القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة high

معنى كلمة high | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو معنى كلمة high في اللغة الإنجليزية، وما هي ترجمتها إلى اللغة العربية؟ بالإضافة إلى شرح مفصل للمعنى وأمثلة للاستخدام السليم للكلمة في الجمل لتوضيح معناها وتمييز معانيها بسهولة على الموسوعة.

جدول المحتويات

معنى كلمة high من قاموس اللغة :

  • المعنى الأساسي للكلمة high هو “متوسط”، ولكن لها العديد من المعاني المختلفة في الجمل الإنجليزية. يمكن استخدامها كاسم، أو صفة، أو حال، وإذا استخدمت كاسم، فإن معناها يتغير إلى “ارتفاع”، أو “قمة”، أو “فيضان.” أما إذا استخدمت كصفة، فإن معناها يمكن أن يتغير إلى أي من هذه المعاني: “عالي”، أو “ثمل”، أو “محسوم”، أو “محرج”، أو “سام”، أو “مبتهج”، أو “فارع الطول”، أو “لامع.
  • في حالة استخدامها كظرف، فإنها تأتي بمعنى مرتفع أو بترف أو بكل طاقته، وذلك للتعبير عن الاثارة والفرحة والطاقة، ويمكن استخدامها في الكثير من الجمع بمعنى مسافة أو distance، خاصة مع الأشياء الغير حية، على سبيل المثال على مسافة كبيرة من الأعلى أو الأسفل أو على ارتفاع معين عن الأرض أو على مسافة معينة من السقف.
  • يمكن استخدام كلمة `high` كصفة للدلالة على أن الشيء يحتوي على كمية كبيرة من شيء ما، بمعنى أعلى من المتوسط أو المستوى المعتاد أو الكمية المعتادة، كما في عبارة `I avoid food that contains high fats` التي تعني `أتجنب الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من الدهون`. ويمكن استخدامها أيضاً للإشارة إلى الرياح السريعة والقوية، أو للإشارة إلى وجود مبادئ جيدة وأخلاقية لدى شخص ما.
  • يمكن استخدامها للإشارة إلى امتلاك الشخص طاقة كبيرة، أو منصب مهم، أو تأثير كبير، كما يمكن استخدامها للإشارة إلى الأصوات المرتفعة، وفي بعض الأحيان يستخدم بمعنى سيء.
  • يمكن أن تستخدم كلمة “high” للدلالة على الحالة العصبية التي يصاب بها الشخص بسبب تعاطيه للمخدرات، إذ يصبح غير قادر على التفكير والتصرف بشكل صحيح، ومن الممكن استخدامها أيضا للدلالة على فترة من الاثارة الشديدة أو السعادة التي يشعر بها الشخص بسبب المخدرات أو الكحوليات أو التجارب الدينية، ويمكن أيضا استخدامها في الحديث عن شعور الشخص بالنجاح. فعلى سبيل المثال، يمكن القول “كان منتشيا بالهروين ولم يعرف ما يقول”، أو “يمنحك ممارسة التمارين الرياضية شعورا بالنشاط والسعادة”، أو “توجد فترات من النجاح والفشل في هذه الوظيفة.

معنى كلمة high في جمل :

ومن بين العبارات التي توضح معنى كلمة `عالية` في سياقات مختلفة ومعانيها باللغة العربية ما يلي:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

The job needs a high level of concentration تحتاج هذه الوظيفة إلى تركيز عالٍ جدًا
Ahmed is suffering from high blood pressure أحمد يعاني من الضغط المرتفع
Ali is a man of high principles علي رجل ذا مبادئ عالية
This meat is rather high, I won’t eat it هذه اللحمة ليست جيدة، لن آكلها
Mount Everest is the highest mountain in the world. جبل افرست هو أعلى جبل في العالم
This company gives high salaries هذه الشركة تقدم مرتبات مرتفعة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى