القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة history

معنى كلمة history | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على معنى كلمة history بالحرف الواحد من خلال قاموس إنجليزي عربي معتمد، بالإضافة إلى المعاني الأكثر تكرارًا والاستخدامات العديدة التي يجهلها الكثيرون، وذلك بشرح مبسّط ودقيق وشامل من قبل كبرى جامعات تدريس اللغة الإنجليزية في العالم على موسوعة مختصرة .

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة history بالعربية ؟

تعد كلمة history من الكلمات الهامة في اللغة الإنجليزية، ومن المهم معرفة معناها، حيث ترتبط بشكل أساسي بالأماكن الأثرية والآثار والمنحوتات القديمة، والمعنى الحرفي للكلمة هو “التاريخ” في اللغة العربية، وتستخدم عادة كاسم.

  • عندما يستخدم مصطلح `history` في الجملة، فإنه يمكن أن يشير إلى `تاريخ` أو `شيء قديم` أو `رواية`. ومن الكلمات التي لها نفس المعنى في اللغة الإنجليزية: `story`, `pedigree`, `chronicles`. كما يمكن أن يعني `history` أيضا `سجل`، وتعادلها في الإنجليزية كلمات مثل `tally` و `registry`. والمعنى الثالث المشترك لكلمة `history` والتي تستخدم أيضا بكثرة هو `حكاية`، وتقابلها في الإنجليزية كلمات مثل `narration`، `anecdote`، `narrative`.
  • يمكن استخدام كلمة `التاريخ` للإشارة إلى سجل الأحداث الماضية التي تتعلق بشخص ما أو مؤسسة أو شركة، كما يمكن أن يكون السجل خاصا بالأحداث والوقائع التي وقعت في الفترة الأخيرة.
  • تستخدم هذه العبارة أيضًا للإشارة إلى الأشياء التي حدثت وانتهت منذ وقت طويل ولم تعد مهمة في الوقت الحالي، أو للإشارة إلى الأشخاص الذين لم يعد لهم أهمية في الوقت الحالي على الرغم من أهميتهم في الماضي.
  • يمكن استخدام هذا التعبير أيضًا للإشارة إلى الأحداث التي حدثت وانتهت أو التي مر الشخص بها بشكل متكرر لفترة طويلة.
  • يمكن أن تعني الكلمة الأحداث الماضية سواءً في الحديث عنها بشكل شامل أو فيما يتعلق بالتطور الحاصل منذ تلك الأحداث، سواءً كان ذلك من الناحية الزمنية أو المكانية أو الموضوعية.

جمل تبين معنى كلمة history :

فيما يلي بعض الجمل التي تساعد على فهم معنى كلمة `التاريخ` واستخداماتها المختلفة باللغة الإنجليزية مع ترجمتها إلى اللغة العربية:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Our family has a history of blood pressure تاريخ عائلتنا يدل على وجود حالات مرضية لارتفاع ضغط الدم
I’m taking a course in American history اقوم بدراسة تاريخ امريكا
I only asked him for a pen then it ended telling me his whole life history “طلبت فقط قلمًا منه، وانتهت الأمور بإخباره قصة حياته كاملة
This guy is history, I  don’t want to talk about him هذا الرجل يعود للماضي ولا أريد التحدث عنه
Her family has a history of diabetes تعاني عائلتها من تاريخ مرضي يزيد احتمالية الإصابة بمرض السكر
Let’s make history هيا لنصنع التاريخ

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى