القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى كلمة جوجل

معنى كلمة جوجل | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على معنى كلمة جوجل والسر وراء تسمية الشركة بهذا الاسم، بالإضافة إلى معنى شعار جوجل الذي نراه اليوم على موقع موسوعة .

تعد شركة جوجل من الشركات الرائدة في مجال الإنترنت، وتقدم جميع خدمات البحث عبر الإنترنت من خلال محرك البحث الخاص بها ومتصفح جوجل كروم، بالإضافة إلى خدمات البريد الإلكتروني جيميل Gmail لإرسال واستقبال الرسائل.

سبب تسمية جوجل :

  • تأسست شركة جوجل في التسعينيات من القرن الماضي، وكانت بدايتها في البحث والحصول على معلومات عن شخص ما أو أمر معين. اسم الشركة مشتق من جوجول (Googol)، وهو رقم في مجال الرياضيات يساوي 10 مرفوع للقوة 100 أو أكثر، وهو رقم ضخم لا يمكن حسابه بسهولة. ساهمت جوجل في تغيير خريطة العالم وعالم البحث عبر الإنترنت منذ بدايتها، وتقدم الشركة العديد من الخدمات الهامة بالإضافة إلى معالجة البيانات.
  • بالنسبة لتسمية شركة جوجل بهذا الاسم بدلاً من Googol، فقد حدث ذلك بسبب خطأ شائع في تهجئة ونطق كلمة Googol، وقد بحث صاحب الشركة عن توافر اسم Google على الإنترنت واعتمده كاسم لشركته، لأنه أعجبه، وقد استشار صاحب الشركة حول الاحتفاظ بالاسم كما هو، وقد وافق على ذلك، ليضل الاسم يحمل معنى الرقم 1 متبوعًا بمائة صفر، ولكن يتم تلخيصه بشكل آخر.

مميزات شركة جوجل :

  1. تعد شركة جوجل من الشركات الرائدة في عالم البحث على الإنترنت وفي المجال الإلكتروني بشكل عام. وتقدم الشركة العديد من المنتجات المختلفة، وتمكنت من السيطرة على الشركات الصغيرة من خلال عمليات الاستحواذ، مثل شرائها لموقع يوتيوب الذي أصبح اليوم واحدًا من أكبر المواقع على الإنترنت لمشاهدة الفيديوهات في مختلف المجالات، ويتمتع بجمهور مستقل عن محرك البحث جوجل.
  2. قامت شركة جوجل بالاستحواذ على العديد من الشركات الصغيرة، بما في ذلك شركة كي هول التي قامت بتطوير برنامج خاص بها باسم earth viewer، والذي قامت جوجل بتسميته فيما بعد باسم Google earth. كما استحوذت جوجل على عدد من الشركات الأخرى، بما في ذلك شركة Jotspot التي قامت بتطوير برنامج خاص بها باسم Wiki. وقامت الشركة أيضًا بشراء العديد من الشركات التي رأت أنها ستغير مستقبل التكنولوجيا وتجلب لهم المزيد من الأرباح، مثل شركة DoubleClick وشركة Grandcentral وشركة بوستيني.

ما معنى شعار جوجل اليوم :

  • فيما يتعلق بشعار جوجل الذي نراه اليوم، فقد تطور عبر العصور إلى الشكل الذي نراه الآن، ولكن حروف الكلمة واسمها لم يتغيرا منذ شرائهم اسم Google.com وإطلاق موقع جوجل للبحث عبر الإنترنت في التسعينات من القرن الماضي.
  • صمّم مؤسس شركة جوجل، سيرجي برين، شعار الشركة باستخدام برنامج Gimp، وهو برنامج تصميم مجاني تعلّم استخدامه بنفسه. وبعد ذلك، في سبتمبر 2014، قامت شركة جوجل بتغيير الشعار الأصلي إلى شعار جديد يتميز بسطحية أكبر وظل خفيف، كما تم تغيير الخط المستخدم إلى Catull. هذا التغيير جعل شعار جوجل يختلف كثيرًا عن الشعار الذي تم استخدامه في عام 1999.
  • في عام 2015، قامت شركة جوجل بتغيير شعارها عن طريق تعديل حرف G في كلمة Google جوجل. وجدت الشركة أن شعارها القديم لا يعبر عنها بشكل جيد، بالمقارنة مع الشعارات الأخرى التي تم تطويرها على مدار السنوات، حيث يتكرر اللون الأزرق في الشعار مرتين ويعبر عن الشركة، ويتضمن الشعار ألوانًا أخرى تعبر عن خدمات جوجل المختلفة، مثل محرك البحث، وخدمة الخرائط، والبريد الإلكتروني Gmail، بالإضافة إلى متصفح جوجل كروم الشهير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى