القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى اسم رحاب وصفات حامله

A rehab | موسوعة الشرق الأوسط

موضوع اليوم من موقع الموسوعة هو معنى اسم رحاب وصفات صاحبة الاسم، حيث يتم توضيح أصل الاسم ومعناه وجمعه، بالإضافة إلى الصطلحات المرتبطة بالاسم وصفات صاحبة الاسم ودلعه، وأشهر النساء الناجحات اللاتي يحملن هذا الاسم. يمكن للقارئ الحصول على معرفة شاملة حول هذا الاسم وتعامله مع صاحباته بشكل أفضل عبر قراءة هذا المقال.

جدول المحتويات

معنى اسم رحاب :

  • يعني اسم رحاب باللغة العربية الأرض المتسعة أو الفجوة بين المنازل أو الساحة الخالية أو مسيل المياه في الوادي، وهو اسم مؤنث.
  • كما يشير القاموس، يمكن أن يكون مشتقًا من التوراة من كلمة `راحاب` التي تعني الفسيح والواسع، ولذلك فإن المعنى متشابه في الحالتين.

جمع اسم رحاب:

وفقًا لقاموس المعاني، فإن معنى اسم رحاب يأتي بعدة صيغ وهي: رَحَبات، ورَحْبَات، ورِحاب، ورَحْب، ورُحَب.

مصطلحات متضمنه لاسم رحاب:

أشارت قاموس المعاني إلى عدد من المصطلحات التي تحتوي اسم رحاب وتعني مثل:

  • رحاب الفضاء: رقعته المترامية الأطراف.
  • انتقل إلى رِحاب الله : توفي (مات).
  • في رحاب الرسول صلى الله عليه وسلم : في مسجد المدينة المنورة.
  • في رِحاب شخص : في كنفه ورعايتِه.

صفات صاحبة اسم رحاب:

يجب ملاحظة أن هذه الصفات مجرد صفات شائعة بين النساء اللاتي يحملن اسم “رحاب”، ولكن ذلك لا ينطبق على جميع النساء اللاتي يحملن هذا الاسم.

تتمثل هذه الصفات في العصبية، واضطراب المزاج، وحب الصمت، والسخاء، والتعاطف مع الآخرين، والنشاط، والصدق، والذكاء الاجتماعي، وعشق القراءة والفنون، وتحمل المسؤولية، والأناقة، والثقة بالنفس، واحترام الآخرين والإخلاص لهم، والحكمة، والمرح، وسرعة البديهة، بالإضافة إلى حب اللون الأزرق بجميع درجاته.

دلع اسم رحاب:

تفضل بعض النساء الإبقاء على أسمائهن دون تغيير، في حين يحب البعض الآخر أن يناديهن الأصدقاء والأحباء باسم دلع؛ وفي جميع الأحوال، فإن الذكاء الاجتماعي يتطلب مناداة الشخص بالاسم الذي يفضله.

ويتضمن الدلع الشائع لهذا الاسم: ريري، و رورو، و رورا، و رحوبة، و ريرا، و رو.

أشهر الناجحات من صاحبات اسم رحاب:

رحاب الجمل:

ممثلة مصرية شهيرة شاركت في الكثير من الأفلام مثل: اذكري يا شهرزاد، وموت عبده، وأحداث عمر وسلمى، وشخصيات إجرامية مثل همام في أمستردام، وأهواك، وفتاة من دار السلام، بالإضافة إلى المسلسلات مثل: فرعون، وكيد النساء، وخطوط حمراء، ومع سبق الإصرار، وخرم إبرة، والبلطجي، والهروب، ومنتهى العشق، وزهرة وأزواجها الخمسة، وأولاد حلال، وعصابة بابا وماما.

رحاب زين الدين:

هي إعلامية لبنانية متخصصة في علم النفس، ولكن تجذبها شغفها بالإعلام حيث كرست حياتها له، وتألقت في هذا المجال حتى حصلت على لقب “سفيرة الأيادي البيضاء”، وذلك بعدما ساهمت مع الدكتور مصطفى سلامة في إنشاء حملة المرأة العربية عام 2008، وذلك من خلال اتحاد المنتجين العرب وتحت رعاية جامعة الدول العربية.

حققت العديد من النجاحات الإعلامية، بما في ذلك عملها كمذيعة لبرنامج شبابي على قناة المستقبل، وتقديم مشروع برنامج `المرأة النموذج` وبثه على 70 قناة عربية، وذلك بعد توالي المساهمات الإعلامية التي قدمتها.

رحاب كنعان:

شاعرة فلسطينية مميزة لها الكثير من المؤلفات مثل: تل الزعتر ومملكة التنك وجمهورية الثوار وشاهد على التاريخ والبسمة المجروحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى