الإستثمارالموارد المالية

كيفية استثمار المال بشكل صحيح

استثمار المال | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية استثمار المال بشكل صحيح ، البعض يبحث عن بناء مستقبل واستقرار من خلال استثمار المال، ويعني أخذ مبلغ معين من المال ويعرف بأسم “رأس المال” واستغلاله في شراء أصول من المتوقع أن تزداد قيمتها كلما مضى الوقت، وقد يختلف الاستثمار حسب العائد والوسيلة، فمن يسعى لاستثمار أمواله يبحث عن تحقيق أرباح كبيرة في المستقبل، كلما استثمرت أموالك مبكرا زادت فرصك في زيادة عوائدها والتي قد تؤدي إلى ارتفاع المستوى المادي الذي من الممكن أن يفوق راتب عملك، فقد يقوم بعض الأشخاص بادخار مبلغ من المال في شراء مسكن أو تعليم الأبناء حتى يوفروا جميع متطلبات الحياة في حالة توقفهم عن العمل وتكون هي الوسيلة الوحيدة للتأقلم مع ظروف الحياة ومستوياتها، ومن خلال مقالتنا سنتعرف على أفضل الطرق للاستثمار من خلال موسوعتنا.

جدول المحتويات

استثمار المال في البنوك :

الحفاظ على أموالك واستثمارها بشكل صحيح هو أحد أهم احتياجاتك الشخصية. توفر البنوك العديد من العروض الجيدة التي تساعدك على استثمار أموالك بشكل آمن ومميز، حتى لو كان المبلغ صغيرًا. يمكنك الاستفادة من الفوائد والأرباح نتيجة الاستثمار الشهري. يتم ذلك من خلال تطبيق عقد يحدد فيه البنك مدة الاستثمار. ظهرت أنظمة شهادات الاستثمار المختلفة

1- شهادة استثمار 3 سنوات :

وتعتمد هذه الطريقة على استثمار مبلغ محدد من المال، وبعد مرور 3 سنوات، يتم استلام هذه الأموال مع الفائدة المعروفة باسم `الشهادة الثلاثية`، حيث تكون نسبة الاقتراض 19.75% ونسبة الإيداع 18.75%.

تعتبر شهادة `ب` هي أفضل الشهادات الاستثمارية، حيث يستلم العميل الفوائد كل شهر أو كل ثلاثة أشهر، ويمكن كسر الشهادة بعد ستة أشهر فقط، عكس الشهادات التي لا يمكن كسرها قبل مرور ستة أشهر

2- شهادة استثمار 5 سنوات :

لا يوجد اختلاف كبير بين شهادة الخمس سنوات وشهادة الثلاث سنوات؛ فالفكرة واضحة ولا يمكن كسر الشهادة إلا بعد مرور خمس سنوات متفق عليها في عقد الشهادة، ولكن تختلف نسبة الفائدة بين البنوك، ويمكن للشخص استثمار أمواله في أي بنك يريده.
لا تختلف هذه الشهادة كثيراً عن شهادة الثلاث سنوات، ولكن تختلف بأنها تُمنح بنظام الخمس سنوات، كما تختلف نسبة الفائدة من بنك لآخر، لذلك يجب التوجه إلى أقرب بنك للاستثمار في أموالك على الفور.

استثمار المال عبر الانترنت :

يمكنك استثمار المال عبر الانترنت من خلال عدة طرق متاحة:-

١- المتجر الالكتروني:

يمكنك إنشاء متجر إلكتروني خاص بك لعرض بعض السلع والمنتجات، وهو من أفضل الطرق المنتشرة حاليًا للتسويق عبر الإنترنت وتحقيق أرباح كبيرة. يمكنك شراء بعض المنتجات التي يبحث عنها الناس وعرضها على موقعك، ويمكن للمشروع أن يتطلب بعض التكاليف لإنشاء الموقع وتصميم المتجر والإعلان عنه، ويمكن نشره على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام لزيادة الانتشار والترويج.

٢- الحملات الاعلانيه:

يمكنك تقديم خدمات لجميع الشركات الكبيرة لتنفيذ حملات إعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهدف إلى عرض خدماتهم ومنتجاتهم أمام الجمهور، وتعزيز مبيعاتهم وتعزيز علامتهم التجارية، وتحقيق الأرباح عن طريق نشر إعلاناتهم التجارية.

3- تأسيس مدونة:

يمكن للأشخاص كسب المال من خلال إنشاء مدونة خاصة وكتابة محتوى مفيد للناس. ويمكن جلب الأرباح من خلال عرض إعلانات جوجل أدسنس على المدونة وزيارات القراء لها.

افضل طريقة لاستثمار المال :

1- الصناعة: يمكن استثمار المال في الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي لا تتطلب رأس مال كبير، وذلك بعد ارتفاع أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، وهذا يساعد على تعزيز المنتجات المصرية وتشجيع الاقتصاد، كما حدث في الصين التي نجحت اقتصادياً بفضل تركيزها على التصنيع، وقد حققت بعض الدول نجاحات كبيرة في استثمارات التصنيع في الصناعات الغذائية مثل كاروندا وإثيوبيا.

2- الزراعة:  يعتبر الاستثمار في الزراعة واحدًا من أفضل الاستثمارات في مصر، حيث يمكن وضع أموالك في الزراعة والاستفادة من تراجع العديد من صادرات النباتات العطرية إلى الاتحاد الأوروبي واستغلالها بشكل كبير.

3- صناعة النسيج: هذه الصناعة من الصناعات الرابحة بشكل كبير.

4- استثمار العوائد البنكية: إنها واحدة من أكثر الطرق أماناً وعدم خسارة، على عكس البورصة التي يمكن أن تؤدي إلى خسائر مالية.

كيفية استثمار المال في الذهب :

يعلم الكثيرون أن البورصة لا تكون دائمًا مستقرة، ويحدث تذبذب في أسعار العملات الأجنبية بين الحين والآخر، ويوجد طريقة مميزة للتداول وهي التداول عبر الإنترنت والتي تعتبر واحدة من أفضل الاستثمارات. يمكن للمستثمر فتح حساب تداول خاص به في إحدى البنوك العالمية أو الشركات الأخرى المتخصصة في الوساطة، حيث يقوم المستثمر بشراء وبيع الأصول عبر الكمبيوتر أو الهاتف. كما يجب على المستثمر اختيار الشركة المناسبة التي يتعامل معها في شراء وبيع السبائك الذهبية والتأكد من سمعتها الجيدة في هذا المجال

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى