى for من قاموس اللغة :

  • كلمة `for` هي إحدى الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية، حيث يمكن استخدامها في الجمل بمعنى `من` أو `عن` أو `إلى` أو `على`. كما يمكن أن يكون معناها أيضًا `يرغب في إعطائه لشخص معين` أو `من أجل شخص معين`، كقول `there is a cake for you` ليوجد كعكة من أجلك، أو `I’d better buy something new for the wedding` سوف أشتري شيئًا جديدًا لحفل الزفاف، أو `we are having a collection for you` لدينا مجموعة من أجلك.
  • يمكن أن يعني هذا التعبير أن الشخص لديه نية معينة لفعل شيء ما. على سبيل المثال، يمكن قول `أنا آسف، هذا الكتاب غير معروض للبيع` للإشارة إلى أن الكتاب غير متاح للشراء. ويمكن قول `أريد سترتك` للدلالة على رغبة الشخص في استعارة سترة الآخر. ويمكن قول `قم بارتداء هذا، إنه لك` للإشارة إلى أن الملابس مهداة للشخص. ويمكن قول `قضى 5 سنوات في السجن بتهمة السطو` للإشارة إلى أن الشخص قضى فترة 5 سنوات في السجن بتهمة السطو.
  • يمكن استخدام هذه الكلمة لتحديد كمية الوقت أو المسافة، مثل قولنا “لقد مشينا لأميال” و”سوف أستلقي لساعتين أو أكثر.
  • تُستخدَم كلمة “لـ” أيضًا لتعني “مِنْ أَجْلِ”، “بِسَبَبِ”، أو “نَتِيجَةَ” فعلٍ معيّن، مثل قول “لم أستطع الرؤية بسبب الدموع في عيني.

ترجمة معنى كلمة for  في جمل :

فيما يلي بعض الجمل التي تساعدك على فهم معنى كلمة for في سياقات مختلفة بشكل شامل ودقيق من خلال الاستعانة بقاموس اللغة والترجمة المعتمدة:

الجملة بالانجليزية

الترجمة بالعربية

How are you?” “fine, all better for meeting you
She spent 14 years in jail for murder قضت لمدة 14 عامًا في السجن بسبب ارتكاب جريمة قتل
This thing you did for love الشيء الذي فعلته كان بدافع الحب
This writer is remembered for his novels الكاتب معروف برواياته
I didn’t talk for fear of rejecting. لم أتحدث بسبب الخوف من الرفض
I haven’t played football for years لم ألعب كرة القدم لسنوات
I booked a table at the restaurant for 4 o’clock حجزت طاولة في المطعم للساعة 4.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى