القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة ايميل

معنى كلمة ايميل | موسوعة الشرق الأوسط

ما معنى كلمة “إيميل” باللغة العربية؟ وما هي استخداماتها؟ وما هو اختصار “إيميل”؟ وما هي فوائده؟ وكيف يمكن الحصول على بريد إلكتروني خاص بك واستخدامه؟ والكثير غيرها يمكن العثور عليها في موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

ما معنى كلمة ايميل email بالعربي ؟

  • كلمة البريد الإلكتروني (email) هي واحدة من الكلمات الشائعة على الإنترنت، وتستخدم للإشارة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك الذي تستقبل منه رسائلك الإلكترونية من أي شخص ويمكن استخدامه لإرسال الرسائل إلى أي شخص في أي مكان في العالم دون حدود أو تقييد. وعادة ما تكون خدمة البريد الإلكتروني مجانية ولا تتطلب دفع أي رسوم، ويمكنك إرسال الرسائل إلى أي شخص في أي مكان في العالم.
  • تعني كلمة “email” بالعربية البريد الإلكتروني، وتستخدم لنقل واستقبال الرسائل النصية والصور والملفات والفيديوهات إلى أي شخص باستخدام الحاسوب والإنترنت، ومثال على استخدامها هو “ما هو عنوان بريدك الإلكتروني؟.”، أو “على الأقل هذا ما قالوه في رسالتهم عبر البريد الإلكتروني.
  • تعني كلمة `email` في العربية إما `يرسل أو يبعث رسالة` كفعل، أو `بريد إلكتروني` كاسم. في الجملة `if you emailed him, you are on your own`، إذا قمت بإرسال الرسالة الإلكترونية له، فأنت وحدك المسؤول عن النتائج.

اختصار كلمة email :

بالنسبة لاختصار كلمة البريد الالكتروني (email) في اللغة الإنجليزية، يمكن اختصارها بـ (mail) ويتم استخدامها للإشارة إلى البريد الإلكتروني وليس البريد العادي، مثلما يمكن قول (أخبريني ببريدك الإلكتروني وسأرسل لك نموذج التقديم).

ما هو الايميل ؟

  • البريد الإلكتروني هو بريد يتم إنشاؤه على الإنترنت ويشبه البريد التقليدي في استلام وإرسال الرسائل، ولكن يتميز بوصول الرسائل بشكل فوري، ويستخدم في إرسال الرسائل بين الأشخاص.
  • عند إنشاء حساب البريد الإلكتروني، يكون هذا الحساب كعنوان لك، مثل عنوان منزلك، حيث يستخدمه الأشخاص والمؤسسات والمواقع الإلكترونية لإرسال الرسائل والعروض بأمان وسرعة، مما يجعل العالم قرية صغيرة ويسرع من عملية التواصل عبر القارات.
  • لا يمكن لأي شخص استخدام بريدك الإلكتروني أو رؤية الرسائل التي تصلك أو التي ترسلها للآخرين، وللوصول إلى بريدك الإلكتروني يجب إدخال البريد الإلكتروني بشكل صحيح وكلمة المرور الخاصة بك، وتوفر المواقع البريدية خدمات أمانية تضمن إرسال الرسائل بأمان تام.
  • يستخدم البريد الإلكتروني عادة لإرسال الرسائل الرسمية والمتعلقة بالعمل، والتي تحتاج لخصوصية كبيرة ولا يمكن مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سواء في الأمور الشخصية أو بين الشركات أو بين الشركة وفريق العمل، وغالبًا ما يطلب منك الشركة إرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني للتقدم للوظيفة، ويمكن أن يحتوي البريد الإلكتروني على رسالة مكتوبة أو رسالة صوتية أو فيديو أو صورة، مما يجعله أحد الأدوات الهامة التي يجب أن تمتلكها.

كيفية عمل ايميل :

  1. إنشاء حساب بريد إلكتروني سهل للغاية، حيث يمكنك الدخول إلى الموقع واختيار إنشاء حساب بريد جديد أو التسجيل في الحساب الحالي.
  2. يجب كتابة الاسم الأول والاسم الأخير الخاص بك، وهو الاسم الذي سيظهر في الرسائل الخاصة بك، لذلك يفضل أن يتطابق اسمك الرسمي إذا كنت ترغب في استخدامه في التواصل مع الشركات.
  3. يجب أن يكون عنوان البريد الإلكتروني مختلفًا عن الأسماء الموجودة بالفعل على الموقع، ويمكن إضافة الأرقام والرموز (_) للحصول على عنوان بسيط وسهل، ويجب تذكره بشكل مهم.
  4. تكمن أهمية كلمة المرور “باسورد” في صعوبتها حتى لا يتم اختراق حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، ويجب عليك أن تتذكرها في الوقت نفسه.
  5. إعادة كلمة السر مرة أخرى.
  6. الموافقة على شروط الموقع
  7. سجل بأمان واستفد من خدمة البريد الإلكتروني المجانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى