القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى كلمة شير share

معنى كلمة شير | موسوعة الشرق الأوسط

يُقصد بكلمة شير Share على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي نقل المعلومات أو المحتوى الذي يتم إنشاؤه من قِبل المستخدمين، ويتم استخدام الكلمة للإشارة إلى هذا النوع من المشاركة في الشبكة العنكبوتية .

جدول المحتويات

معنى كلمة شير share  : 

كلمة “شير” من الكلمات المتداولة بشكل كبير على فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي. وتعني في هذه الحالة عندما يطلب شخصٌ منك عمل شير أو يعلمك بأنه قد قام بعمل شير على مواقع التواصل الاجتماعي، أن يقوم بمشاركة المنشور على صفحته الشخصية، أو على صفحتك، أو على صفحة صديق آخر. كما يمكن للمنشور أن يشارك في المجموعات وأي مكان آخر على فيسبوك أو عبر وسائل التواصل الأخرى، ويبقى اسمه شير.

كلمة “شير” ليست عربية، بل هي كلمة إنجليزية تعني “يشارك”، وهي فعل في اللغة الإنجليزية، ولكن نظرًا لكثرة استخدامها في المواقع المختلفة، فقد تم اعتماد كلمة “شير” كترجمة لها في اللغة العربية، أما كلمة “كومنت” فتعني “تعليق على المنشور”، بينما كلمة “لايك” تعني “إعجاب بالمنشور”، وهذه هي الكلمات التي تتكرر بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي بلفظها الإنجليزي

معنى كلمة شير في قواميس اللغة :

فيما يلي تفسير حرفي لكلمة شير، وهي كلمة يستخدمها الكثيرون بشكل شائع في اللغة الإنجليزية، ومعناها بالعربية “يشارك”، وتستخدم أيضًا كفعل للإشارة إلى التقاسم أو التقسيم، بالإضافة إلى استخدامها كاسم في الجمل حيث يكون معناها “سهم” أو “حصة” أو “نصيب”، وتستخدم بشكل متكرر في الجمل الإنجليزية للإشارة إلى الجزء أو القسمة أو السهم المالي، ويمكن استخدامها أيضًا للإشارة إلى “شفرة المحراث” أو “الخط المشترك.

يُستخدم مصطلح `شير` بمعنى `قطعة`، وذلك للإشارة إلى أن الشخص سيأخذ جزءًا من الكمية الكبيرة ويشارك الباقي مع شخص آخر أو أكثر، وغالبًا ما يتم القيام بالعملية بالمساواة حيث يأخذ الجميع أجزاءً بنفس الحجم.

شاركت في تحضير المناسبة، ويمكن أن يعني هذا العبارة بالإنجليزية `go fifty fifty` أو `divide`

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى