القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة am

معنى كلمة am | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على معنى الكلمة am الصحيح والدقيق من قواميس هارفارد وكامبريدج، بالإضافة إلى قواميس إنجليزية عربية على موسوعة، وتتضمن جملًا لمساعدتك على فهم المعنى والاستنتاج منه في جمل مختلفة ومعرفة استخداماتها.

جدول المحتويات

معنى كلمة am من قاموس اللغة : 

تستخدم كلمة am في اللغة الإنجليزية بشكل شائع في الإشارة إلى الوقت، وخاصة عند الإشارة إلى الوقت الصباحي، حيث تعني “صباحًا” في الجمل التي تحتوي على الوقت، مثل “I woke up at 3 am” أي استيقظت عند الثالثة صباحًا. وتأتي الكلمة بعد الوقت المحدد لتحديد أن الوقت المذكور هو صباحي وليس مسائي، مثل “I go to work at 8 am” أي أذهب إلى العمل عند الساعة الثامنة صباحًا، وذلك بين الساعة 12 في منتصف الليل وحتى الساعة 12 في الظهيرة في وسط اليوم.

يستخدم هذا المصطلح أيضا للإشارة إلى نوع من موجات الراديو عندما تتغير قوة الإشارة، وذلك للحصول على صوت أو جودة أقل من جودة الـ “FM”، على سبيل المثال: نحن نستمع إلى إذاعة الجاز، التي تبث طوال اليوم على التردد 900 أيه إم.

يمكن استخدام كلمة “Am” كاختصار للإشارة إلى عضو في السفارة، وهي كلمة شائعة الاستخدام باللغة الإنجليزية مع ضمير المتكلم “I” للإشارة إلى الفرد الذي يتحدث، مثل “I am”، ويتبعه الفعل المستمر مع “ing” في نهايته، مثل “I`m getting ready now”، والتي تعني “أنا أتجهز الآن.

يتم استخدام AM للإشارة إلى الفترة الصباحية، كما يتم استخدامها للإشارة إلى نوع محدد من موجات الراديو، ويمكن استخدامها لوصف البث على محطات AM.

جمل تبين معنى كلمة am : 

من بين الجمل التوضيحية المختلفة التي توضح معنى كلمة am بشكل دقيق وشامل ما يلي:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

I don’t want you to think I’m conceited, but I’m the best sales man in my company أنا لست مغرورًا، ولكني أفضل رجل مبيعات في الشركة، وهذا الأمر مبني على الحقائق
Do you want to know how old I am? I’m 22 years old هل تريد معرفة عمري؟ عمري 22 عامًا
The plan leaves at 7 am الطائرة تغادر عند الساعة 7 صباحاً
My school starts at 8 am and finishes at 2 pm تبدأ مدرستي اليوم الدراسي عند الساعة 8 صباحًا وتنتهي عند الساعة 2 مساءً
He doesn’t walk up before 10 am each day لا تستيقظ قبل الساعة العاشرة صباحًا
When am I going to get my drink ready? متى سوف احصل على مشروبي؟
Am I included? هل تم ضمي؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى