القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة old

معنى كلمة old | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو معنى الكلمة old؟ وهل هي صفة أم اسم؟ تعرف على كل ما يتعلق بهذه الكلمة الهامة في اللغة الإنجليزية، فضلاً عن بعض الأمثلة التي توضح معناها باللغة العربية مع شرح بسيط لمساعدتك على فهمها ومعرفة معناها في الجملة عبر موقع موسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة old ؟

  • تُعد كلمة “old” واحدة من الكلمات المستخدمة للإشارة إلى الكبر في السن أو عتيق الأشياء منذ زمن بعيد، وتأتي هذه الكلمة في الجملة كصفة أو كاسم، وسوف نوضح بعض الأمثلة والاستخدامات المختلفة لها:
  • بالنسبة لمعنى كلمة old، فإن المعنى المعتمد في قاموس اللغة الإنجليزية العربية هو “قديم”، ولكن لها العديد من المعاني الأخرى. في حالة كانت old صفة في الجملة، فإن معناها قديم، أو عجوز، أو شيخ، أو عتيق، ويمكن أن يكون معناها خبير، أو طاعن في العمر، أو شيء مزمن. أما في حالة كانت old اسمًا في الجملة، فإن معناها الطاعن، أو الشيخ الكبير في السن.
  • يتم استخدام كلمة “old” للإشارة إلى الأشخاص الذين يعيشون حياة طويلة ولم يعدوا صغاراً في السن، ويمكن استخدامها أيضًا للإشارة إلى الأشياء التي تنتمي أو تشير إلى الماضي أو السابق وتحديد عمرها بالتحديد.
  • تستخدم كلمة old للإشارة إلى التأثير أو المبدأ أو التشابه، ويمكن استخدامها للإشارة إلى الأشياء المتعلقة بكبار السن أو للإشارة إلى شخص عاش طويلاً أو شيء كان موجوداً لفترة طويلة، كما يمكن استخدامها للاستفسار عن العمر أو الأشياء التي كانت موجودة لفترة طويلة.
  • يمكن استخدام حرف العطف “ها” قبل اسم الشخص الذي تتحدث إليه أو تشير إليه في الجملة، للدلالة على أنك تعرف الشخص بشكل كامل أو تحبه.

جمل تبين معنى كلمة old :

فيما يلي بعض الجمل التي توضح معنى كلمة old واستعمالاتها المختلفة:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

We are getting older نحن نصبح أكبر سناً
This is a very nice old car هذه السيارة القديمة لطيفة
Don’t you think this book is very old for you? ألا تعتقد أن هذا الكتاب قديم جدًا بالنسبة لك؟
I saw an old friend of mine لقد رأيت صديق قديم لي
She is 23 years old عمرها 23 عاماً
In my old job I had many responsibilities كان لدي العديد من المسؤوليات في وظيفتي السابقة
An old man lives next door رجل عجوز يعيش في المنزل المجاور

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى