القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى كلمة قوقل

معنى كلمة قوقل | موسوعة الشرق الأوسط

تتضمن هذه المقالة العديد من المعلومات حول محرك البحث الشهير غوغل، مثل سبب تسميته بهذا الاسم وكيفية استخدامه وأرباح الشركة من هذا المشروع، بالإضافة إلى معلومات عن مؤسسي غوغل. وتقدم هذه المعلومات التي لا توجد في أي مكان آخر على موقع موسوعة .

تعتبر جوجل واحدة من أكبر الشركات العامة المتخصصة في مجال البحث على الإنترنت في مختلف الوثائق والشبكات، والتي تكسب أموالها من خلال تقديم خدمات الإعلان عن موقعك عبر جوجل أو وضعه في بداية نتائج البحث، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى ومنتجات متنوعة.

لماذا سمي قوقل بهذا الاسم :

  • في عام 1996، بدأت شركة جوجل Google عملها كمشروع بحثي. تم إنشاء المشروع من قبل لاري بيدج وصديقه سيرجي بيرن، حيث كانت جوجل مشروع رسالة الدكتوراة الخاصة بهما. عملوا على تطوير جوجل لتحقيق أفضل نتائج البحث في أسرع وقت ممكن. قاموا بتحليل كل مواقع الويب لإيجاد حلول للمشاكل وتحسين سرعة الوصول إلى المعلومات من قبل المستخدم.
  • في البداية، تم إطلاق اسم blackRub على محرك البحث الذي تم تطويره في جامعة ستانفورد، وكان يعرف في الأصل باسم googol، وهو مصطلح رياضي يشير إلى رقم ضخم يتراوح بين 10 بالقوة 100 أو أكثر، ويستخدم للإشارة إلى كثرة الصفحات على الإنترنت. وبعد ذلك، تم تغيير اسمه عن طريق الصدفة إلى Google قوقل بالشكل الذي نعرفه الآن، ولم يتم استخدامه فقط للبحث عن المعلومات والبيانات، بل يتميز بسرعته الفائقة وقدرته الكبيرة في استرداد المعلومات بدقة وفي وقت قياسي مقارنة بأي محرك بحث آخر على الإنترنت.

منتجات شركة قوقل :

  1. تُعدّ شركة قوقل واحدةً من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، وتشتهر بإحدى منتجاتها الرئيسية وهي متصفح جوجل كروم الذي يُعدّ واحدًا من أشهر وأفضل محركات البحث على الإنترنت. وقد عملت الشركة أيضًا على تطوير خدمة البريد الإلكتروني المعروفة باسم Gmail والتي تُعدّ واحدةً من أشهر خدمات البريد الإلكتروني للتواصل مع الأصدقاء وإدارة الأعمال بشكل كامل. كما يمكنك إنشاء حساب في جيميل باستخدام حسابك على جوجل، وهي واحدةً من التطبيقات الأكثر استخدامًا. ومن بين المنتجات الأخرى الرئيسية التي تقدمها شركة قوقل: تنزيل وتحميل معظم أنواع الفيديوهات، بالإضافة إلى امتلاكها موقع اليوتيوب الذي يُعدّ واحدًا من أكثر المواقع مشاهدة على الإنترنت.
  2. تتوفر خدمة ترجمة في شركة جوجل، بالإضافة إلى تطبيق الخرائط الموجود على محرك البحث جوجل كروم. وقد تم إضافة تطبيق الخرائط حديثًا ليعمل بشكل منفرد على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد، والتي تستخدم بكثرة حول العالم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستفادة من خدمات ومنتجات شركة جوجل في الوقت الحالي، حيث تدخل في كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والبحث عبر الإنترنت. وهي واحدة من أفضل الطرق للحصول على المعلومات بشكل موثوق ودقيق عبر الإنترنت.

طريقة استعمال محرك البحث قوقل :

بالنسبة لكيفية استخدام جوجل، كل ما عليك فعله هو فتح صفحة قوقل الرئيسية google.com، ثم ابدأ في كتابة عنوان البحث الذي تريد الوصول إليه، وسيقوم جوجل بعرض عدد كبير من الروابط المرتبة حسب الاهتمام ببحثك، ويمكنك البحث عبر جوجل مباشرة في هاتفك المحمول، سواءً كان البحث مباشرًا عبر جوجل أو باستخدام متصفح جوجل كروم الخاص بالهاتف المحمول، والذي يمكن العثور عليه في متجر الأندرويد أو آب ستور، ويمكنك أيضًا البحث عن الموضوع الذي تريد معرفته مباشرةً عبر تطبيق جوجل على الكمبيوتر.

أرباح شركة قوقل :

  • تعد شركة جوجل واحدة من الشركات الواعدة منذ بدايتها، ولكنها واجهت صعوبات ومشاكل شأنها شأن أي شركة أخرى تسعى لتحقيق النجاح. في البداية، كانت تستخدم لربط أجهزة الحاسوب في جامعة ستانفورد، ولكن الآن نرى أن هذا المشروع أصبح مؤسسة كبيرة تكسب مليارات الدولارات وتوظف 19 ألف شخص في جميع أنحاء العالم. في عام 2008، بلغت أرباح شركة جوجل من التسويق أكثر من 145 مليار دولار.
  • ما زالَ مؤسسا شركة جوجل من بين أكبر المستفيدين من أرباحها، إذ تتجاوز أسهم شركة قوقل 314 مليون سهم، ويظل برين حاملاً لمنصب مسؤول التكنولوجيا في الشركة، في حين يتولّى صديقه بايج مسؤولية قسم المنتجات فيها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى