القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة will

معنى كلمة3 will | موسوعة الشرق الأوسط

يشرح هذا المقال معنى كلمة `will` وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة في الجمل الإنجليزية، بالإضافة إلى استخداماتها المختلفة في التعبير عن المستقبل والنية، ويستند إلى أشهر قواميس اللغة الإنجليزية المعتمدة من جامعات أمريكية، ويتوفر على موسوعة المعرفة.

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة will ؟

  • تُعد كلمة will من أشهر الكلمات وأكثرها تكراراً في اللغة الإنجليزية، وتلعب أدوارًا مهمة في الجملة، ويجب معرفة هذه الأدوار لفهم معناها بشكل صحيح، إذ يمكن استخدامها كفعل مساعد أو اسم أو فعل، والمعنى الحرفي لكلمة will في القاموس الانجليزي هو “سوف” باللغة العربية.
  • عند استخدام كلمة `will` كفعل مساعد، فإن معناها `سوف` أو يمكن استخدامها كفعل مساعد للإشارة إلى الرغبة في الجملة.
  • في حال استخدام كلمة `شهوة` كاسم في الجملة، فإنها تعني الرغبة أو الإرادة، وتستخدم كاسم في العديد من الجمل بمعنى الانجذاب أو التصميم أو الوصاية.
  • عند استخدام كلمة will كفعل في الجملة، فإن معناها قد يشمل الرغبة، أو الإرادة، أو الإرث، أو التصميم، أو إعداد الوصية الخاصة به، أو تقديم الاقتراحات.
  • يُستخدم مصطلح “will” في الحديث عن الأحداث التي ستحدث في المستقبل، خاصةً إذا كنت واثقًا من حدوثها قريبًا أو إذا كانت مخططًا لها مسبقًا
  • يمكن استخدام كلمة `will` عند الحديث عن الأشخاص أو الأشياء التي الشخص يستطيع القيام بها أو ينوي القيام بها.
  • يمكن استخدام هذا التعبير لطلب شيء ما من شخص معين، وهو طريقة مهذبة لدعوة شخص لفعل شيء معين أو تقديم شيء ما لشخص معين. على سبيل المثال، يمكن قول `هل تستطيع أن تدخل لبعض الوقت؟` لدعوة شخص ما للدخول لفترة زمنية. ويمكن قول `سوف تشرب قليلا من الشاي، أليس كذلك يا أحمد؟` لدعوة شخص ما لتناول الشاي
  • يتم استخدام الاختصار `ll للتعبير عن الاحتمالية، كما في الجملة “that will be my dad at the door” التي يشير فيها الشخص إلى أن والده سيطرق الباب، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام الاختصار `ll بوضوح، والذي يتمثل في إضافة الحرف L مرتين بعد الفعل، ليصبح بذلك “that`ll be my dad at the door” والتي تعني نفس المعنى دون أي تغيير.

جملة توضح معنى كلمة will :

فيما يلي بعض الجمل التي توضح معنى واستخدام كلمة will في مختلف المواقف:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

The doctor will call you this week to check your progress سيتصل بك الدكتور هذا الأسبوع للتحقق من تقدمك
It won’t be easy to find another job لن يكون من السهل إيجاد وظيفة أخرى
I will meet him tomorrow سوف أقابله غدا
You will be in trouble if you didn’t finish your work ستكون في مشكلة ان لم تنهي عملك
All the equipment will be replaces in the near future سيتم استبدال كل المعدات في المستقبل القريب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى