القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة circle

معنى كلمة circle | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على معنى كلمة circle واستخداماتها المتعددة، بالإضافة إلى استخدامها كاسم وفعل في اللغة الإنجليزية، من خلال قاموس شامل يتضمن جميع معانيها مع بعض الأمثلة التوضيحية لتسهيل فهمها بدقة واحترافية.

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة  circle ؟

  • تعتبر كلمة circle من الكلمات الأساسية التي يجب معرفة معناها في اللغة الإنجليزية، حيث تأتي في الجمل كاسم أو فعل، ويتم توضيح كل منهما ومعانيه مع أمثلة لتسهيل الفهم.
  • غالبًا ما يتم استخدام كلمة circle كاسم أكثر من استخدامها كفعل، وتعني حرفيًا في قاموس الترجمة من الإنجليزية إلى العربية “دائرة”، ولها العديد من المعاني الأخرى، حيث يمكن أن تعني حلقة أو دورة أو حلق، كما يمكن استخدامها في الجمل لتعبر عن معانٍ أخرى مثل شرفة المسرح أو دور أو جماعة محددة أو مجموعة من الناس أو مدار جرم سماوي.
  • في العديد من الحالات، يأتي استخدام كلمة “circle” في الجملة بمعنى يحوم حول شيء ما أو يدور حوله أو يقوم بتطويقه أو شخصًا ما أو بوجود هالة حول شيء ما أو شخصًا ما.
  • يستخدم مصطلح “circle” في العديد من الجمل للإشارة إلى خط منحنٍ مستمر ينطلق من نقطة مركزية أو مساحة محددة، كما يمكن استخدامه للإشارة إلى مجموعة من الأشخاص المرتبطين ببعضهم البعض بالعائلة أو العمل أو الاهتمامات.
  • يمكن أن يعني هذا المصطلح “الطبقة العليا” بشكل عام في المجتمع، أو بشكل حرفي في الإشارة إلى المسرح أو السينما حيث يجتمع الناس لمشاهدة عرض ما.
  • في حال استخدام الكلمة كفعل، فإنها تشير إلى الحركة في شكل دائري، وغالبًا ما يكون حول شيء ما، كما يمكن استخدامها لطلب رسم دائرة حول شيء ما.

جمل توضح معنى كلمة circle :

فيما يلي بعض الجمل المترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية، باستخدام قاموس معتمد، والتي توضح معاني كلمة circle بشكل مبسط:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Please draw a circle around the write answer من فضلك حوط الإجابة الصحيحة.
Color papers were cut in circles الورق الملون يقص على هيئة دوائر
We made a circle of chairs in the center of the room قمنا بترتيب دائرة من الكراسي في مركز الغرفة
They go round in circles هم يدورون في شكل دائري
The mayor’s inner circle met with him yesterday to discuss serious problems اجتمع العمدة مع دائرته المقربة البارحة لمناقشة مسائل هامة
The plane circled for half an hour before landing حلقت الدائرة في شكل دائري لمدة نصف ساعة قبل هبوطها

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى