القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة wide

معنى كلمة wide | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على معنى كلمة `واسع` واستخداماتها المختلفة في الجمل الإنجليزية، مع توضيح ترجمتها بالعربية في سياقات مختلفة لمساعدتك على فهم استخداماتها والتمييز بين معانيها في الجمل المختلفة، على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة wide ؟

  • تعد كلمة `wide` من الكلمات المهمة في اللغة الإنجليزية، ويجب معرفة معانيها لفهم استخداماتها كاسم أو كحال أو كصفة، وسنوضح معانيها المختلفة في كل حالة وكيفية التفريق بينها.
  • يعد استخدام كلمة wide كصفة من الاستخدامات الأكثر شيوعًا في اللغة الإنجليزية، حيث تعني عريضًا أو شاسعًا أو فضفاضًا أو رحبًا أو مفتوحًا على مدى، ويمكن أن تعني أيضًا هائلًا أو واسعًا، وعند استخدامها في الجمل تأتي بمعنى تمامًا.
  • يُستخدم الصفة wide للإشارة إلى الأشياء التي لديها عرض كبير أو أكثر من المتوسط، وعادةً ما تشير إلى مجموعات كبيرة من الأشخاص أو الأشياء في الجمل، وفي كثير من الأحيان تعني على بُعد محدد أو على بُعد معين من نقطة أو علامة معينة.
  • تُستخدم كلمة `بعيدًا` أو `إلى الدرجة القصوى` للإشارة إلى المسافة الفاصلة بين نقطتين أو بين شيئين معينين، ويتم استخدامها لتوضيح المسافة عند البحث عن معلومات حولها.
  • تُستخدم كلمة `wide` للإشارة إلى المسافات الكبيرة والأشياء الواسعة، كما تُستخدم للإشارة إلى شيء بعيد عن المتوقع أو المألوف أو الممكن حدوثه.
  • يستخدم أيضًا للإشارة إلى المعنى الكامل أو كمية كبيرة، كما في العبارة `he left the door wide open` الذي يعني `ترك الباب مفتوحًا على مصراعيه`.

جمل توضح معنى كلمة wide:

فيما يلي بعض الجمل المترجمة من الانجليزية إلى العربية التي ستساعدك على فهم معنى الكلمة في السياقات المختلفة:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

The swimming pool is 3 metres wide حمام السباحة عرضه 3 متر.
Open your mouth wide saying: Ah افتح فمك جيداً وقل: آه
He left the window wide open لقد ترك الشباك مفتوحاً على مصرعيه
I was wide awake لقد كنت متيقظاً للغاية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى