القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة this

معنى كلمة this | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو معنى كلمة `this`؟ وما هي المقاصد التي تستخدم فيها؟ وما هو موضعها في الجملة وفقًا للقواميس الإنجليزية المعتمدة مثل جامعة كامبريدج وهارفارد؟ تعرف على ذلك وأكثر حول المعنى الدقيق لكلمة `this` في الموسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة this ؟

كلمة “this” هي إحدى الكلمات التي يجب عليك معرفة معناها لفهم الجمل الإنجليزية، حيث تُعد من أكثر المئة كلمة إنجليزية تكرارًا في المحادثات الرسمية وغير الرسمية، وتعني حرفيًا “هذا”، ولكن لها معانٍ أخرى تستخدم في بعض الحالات كضمير أو حالة أو أداة تعريف أو نكرة.

  • من ضمن معاني كلمة this المنتشرة والمتعلقة باستعمالها كضمير في الجمل: تستخدم هذه الأوصاف للإشارة إلى شخص محدد أو شيء قريب أو للحديث عن تجربة معينة مر بها الشخص أو حضرها.
  • إذا استخدمت كحال، فإنها تستخدم للإشارة إلى الدرجة أو المدى المحدد في الجملة، ويمكن استخدام this كأداة للتعريف أو التنكير للإشارة إلى شخص محدد أو شيء موجود في اليد أو تجربة ما، كما يمكن استخدامها للإشارة إلى الأشياء التي تم ذكرها سابقًا.
  • يمكن استخدامها أيضًا للإشارة إلى الفترات المرتبطة بالحاضر أو للإشارة بشكل مختصر إلى شخص أو شيء لم يتم تحديده من قبل في الجملة.

جمل توضح معاني كلمة this :

فيما يلي بعض الجمل التي تساعدك على فهم معنى كلمة `this` وترجمتها إلى العربية، والتي يمكن العثور عليها في قاموس إنجليزي-عربي موثوق:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Is this your pen? هل هذا قلمك؟
I can’t handle a job this big لا يمكنني تحمل وظيفة بهذا الكبر
I didn’t call you as I though you would be busy this week لم أتصل بك لأنني افترضت أنك ستكون مشغولاً هذا الأسبوع
Hany, this is Ahmed هاني، هذا أحمد
This book is mine, your book is over there هذا كتابي كتابك هناك
By this time tomorrow, I will be meeting Nahla في هذا الوقت غداً، سوف اقابل نهلة
So I said to this girl “Do I know you?” ثم قلت لهذه الفتاة “هل أعرفك؟”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى