أدويةصحة

تجارب كريم بيتاديرم للتبييض

تجارب كريم بيتاديرم للتبييض | موسوعة الشرق الأوسط

يحلم الكثير من النساء بالحصول على بشرة بيضاء خالية من البقع والمشاكل، ولذلك تبحث كثير منهن عن طرق لتحقيق ذلك، ومن بين هذه الطرق استخدام كريم بيتاديرم للتبييض وتفتيح البشرة، ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا الكريم يحتوي على الكورتيزون، ولذلك سنتعرف من خلال هذا المقال على كيفية استخدامه لتبييض البشرة.

كريم بيتاديرم للتبييض وتفتيح البشرة :

يوجد الكثير من الوصفات التي يمكن استخدام كريم بيتاديرم فيها، للحصول على بشرة بيضاء والتخلص من مشاكل البشرة والتهاب الجلد بشكل عام، ومن بين هذه الوصفات:

اولاً يجب أن نتعرف على استخدام كريم بيتاديرم للبشرة:

يُستخدم كريم بيتادريم للتخلص من تهيج البشرة وحساسية الجلد، حيث يحتوي على مشتقات الكورتيزون التي تساعد في السيطرة على حساسية الجلد وتقليل الحكة والتهاب الجلد، كما يساعد على القضاء على العدوى البكتيرية والفيروسية التي تصيب الجلد لدى الإنسان.

كيفية استخدامه من أجل تبييض البشرة:

1-خلطة كريم بيتاديرم لتبييض البشرة:

إذا كانت لديك مشاكل في البشرة أو التهاب في البشرة، يمكنك استخدام هذا الكريم. ومع ذلك، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الوصفات التي تقوم بتفتيح البشرة مثل مزج كريم بيتاديرم مع كريم سبوتلس أو كريم فيري اند لافلي وغيرها من الكريمات. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام هذه الوصفات لأن هذه الخلطات تحتوي على الكورتيزون الذي يمكن أن يضر البشرة إذا لم تكن بحاجة إليه.

2-استخدام كريم بيتاديرم من أجل التخلص من حب الشباب:

ينبغي تجنب استخدام كريم بيتاديرم لفترة طويلة لعلاج حب الشباب، حيث يحتوي الكريم على المادة الكورتيزون التي تستخدم في علاج الأمراض الجلدية وحساسية البشرة، ولكن هذا العلاج يستخدم على المدى البسيط فقط. أما على المدى الطويل، فإن استخدام الكريم بشكل مستمر يمكن أن يؤدي إلى ترقيق طبقة الجلد وتقليل نسبة الكورتيزون الطبيعية في البشرة.

3-استخدام كريم بيتاديرم لتفتيح المنطقة الحساسة:

يمكن استخدام كريم بيتاديرم لعلاج الحساسية الجلدية في المناطق الحساسة، لكنه لا يجب استخدامه داخل المهبل أو بالقرب من الأغشية المخاطية. وفي حالة وجود أي عدوى فطرية أو التهاب ناتج عن بكتيريا، يُفضل عدم استخدام كريم بيتاديرم.

يمكن استخدام هذا الكريم بعد إزالة الشعر من المنطقة الحساسة لتقليل الاحمرار والتهيج، ولكن يجب تجنب استخدامه لأكثر من ثلاثة أيام، ويجب وضع طبقة رقيقة جدًا من الكريم.

4-استخدام كريم بيتاديرم لعلاج التسلخات والحروق:

يساعد هذا الكريم على علاج الأماكن التي تعاني من تسلخات، ولكن يجب التأكد من عدم وجود أي التهابات فطرية أو بكتيرية في الجلد قبل استخدامه، ويمكن استخدامه أيضًا في حالة الحروق البسيطة.

هل يمكن أن يتم استخدام كريم بيتاديرم للسيدة الحامل:

يمكن استخدام هذا الكريم من قبل السيدة الحامل بعد نهاية الشهر الثالث من الحمل، ولكن يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب المعالج.

الأضرار الناتجة عن استخدام كريم بتاديرم لفترة طويلة دون استشارة طبية:

يمكن أن يتسبب استخدام هذا الكريم لفترة طويلة دون استشارة الطبيب ودون الحاجة إليه في العديد من الآثار السلبية، مثل:

  • قد يسبب استخدامه ضعفًا وترققًا في طبقة الجلد العليا.
  • قد يتسبب استخدامه في ظهور شعيرات دموية ضعيفة وخاصة في مناطق الوجه.
  • يمكن أن يؤدي استخدامه في الأماكن التي يتم وضعه عليها بصورة مستمرة إلى حدوث تقرحات وسهولة التجريح والخدش في الجلد.
  • يمكن أن يسبب استخدامه لعلاج حب الشباب، وخاصة في المنطقة المحيطة بالفم، ظهور علامات وردية على الوجه.
  • يمكن أن يؤدي استخدام هذا الكريم لفترة طويلة إلى حدوث اسمرار في مناطق مختلفة من الجلد، على الرغم من أن الهدف من استخدامه هو تفتيح البشرة من قبل بعض النساء.

لذلك، عزيزتي الفتاة، وعزيزتي السيدة، يجب تجنب استخدام هذا الكريم لفترات طويلة دون وصفة طبية واستشارة الطبيب المعالج، ولا ينبغي الانجرار وراء الوصفات التي تشاهدينها، حيث يتعين الحفاظ على بشرتكِ ورعايتها بشكل جيد وهو أهم بكثير من لون البشرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى