الطب البديلصحة

علاج الحساسية الجلدية بالقرآن

علاج الحساسية الجلدية بالقرآن | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن علاج الحساسية الجلدية بالقرآن، حيث يصاب البشر بجميع أنواع الأمراض، وبعضهم يلجأ إلى العلاج بالدواء دون معرفة أن بعض الأمراض يمكن علاجها بقراءة بعض آيات القرآن الكريم، وللمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع إلى الموسوعة .

جدول المحتويات

علاج الحساسية الجلدية بالقرآن :

وجد في القرآن الكريم أكثر من دليل على أنه يحتوي على شفاء للأمراض، وإليك بعض الأمثلة الواردة في القرآن الكريم

قال تعالى وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِين سورة التوبة .

قال الله تعالى: “ونحن ننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين” سورة الإسراء .

قال تعالى قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ سورة فصلت .

في زمن رسول الله صل الله عليه وسلم، كانوا يتجهون به المرضى الذين يعانون من الأمراض ليقرأ عليهم النبي بعض آيات القرآن الكريم والأدعية، وكان المرضى يتعافون من مرضهم .

لا يوجد دواء أفضل من القرآن الكريم، فقد جعل الله سبحانه وتعالى في بعض آياته لغة يفهمها خلايا جسم الإنسان، بحيث تتحرك الخلايا المريضة وتعود إلى حالتها الطبيعية عند قراءة آيات القرآن على المريض بأمر الله .

يحتوي القرآن على شفاء للإنسان من جميع الأمراض، سواء كانت جسدية أو نفسية أو ناتجة عن مس أو سحر، وبإذن الله سيشفى الإنسان بآيات القرآن الكريم .

يجب عليك الإيمان بأن هناك شفاء بالقرآن الكريم أولاً، لأن الإيمان بالله جزء من العلاج، وفي هذا المقال سنذكر بعض الآيات القرآنية التي تشفي الحساسية الجلدية وجميع الأمراض الجلدية .

علاج الحساسية الجلدية بالقرآن :

إذا أصاب الإنسان حساسية في الجلد، عليه أن يقرأ قوله تعالى `الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثنى تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم، ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله، ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد` .

طرق علاج الحساسية الجلدية بالقرآن :

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لعلاج الحساسية الجلدية باستخدام القرآن، وبعضها كما يلي:-

أولاً سورة الإخلاص :-

يمكنُ علاجُ الحساسيةِ الجلديةِ بقراءةِ سورةِ الإخلاصِ، من خلالِ هذهِ الخطواتِ :-

1- وضع إناء به ماء .

يتم قراءة سورة الإخلاص 100 مرة في الصباح و100 مرة في منتصف اليوم و100 مرة في المساء في وعاء مائي .

يشرب المريض هذا الماء المقروء عليه ، ويستخدم الماء الباقي لغسل المناطق المصابة بالحساسية .

4- يقرر هذا لمدة ثلاث أيام .

ثانياً الرقية الشرعية :-

كما يمكن أيضاً الشفاء بالرقية الشرعية وهي :-

1- اقرأ سورة الفاتحة سبع مرات، وابدأ بقول: بسم الله الرحمن الرحيم، ثم اقرأ: (1) الحمد لله رب العالمين، (2) الرحمن الرحيم، (3) مالك يوم الدين، (4) إياك نعبد وإياك نستعين، (5) اهدنا الصراط المستقيم، (6) صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين، (7) واختم بقول: صدق الله العظيم .

2- قراءة آية الكرسي مرة واحدة “الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض. من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه؟ يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء. وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤاخذه حفظهما، وهو العلي العظيم”. صدق الله العظيم .

3- قراءة آخر آيتين من سورة البقرة “آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون * كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله * وقالوا سمعنا وأطعنا * غفرانك ربنا وإليك المصير * لا يكلف الله نفسا إلا وسعها * لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت * ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا * ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا * ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به * واعف عنا واغفر لنا وارحمنا * أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين” صدق الله العظيم .

4- قراءة سورة الإخلاص “قل هو الله أحد (1) الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا أحد (4)” صدق الله العظيم .

اقرأ سورة الفلق: قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق * ومن شر غاسق إذا وقب * ومن شر النفاثات في العقد * ومن شر حاسد إذا حسد” (الفلق: 1-5) .

في قراءة سورة الناس: (قل أعوذ برب الناس، الملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس، صدق الله العظيم) .

ثم يمكن قراءة دعاء سيدنا أيوب الذي يقول: `اللهم إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين` .

ملاحظة :-

من الأفضل أن يكون المريض هو الذي يقرأ القرآن ويكون القراءة بصوت عالٍ وليس سرية، حيث أثبتت الدراسات أن صوت المريض هو الأفضل لأنه يؤثر بشكل أكبر على الخلايا المريضة في جسده .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى