القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى what

ما معنى what | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو معنى وترجمة كلمة “what”، وما هو دورها كأداة استفهام، وهل لها استخدامات أخرى؟ تعرف على كل شيء حول هذه الكلمة من خلال شرح مفصل للكلمة ومعانيها في قاموس إنجليزي-عربي معتمد من إحدى أكبر جامعات تعليم اللغة الإنجليزية في العالم، والكثير من المعلومات الأخرى المفيدة على موسوعتنا.

جدول المحتويات

معنى كلمة what من قاموس اللغة:

  • كلمة “what” هي إحدى الكلمات الهامة في اللغة الإنجليزية ويجب عليك معرفة معناها لفهم الجمل المختلفة، وعادة ما تأتي في الجملة بمعنى “ماذا” بالنسبة لاستخدامها الحرفي، ويمكن أن تأتي في الجملة كضمير أو كصفة.
  • إذا استخدمت كلمة “what” في الجملة كضمير، فإنها عادة ما تأتي بمعنى “ما” أو “ماذا” أو “الذي”، وغالبًا ما تستخدم لطرح سؤال للإشارة إلى شيء محدد. وفي حال استخدامها كصفة، فإنها تأتي بمعنى “أي”، وتستخدم عادة للتوضيح إلى أي مدى يتم التحدث عن شيء ما.
  • ما هي من أدوات الاستفهام الشائعة في اللغة الإنجليزية، وتستخدم لطرح أسئلة حول المعلومات المتعلقة بالأشخاص أو الأشياء، وتستخدم في الأسئلة للتعبير عن الدهشة أو الشك في شيء ما، مثل: ماذا قلت؟! أو قول ماذا؟! هل أنت الشخص الذي أخبرت أحمد؟!
  • تستخدم كلمة “وَتْ” أو “وَتِي” للسؤال عن سبب شيء ما، أو كما يمكن استخدامها لتمهيد ما ستقوله، أو لتوضيح وجهة نظرك، ويمكن استخدام كلمة “مَا” بمفردها للتعبير عن الدهشة أو التعجب، ويمكن استخدامها كسؤال استفهامي في حالات أخرى.
  • تستخدم الكلمة أيضًا لطرح الأسئلة العامة، وتُستخدم للإشارة إلى الأشخاص أو الأشياء، وتُترجم من الإنجليزية إلى العربية في قاموس كامبريدج المعتمد لتعني ماذا أو ما أو عفوًا.

جمل تبين معنى كلمة what :

فيما يلي بعض الجمل التي ستساعدك على فهم معاني واستعمالات كلمة “what” باللغة الإنجليزية، وترجمتها باللغة العربية لتسهيل الفهم وتبسيطها:

الجملة بالانجليزية المعنى بالعربية
What do you think of this movie ما رأيك في هذا الفيلم؟
What kind of cat is this? ما نوع هذه القطة؟
What’s on at the cinema tomorrow? ماذا يعرض في السينما الغد؟
I can’t decide what to do next لا استطيع تحديد ماذا افعل بعد ذلك
I will tell you what, we can go to the school all together سأخبرك، يمكننا الذهاب جميعًا للمدرسة معًا
What an amazing view of the city! ما لمنظر رائع للمدينة!
What time is it? ما الوقت الآن؟
I hope you like the tea, that’s what I asked آمل أن ينال الشاي إعجابك، هذا ما سألتك عنه
What annoyed me is that she didn’t apology ما أزعجني هو أنها لم تعتذر

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى