القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى which

ما معنى which | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو معنى كلمة `which`؟ وما هي المفردات العربية المعادلة لها؟ وهل لها أكثر من معنى؟ وما هي استخداماتها المختلفة؟ يمكنك البحث عن كل ما تريد معرفته حول معنى كلمة `which` بشكل مبسط وشامل في الموسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى which :

تعد كلمة which واحدة من الضمائر والصفات الهامة في اللغة الإنجليزية، ولها العديد من المعاني التي يجب عليك معرفتها لفهم معظم الجمل الإنجليزية، وتتكرر هذه الكلمة بشكل مستمر، ويمكن القول أنها من بين أكثر 1000 كلمة تكرارًا في اللغة الإنجليزية. وبالنسبة للمعنى الحرفي لكلمة which في القاموس الإنجليزي، فإن ترجمتها “التي”، ولكن لها العديد من المعاني الأخرى التي سنذكرها.

  • تستخدم كلمة `which` في الأسئلة أو الجمل التي لها عدد محدد أو ثابت من الإجابات أو الاحتماليات التي يتم اختيار واحد أو أكثر من بينها، ويمكن استخدامها في السؤال والإجابة على السؤال.
  • يمكن استخدامها أيضا لإضافة معلومات إلى معلومات سابقة ذكرت، وعادة ما تأتي بعد فاصلة لاستئناف الحديث وربط الجمل الطويلة.
  • يتم استخدامها للإشارة إلى شيء ما أو لربط العديد من الأشياء التي تتعلق بنفس الشيء دون الحاجة إلى تكرار ذكرها في الجملة مرة أخرى، أو لإضافة معلومات حولها.
  • غالبًا ما تأتي كلمة `which` في الجملة كضمير، حيث يكون معناها `الذي` أو `التي` أو `ذلك` أو `أيهما` أو `ذاك`، ولكن في حالة استخدامها كصفة، يكون معناها `أي`.
  • يستخدم الناس هذه الكلمة أيضًا للسؤال عن معلومات حول شخص أو أشياء محددة، وتستخدم للإشارة إلى شيء ما دون الحاجة إلى تكراره في الجملة التالية.

جمل توضح معنى كلمة which :

فيما يلي بعض الجمل التي توضح استخدامات ومعاني كلمة which في مختلف الحالات:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Which side are you on? إلى أي جانب تنتمي؟
He showed me his new jacket which looked nice رأيت جاكيته الجديد الذي بدا لطيفًا
Which team will win the match أي فريق سوف يكسب
He showed me around the town which was amazing لقد أراني المدينة والتي بدت رائعة
Which of these pens do you prefer? أي قلم تفضل؟
Which train do you like to take? أي قطار ترغب في استقلاله
Which restaurant shall we visit? أي مطعم ترغب في زيارته؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى