أسأل الخبراءالمراجع

أسماء العملات الامريكية المعدنية

العملات الامريكية المعدنية | موسوعة الشرق الأوسط

هل تسائلت يومًا عن أسماء العملات المعدنية الأمريكية المستخدمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وما هي أنواع تلك العملات؟ كما سنتعرف على المزادات العامة التي تشهدها العملات المعدنية، وما هي العملات المعدنية التاريخية الأكثر قيمة في العالم. سنتناول كل ذلك بالتفصيل في مقالتي على الموسوعة .

جدول المحتويات

أسماء العملات الامريكية المعدنية :

أولا سنت واحد :

تم إصدار السنت لأول مرة كعملة معدنية في عام 2017، وتحمل العملة صورة الرئيس الأمريكي لينكولن من الأمام، بينما يوجد على الخلف صورة درع مع نقش القيمة الخاصة بالعملة المعدنية .

ثانيا خمس سنتات :

ظهرت هذه العملة المعدنية للمرة الأولى في عام 2017، وتحمل في الجهة الأمامية صورة الرئيس الأمريكي توماس جيفرسون، أما في الجهة الخلفية فتحتوي على صورة مبنى بقبته وأكثر من باب ونافذة .

ثالثا عشر سنتات :

تم إصدار هذه العملة المعدنية في عام 2017، وتحتوي على صورة للرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت على الجهة الأمامية، وتحتوي على صور مختلفة لفروع الأشجار على الجهة الخلفية، وتتضمن هذه الفروع فرعًا من شجرة البلوط كرمز للقوة والاستقلال، وفرعًا من شجرة الزيتون كرمز للسلام، بالإضافة إلى نقش شعلة كرمز للحرية .

رابعا خمس و عشرون سنت :

تم إصدار عملة معدنية بقيمة خمس وعشرين سنتًا في عام 2017، وتحتوي الجهة الأمامية للعملة على صورة

تحمل المعدنة الخاصة بالرئيس الأمريكي جورج واشنطن صورة للحدائق الوطنية الأمريكية .

خامسا خمسون سنت :

تم إصدار عملة الخمسين سنت في عام 2017، ويتميز الوجه الأمامي للعملة بصورة الرئيس الأمريكي جون كينيدي، أما الجهة الخلفية فتعرض ختمًا للرئيس وصورة لنسر يحمل زيتونًا كرمز للسلام، بالإضافة إلى درع فوق صدره، وحول هذه الأشكال يوجد دائرة مكونة من خمسين نجمة ترمز إلى العلم الأمريكي .

سادسا دولار واحد :

وهنا ينقسم الدولار الواحد لقسمين : يمكن تمييز نوعين من الدولار الأمريكي، الأول هو الدولار الأصلي المستخدم يومياً في كل العمليات المالية، أما الثاني فهو الدولار الرئاسي المخصص للاستخدام في حالات خاصة، مثل وجود رؤساء في الولايات المتحدة، ويتم طباعته بصورة لكل رئيس حسب فترة ولايته، وقد ظهر هذا النوع من الدولار عام 2007 وكانت أول عملة من هذا النوع تحمل صورة الرئيس جورج واشنطن.

المزاد الذي وصل ل 107 مليون دولار :

تم بيع دولار أمريكي معدني يعود لسنة 1804 وأكثر من 200 عملة أخرى في مزاد في تيمور بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2017، وتم بيع هذه العملات بمبلغ إجمالي قدره 107 مليون دولار .

ما هي أغلى العملات المعدنية التاريخية النادرة في العالم ؟

عندما نتحدث عن أغلى العملات المعدنية التاريخية، والتي كانت قيمتها في زمنها لا تتجاوز الكثير، والآن تقدر بالملايين، تأتي عملة النسر في المقدمة. فهي من أغلى العملات وأهمها عبر التاريخ الأمريكي، وذلك بسبب شدة ندرتها، حيث لم يبقَ منها إلا نسخة واحدة، ويعود تاريخ إصدارها إلى سنة 1849. وفي متحف “سميثسونيان” توجد هذه النسخة ضمن “المجموعة النقدية الوطنية”، وتصل قيمتها إلى 20 مليون دولار .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى