إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

مميزات وتكلفة كرمشة المعدة في السعودية

كرمشة المعدة | موسوعة الشرق الأوسط

مع تزايد انتشار السمنة، يسعى الكثيرون إلى فقدان الوزن الزائد، ومن بين الطرق المتاحة لذلك هي عملية كرمشة المعدة. وفي هذه المقالة ، سنتحدث بالتفصيل عن كيفية إجراء عملية كرمشة المعدة وتكلفتها ومزاياها ومخاطرها، وسيتم تقديم العديد من المعلومات الهامة حول هذه العملية على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

كرمشة المعدة

تعتبر عمليات الكرمشة، والتي تعرف أيضًا باسم تدكيك المعدة، عملية تقوم على طي جزء من المعدة للداخل بواسطة منظار يوضع عن طريق الفم، وذلك بدون أي عمليات جراحية، ويتم ذلك باستخدام خيط جراحي ضد الامتصاص، وذلك لتصغير حجم المعدة بمعدل ثلثين، وبالتالي تقليل حجم الطعام المتناول وجعل الشخص يشعر بالشبع بسرعة. وقد تم ابتكار هذه العملية من قبل طبيب إيراني قبل حوالي 12 عامًا، وأصبحت واحدة من الطرق المستخدمة لعلاج السمنة وتقليل الوزن، وتشير الدراسات إلى عدم وجود أي مخاطر أو آثار جانبية لهذه العملية، وذلك على عكس العديد من العمليات الجراحية الأخرى التي تُجرى لعلاج مشاكل السمنة .

مميزات عملية كرمشة المعدة

  1. لا يحدث انقباض للجزء الذي يتعرض للاضطراب في حركة الجدار العضلي للمعدة، مما يؤدي إلى عدم حدوث أي تغييرات في الإفرازات الهرمونية .
  2. من بين مزايا هذه العملية هو القدرة على مغادرة المستشفى في نفس اليوم .
  3. يمكن إلغاء هذه العملية والعودة إلى حجم المعدة الطبيعي قبل العملية .
  4. يمكن تحويلها إلى عملية أخرى دون تعارض، ولا يؤثر ذلك على امتصاص المواد الغذائية  .
  5. من خلال هذه العملية يمكن فقدان ما يصل إلى 25% من وزن الجسم الأساسي .

خطوات عملية ثني المعدة

  • في البداية يتم تخدير المريض بالكامل .
  • تم إجراء العملية باستخدام المنظار لإنشاء ثمانية شقوق جراحية متساوية في أماكن مختلفة في البطن، ويبلغ طول كل شق ما يقرب من بضعة مليمترات .
  • يتم طي جزء من المعدة بحجم يقدر بثلثي حجمها، ومن ثم يتم خياطته باستخدام خيوط جراحية لا تتم امتصاصها .
  • في بعض الأحيان، يضطر الأطباء لإضافة خياطة ثالثة خلال الجراحة كإجراء احتياطي لتأمين استمرارية العملية لفترة أطول .
  • بعد ذلك، يتم إغلاق الشقوق التي تم عملها في أماكن مختلفة في البطن .

تكلفة عملية كرمشة المعدة

يتميز سعر عملية طي أو كشكشة المعدة بالانخفاض نسبيًا، نظرًا لأن العملية تتم بواسطة المنظار ولا تعد عملية جراحية بالمعنى الحرفي، ويمكن للشخص العودة إلى المنزل في نفس اليوم بعد مرور ساعة فقط. تختلف تكلفة جراحة التخلص من السمنة الزائدة بشكل عام حسب الأدوات المستخدمة وخبرة الطبيب وحالة المريض ونوع التخدير المستخدم. وتتراوح تكلفة عملية طي أو كشكشة المعدة بين 1750 و23000 دولار أمريكي، ولكن السعر المتداول والمقبول لهذه العملية يتراوح حوالي 1750 دولار أمريكي .

سعر كرمشة المعدة في الرياض

يمكن للأفراد النظر إلى تكلفة عملية كرمشة المعدة أو ثنيها في الرياض بأنها مقبولة وتناسب الكثير من الناس بالنظر إلى الأسعار في الدول الأوروبية. كما أن من أهم مزايا عملية كرمشة المعدة في الرياض هو وجود العديد من المراكز والمستشفيات المتخصصة في إجراء هذه العملية والمجهزة بأحدث التقنيات لعلاج مشاكل السمنة. ويوجد طاقم مميز من الأطباء المتميزين من جنسيات مختلفة. وتختلف تكلفة العملية في الرياض بين 12،000 و 15،000 دولارا أمريكيا .

نتائج عملية طي المعدة

للتمتع بأفضل النتائج من العملية الطبية وضمان استمرارها لأطول فترة ممكنة، يجب على الشخص تغيير نمط حياته وتبني نظام صحي والامتناع عن التدخين وتناول الأطعمة الصحية والمتوازنة والخالية من الدهون الضارة، وتقليل معدل تناوله للطعام تدريجياً، وممارسة التمارين الرياضية لتحفيز الدورة الدموية وحرق الدهون الزائدة، ومن خلال اتباع هذه التوصيات يمكن للشخص فقدان نصف وزنه الأصلي في فترة لا تتجاوز 6 أشهر .

فيديو تجارب عملية تكميم المعدة لعلاج السمنه وزيادة الوزن – مميزات وعيوب عمليات التكميم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى