القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى كلمة google

معنى كلمة google | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على معنى كلمة جوجل في اللغة العربية، وماذا يشير إليه اختصار Google وأصل التسمية، بالإضافة إلى تطبيقات جوجل المختلفة، وكيف نشأت شركة جوجل وأصبحت في الشكل الذي نراه اليوم، من خلال موقع موسوعة .

جدول المحتويات

معنى قوقل في اللغة العربية :

  • تعتبر جوجل واحدة من أكبر الشركات العامة في العالم، وتأسست في الأصل في الولايات المتحدة الأمريكية، وتهدف إلى الربح عن طريق الإعلانات المرتبطة بالبحث على الإنترنت، والتي تتعلق بنشاطها الأساسي في محرك البحث على الإنترنت، والذي يوفر نتائج بحثية شاملة ودقيقة للمستخدمين، وذلك بفضل تنوع منتجات شركة جوجل.
  • بدأت شركة Google عملها في عام 1998 ميلاديًا، باستثمار قيمته مليون دولار، وفي العام التالي تم نقل مقر الشركة إلى مدينة بالو أولتو. ومنذ ذلك الحين، بدأت الشركة في التوسع بشكل مطرد حتى أصبحت تهيمن على التجارة والتسويق في معظم المجالات وخاصةً في مجال التكنولوجيا والويب، حيث تولي الشركة اهتمامًا كبيرًا بالتكنولوجيا والبحث عبر الإنترنت.

اختصار كلمة google :

جوجل هي إحدى الشركات التي تأسست من قبل لاري بيج وصديقه سيرجي برين في سبتمبر 1998 ميلاديًا، ونمت بشكل سريع، وفي عام 2000 ميلاديًا، تم تعيين موقع جوجل كأكبر محرك بحث في العالم وفقًا للإحصائيات الرقمية واستطلاعات الرأي التي أجريت. ونمت بشكل أسرع في عام 2001 ميلاديًا، لتصبح أول موقع مربح مقارنة بمحركات البحث الأخرى المنافسة لجوجل. وتُعد تطبيقات جوجل الخاصة بالشركة هي الأكثر استخدامًا في العالم، حيث يتمتع موقع جوجل بشهرة لا مثيل لها

  • بالنسبة لمعنى كلمة Google وتسمية الموقع، فهي من الكلمات المذكورة في علم الرياضيات والتي يمكن اعتبارها اختصارًا لكلمة Googolplex. وتم اختصارها فيما بعد لتصبح googol، ثم أصبحت بمحض الصدفة الشكل الذي نراه اليوم. ومعنى اختصار كلمة Google هو 1 يليه مائة صفر. والذي قام بعمل المصطلح في البداية كان العالم ميلتون سيروتا الذي ذكره لأول مرة في كتابه عن الرياضيات والخيال.
  • يشير اختصار كلمة “جوجل” إلى الكم الهائل من المعلومات والبيانات الموجودة على الإنترنت، وفكرة محرك البحث جوجل تتلخص في البحث عن المعلومات وتقديم نتائج شاملة ومفصلة ومتعلقة بالكلمة المطلوبة.
  • تقع مقر شركة جوجل الرئيسي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الشركة لديها عدد كبير من المكاتب والمهندسين العاملين من مختلف أنحاء العالم لتلبية احتياجات المستخدمين ومستخدمي محرك البحث جوجل Google وخدمة البريد الإلكتروني Gmail.

تطبيقات جوجل :

شركة جوجل تقدم العديد من المنتجات التي لها نفس البنية التحتية في الأساس، وهناك العديد من الخدمات الخاصة بجوجل التي لا يمكن الاستغناء عنها، حتى أن بعض الأشخاص يستخدمونها بشكل يومي، وتشغل أغلب وقتهم، بالإضافة إلى دعم كامل من الشركة لمختلف الخدمات والتطبيقات التي تقدمها. ومن بين أهم التطبيقات التكنولوجية التي تقدمها شركة Google:

  • تطبيقات جوجل المجانية: تتوفر العديد من التطبيقات المهمة مجانًا، مثل بريد Gmail الذي يعد الأكثر استخدامًا في الوقت الحالي، ومواقع Google، ومحرر المستندات الخاص بشركة Google.
  • تطبيقات جوجل التعليمية: حيث يتم إعداد دروس تعليمية للطلاب في مختلف المدارس.
  • تطبيقات جوجل الخاصة برجال الأعمال: تعد من التطبيقات التي ليست مجانية التي قامت شركة Google بإطلاقها، والتي توفر العديد من الأدوات الأساسية التي يحتاجها رجال الأعمال، ولكن يجب أن يكون هناك اتصال بالإنترنت.
  • تطبيقات جوجل الحكومية: توفر أدوات متصلة بالإنترنت ومعتمدة على الويب، كما أنها معتمدة من قبل مؤسسات حكومية.
  • تطبيقات جوجل للمؤسسات الغير ربحية: تعمل على توفير جميع الأدوات اللازمة لمساعدة المؤسسات غير الربحية وتعزيز التواصل والتعامل بينها في الولايات المتحدة الأمريكية.

متى بدأت شركة Google عملها ؟

تأسست شركة جوجل في عام 1998 ميلادية في ولاية كاليفورنيا، ثم تم نقل مقرها الرئيسي إلى مدينة بالو. بدأت الشركة في التوسع تدريجياً يوماً بعد يوم، وأصبحت شركة جوجل تسيطر على معظم أسهمها، وتتمتع برعاية كبيرة في مجال البحث عن طريق الإنترنت. يمكن للمستخدمين البحث باستخدام محرك البحث جوجل، سواء على موقع جوجل أو عن طريق كتابة الكلمات المراد البحث عنها وانتظار ظهور النتائج. وتعتبر جوجل الأفضل في هذا المجال بفضل التقنيات العالية التي توفرها الشركة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى