الإئتمان و القروض و الرهون العقاريةالموارد المالية

كيف احسب القرض الشخصي

كيف احسب القرض الشخصي | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية حساب القروض الشخصية هي واحدة من الأسئلة التي يبحث عنها الكثيرون، وهناك طرق مختلفة لحساب التمويل الشخصي، بالإضافة إلى وجود برامج مختلفة تم تصميمها خصيصًا لهذا الغرض. سنتعرف على كل ذلك في هذه المقالة على موسوعة، وسنقدم لكم أيضًا مقارنة لبعض أفضل العروض للقروض الشخصية في بنوك مختلفة .

جدول المحتويات

مفهوم القرض :

يمكننا أن نعرفَ القرضَ اصطلاحًا على أنَّهُ أخذُ جزءٍ من المالِ سيتمُّ إرجاعُهُ فيما بعدَ حسبَ الاتفاقِ، حيثُ أنَّ الشخصَ أو البنكَ أو المؤسسةَ التي تقرضُ يأخذُ جزءًا من مالِهِ ويعطيهِ إلى الشخصِ الذي يقترضُ، وتلكَ إحدى الخدماتِ المميزةِ التي تقومُ بها البنوكُ وتقدمُها، وهو مصدرٌ من مصادرِ الربحِ الأساسيةِ، ولكنَّ هناكَ مقابلًا لتلكَ الخدمةِ، فعلى العميلِ تقديمُ أكثرَ من ضمانٍ للبنكِ حتى يأخذَ القرضُ.

كيف احسب القرض الشخصي من البنك : 

قبل أخذ التمويل الشخصي، يجب عليك حساب تكلفة أخذ هذا التمويل أولاً، ويمكنك بسهولة حساب قيمة القرض الشخصي من خلال الخطوات التالية :

  1. سيتم حساب فائدة القرض عن طريق ضرب المبلغ المستلفى بنسبة الفائدة للبنك، ثم تقسيم الناتج على 100 للحصول على المبلغ السنوي للفائدة .
  2. يتم حساب الفائدة الكلية بضرب عدد السنوات بقيمة الفائدة لكل سنة، ثم جمع الناتج .
  3. يتم حساب المبلغ الإجمالي بجمع قيمة الفائدة الكلية وقيمة القرض معًا .
  4. لحساب قيمة القسط الشهري، يتم تقسيم القيمة الإجمالية للمبلغ على عدد الشهور .

أهمية برنامج التمويل الشخصي :

تبرز أهمية برنامج التمويل الشخصي في شموله لكل من يعمل في القطاع الحكومي، سواء كانوا مدنيين أو عسكريين، بالإضافة إلى شركات القطاع الشبه حكومي والمتدربين في القطاع العسكري والقطاع الخاص، وحتى الموظفين المتقاعدين من المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمتدربين في الشركات الكبيرة. يستطيع السعوديون والمقيمون في المملكة الحصول على هذا التمويل من خلال صيغة مرابحة الأسهم  .

حاسبة القرض الشخص في بنك الرياض :

يوفر بنك الرياض خدمات مميزة من بينها مساعدتك في التخطيط المالي، وذلك حسب احتياجاتك الحالية والمستقبلية، ويمكن الوصول إلى هذه الخدمة عبر استخدام بعض الأدوات المتاحة على الإنترنت.

يمكنك بسهولة وسرعة تحديد قيمة المبلغ المالي الذي تحتاجه للتمويل، باستخدام حاسبة التمويل المصممة خصيصًا لحساب القروض الشخصية أو قروض السيارات أو التمويل العقاري.

يوفر بنك الرياض برنامج توحيد الالتزامات بأسعار مميزة، وينافس بهذا البرنامج توحيد الالتزامات المالية للعملاء في البنوك الأخرى وشركات التمويل بأنواعها (شخصية، عقارية، بطاقات ائتمان، تمويل تأجير)، حيث يتم توحيدها في قسط واحد في بنك الرياض. يعمل البنك عبر هذا البرنامج على ضبط وتحسين إدارة المال لراحة العميل، كما يوفر البنك أيضًا مزايا متنوعة للعملاء:

  • أنه متوافق مع ضوابط الشريعة .
  • و هامش الربح  فيه منافس .
  • يتميز بسرعة التنفيذ .
  • وتوفر الشركة العديد من الاستشارات المجانية للتخطيط المالي الناجح .
  • و هناك أيضا مستشار إئتماني .

للوصول إلى خدمة الحاسبة المالية، انقر هنا .

مقارنة بين أفضل عروض القروض الشخصية :

اسم البنك أدنى حد للراتب القسط الشهري النسبة الثابتة النسبة المتناقصة
بنك البحرين الإسلامي 300 دينار 2213 دينار 3% 5.4%

سيتي بنك

400 دينار 2216 دينار 25% 45%
البنك الأهلي المتحد 3000 دينار 2372 دينار 6.5% 11.7%
البنك العربي 300 دينار 2521 دينار 9.96% 17.5%
بي ام اي بنك 250 دينار 2191 دينار 2.5% 4.5%

حاسبة التمويل الشخصي :

يقدم البنك السعودي للاستثمار حاسبة رقمية لمساعدتك في التخطيط المالي الخاص بك.

و إذا اردت الدخول لكي تتمتع بتلك المميزات اضغط هنا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى