الحالات المرضيةصحة

تجارب الحجامة الجافة للحمل

الحجامة الجافة للحمل | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز الحجامة الجافة بفوائدها المثبتة للحمل، حيث لا يتم إحداث خدش في الجسم عند استخدامها، وتتضمن تثبيت كؤوس هوائية على أماكن محددة في الجسم لفترة تصل إلى عشر دقائق، مما يساعد على انكماش الجلد ودخوله داخل الكأس، وتجميع الدم في نقطة معينة، مما يؤدي إلى جذب الأعصاب. لمعرفة المزيد عن فوائد الحجامة الجافة للحمل، يمكن الاطلاع على هذا المقال في موقع موسوعة.

جدول المحتويات

الحجامة الجافة:

  • تُعَدُّ الحِجامة من الطرق السهلة والآمنة للعلاج، ويتم إجراؤها بدون أي مخاطر أو مضاعفات على المريض، بالإضافة إلى إمكانية إجرائها من قِبَل الشخص نفسه أو لصالح الآخرين، ويهدف الحجامة الأساسي إلى تطهير الجسم من الدماء الملوثة والمتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم.

أنواع الحجامة الجافة:

للحجامة الجافة نوعان وهما:

الحجامة الجافة المتحركة أو المتزحلقة:

  • تتم الحجامة المتحركة أو المتزحلقة عن طريق وضع قطرات من زيت الزيتون الطبيعي على المنطقة المصابة بالألم، ثم وضع كاسات الحجامة وشفط الجلد، ويتم لفها دائريًا لمدة 5 دقائق يوميًا.

الحجامة الجافة الثابتة:

  • يتم وضع الأكواب المخصصة للحجامة في مناطق الألم، ثم يتم الشفط لمدة 5 دقائق دون إحداث أي تشريح، وفي معظم الأحيان يتم استخدام الحجامة الجافة بعد الحجامة المتحركة لمدة 7-14 يومًا.

الحجامة الجافة للمرأة:

  • للحجامة الجافة فوائد عديدة للمرأة، حيث تساعد في علاج الكثير من الأمراض المتعلقة بالرحم، وتساعد في انتظام الدورة الشهرية وتقوية المبايض وعلاج مشاكل التأخر في الحمل، كما تزيد قوة المناعة لدى المرأة، وتعالج التهابات والتصاقات الرحم وتقلل من نمو الشعر الزائد وتساعد في التخلص من الأورام الليفية والوقاية منها، كما تعمل على زيادة نشاط الغدد الليمفاوية والتخلص من إفرازات المهبل المتعلقة بالالتهابات، بالإضافة إلى زيادة نشاط الغدد النخامية وتنظيم هرمونات فقرات عمود المرأة الفقري والتخلص من السموم وبقايا الأدوية

الحجامة الجافة للحمل :

  • توجد فوائد عديدة للحجامة في حالات تأخر الحمل أو نقص الخصوبة، حيث تعمل على تحضير جسم المرأة للحمل. فإن الحجامة تساعد على تطهير الجسم من الدم الملوث الذي يمكن أن يكون سببًا لتأخر الحمل والإنجاب في بعض الأحيان، مما يجعل الجسم مستعدًا للحمل في أي وقت.
  • تعتبر الحجامة من أكثر الأشياء المفيدة لصحة الرحم، حيث تعمل على إزالة بعض الأنسجة التي تعوق وصول الدم النظيف إلى الرحم، كما أنها تساعد الرحم على التخلص من الملوثات المتراكمة فيه. ومن المعروف أن الحجامة تساعد على تخفيف القلق والتوتر لدى النساء، وتساعدهن على التمتع بالراحة والاسترخاء، وتحسِّن من حالة نفسية المرأة التي تعتبر من الأمور الهامة التي تساعد على الحمل، حيث يمكن للسيدة في كثير من الحالات أن تشعر باليأس من إمكانية الحمل، مما يؤثر على حالتها النفسية.
  • بالنسبة للحامل، تُعَدّ الحجامة من أفضل الطرق التي تساعدها على إفراز الهرمونات بشكل منتظم، مما يؤدي إلى تنظيم الدورة الشهرية، وتعالج الحجامة أيضًا المشكلات الناتجة عن زيادة هرمون الحليب في الجسم، بالإضافة إلى علاج تكيس المبايض التي قد تؤدي إلى تأخر الحمل، حيث تُساهم الحجامة في التخلص من الدم الفاسد في الجسم، والذي يمكن أن يكون عاملاً في عدم الإنجاب، وتعمل على طرد الميكروبات والفيروسات الموجودة في الدم والتي قد تتسرب إلى الرحم والجنين، وتساعد الحجامة على احتفاظ المرأة بجنينها، حيث تُقوي جدار الرحم مما يزيد من قدرته على الاحتفاظ بالجنين وعدم التعرض للإجهاض، وتخلص الحجامة المرأة الحامل من العديد من المشكلات النفسية التي قد تعاني منها خلال فترة الحمل، حيث تخلصها من التوتر والقلق الذي ينتابها في هذه الفترة وتساعدها على الاسترخاء والهدوء، كما أن الحجامة تُساهم في القضاء على الفطريات والفيروسات التي قد تصيب المرأة.
  • يجب على المرأة الحامل تجنب عمل الحجامة في الأشهر الأولى من الحمل، وخاصة في الثلاثة أشهر الأولى. وإذا كانت ترغب في الحصول على الحجامة، فيجب عليها الانتظار حتى ينتهي هذا الفترة، وتأخذ نصيحة الطبيب قبل القيام بذلك، للحفاظ على صحتها وصحة الجنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى