القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة male

معنى كلمة male | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو معنى كلمة male؟ ومن تطلق هذه الكلمة؟ وما هي الترجمة الصحيحة والمعنى الصحيح لها باللغة العربية؟ هناك شرح مبسط ودقيق يساعدك على فهم معنى الكلمة بسهولة وباحترافية من خلال قاموس إنجليزي-عربي معتمد خاص بالترجمة على موسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة  male ؟

كلمة ذكر من الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية، ولا تعد مجرد اسما فحسب، بل هي أيضا صفة، وتعني حرفيا `الذكر`. يتم استخدامها بكثرة في الجمل حيث يتم الإشارة إلى الجنس بوصفه ذكرا أو أنثى، ويمكن أن يشير إلى الذكر أو الرجل أو الذكورة أو الذكر المتعلق بالإنسان. وعند استخدامها كصفة، تشير إلى العضو الذكري المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية الصغيرة، ولا تقتصر على الإنسان فحسب، بل تشمل جميع الكائنات ذكورا المتنوعة.

يمكن أن تعني كلمة “ذكري” أو “رجولي” أو “فحل”، وتستخدم عادة للإشارة إلى الرجال أو الأولاد الذكور، أو الجنس الذي يقوم بتلقيح البيض بشكل عام ولا يضع البيض بنفسه. ويقول التقرير أن عدد الطلاب الذكور أقل من عدد الطالبات الإناث.

يمكن استخدام الكلمة للإشارة إلى جزء من آلة ما أو للإشارة إلى ولد أو رجل أو حيوان، ويمكن استخدام الكلمة أيضًا للإشارة إلى شيء مرتبط بالذكور أو الذكورية، وتعني الكلمة في قاموس كامبريدج للترجمة من الإنجليزية إلى العربية “ذكري” أو “ذكر” حسب السياق والمعنى العام.

ترجمة كلمة male في جمل عديدة :

تشتمل الجمل التوضيحية لفهم معنى كلمة male واستخداماتها المختلفة على ما يلي:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Even in these circumstances, female officers would accompany the male officers حتى في هذه الظروف، يرافق الموظفات في المكتب الموظفين الذكور
Industry is still till now a male environment الصناعة تظل حتى الآن بيئة ذكورية
She is going out with a male model, he must look good إذا كانت تسافر إلى الخارج مع عارض أزياء، فمن المؤكد أنه جذاب
The male deer is stronger than the female deer الغزال الذكر أقوى من الغزالة الأنثى.
A male chicken is called “ a cock” while the female chicken is called as hen يُطلق على الدجاج الذكر اسم “ديك”، بينما يُطلق على الدجاجة الأنثى اسم “دجاجة”
The team consist of a male and a female, they are very funny يتألف الفريق من شاب وفتاة، وكلاهما مضحك بشدة
I only have a male friend and he is cute لدي فقط صديق واحد وهو لطيف

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى