أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

اسعار السيارات في السعودية

اسعار السيارات في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر ارتفاع الأسعار في عصرنا، وتمتد هذه الزيادة إلى أسعار السيارات في السعودية. إذا كنت مهتمًا بالسيارات وترغب في معرفة المزيد عنها، يمكنك الاطلاع على دليل أسعار السيارات في السعودية لعام 2019 الذي جمعه موقع الموسوعة ويشمل كل ما يجب معرفته عن هذا الموضوع.

يجب ان تعرف اولاً:

 ما هى العوامل التى يتحدد على اساسها اسعار السيارات في السعودية؟

يتحدد سعر السيارة بالعديد من العوامل، ويجب على كل من يرغب في الشراء أن يكون على علم بما يتعلق بهذه العوامل حتى يتمكن من تقدير القيمة الحقيقية للسيارات المعروضة أمامه، ومن بين هذه العوامل:

فئات السيارات:

تنقسم السيارات إلى عدة فئات، بالإضافة إلى توفر موديلات مختلفة، وهذه الفئات تشمل:

تشمل السيارات العائلية السيارات التي تصلح للاستخدام من قبل العائلة بأكملها وغالبًا ما تكون صغيرة الحجم، وتشمل السيارات الكبيرة الحجم والسيارات الرياضية التي تتمتع بأسلوب جذاب جدًا، وسيارات الدفع الرباعي SUV وسيارات الفان الصغيرة التي تصلح أيضًا للاستخدام العائلي، بالإضافة إلى السيارات الفاخرة.

يتم تصنيف السيارات إلى فئات بناءً على أحجامها المختلفة، من الصغيرة إلى المتوسطة والكبيرة، كما يتم تصنيفها بناءً على الأغراض التي تم تصنيعها من أجلها.

يمكن لمعرفة الفئات المختلفة للسيارات أن تسهل عملية تصنيف السيارات وتساعد على اختيار السيارة الأنسب للفرد.

ألامان في  السيارة:

يعد عنصر السلامة من أهم العناصر التي يجب توفرها في السيارة التي ترغب في اقتنائها، وربما يكون الأهم على الإطلاق.

وعناصرالامان الواجل توافرها في اي سيارة هى:

  • يجب توفير حزام الأمان في كل سيارة والتأكد من جودته وطبيعته.
  • كما توجد أنظمة الحماية من الانزلاق في السيارات.
  • نظام الفرملة في السيارات وجودته.
  • نظام الرؤية في السيارة.
  • يجب أن تأخذ في الحسبان سلامة وأمان الركاب بالإضافة إلى السائق عند اتخاذ قرار شراء أي سيارة.

المحركات  في السيارة:

تختلف أنواع المحركات وتتنوع بشكل كبير بين السيارات المختلفة، وتختلف كل سيارة في سعة المحرك وقوته.

رفاهية السيارة :

تختلف أسعار السيارات بشكل كبير بناءً على مدى توافر عوامل الراحة والفخامة فيها، حيث تشمل هذه العوامل:

  • حجم السيارة كبيرة ام صغيرة.
  • ومدى اريحية المقاعد.
  • هل المادة المستخدمة في تصنيع مقاعد السيارة من الجلد الطبيعي أم لا؟.
  • هل تتوافق مواصفات السيارة مع المواصفات العالمية للسيارات؟.

ماركة السيارة:

يختلف سعر السيارة حسب نوعها وعلامتها التجارية، وبعض الشركات لها اسم وعلامة تجارية عالية المستوى في الأسواق وتحدد أسعارها وفقًا لذلك. وتترك بعض أسماء الماركات أثرًا معينًا في النفس، فعندما نذكر ماركات مثل مرسيدس أو لامبورغيني، يكون لها تأثير مختلف عما يكون عليه عند ذكر تويوتا أو بريوس أو غيرها من الماركات ذات الأسعار المنخفضة.

بعد مناقشة العوامل التي تحدد سعر السيارة، فمن المفترض أنك ترغب في معرفة أسعار السيارات الأغلى.

اغلى 10 سيارات في السعودية:

 

البورش ورش 918 سبايدر 2019:

تعد سيارة بورش واحدة من أشهر السيارات العالمية والأكثر تكلفة، حيث يصل سعرها إلى 5,629,950 ريال سعودي، وتتميز هذه السيارة الرائعة بمحرك سعة 4600 سي سي

لمبرجيني افينتادور 2019 :

تعتبر سيارات لامبورجيني من أجمل السيارات وهي المفضلة بين محبي السيارات، وخاصة هذا الموديل الذي يأتي بسعة محرك تصل إلى CC 6500. فهي سيارة لا يمكن إيقافها من قبل أي شخص، ووصل سعرها في المملكة إلى 2،662،500 ريال سعودي.

استون مارتن فانتاج :

هذه السيارة المميزة لا تقل روعة عن السيارات التي سبقتها، فلها سعة محرك 6000 سي سي وهي أوتوماتيكية / جي تي 3، وكل هذه الميزات جعلت سعرها يصل في الآونة الأخيرة إلى 2,524,500 ريال سعودي.

بنتلى مولسانى 2019:

ان سيارة البنتلي من السيارات المميزة للغاية فهي من أرقى السيارات في العالم وتعد واحدة من أكثر السيارات رفاهية على الإطلاق. لها سعة موتور تصل إلى سي سي 6800 ، وهي من النوع أتوماتيك / Extended Wheelbase كل هذا جعل سعرها في عام 2018 يصل إلى 2,050,000 .

استون مارتن فانجويش فولانت 2019:

هذه السيارة من نوع أوتوماتيك وتتميز بأناقتها الخاصة جدا، وهي مرغوبة بشكل كبير من قبل محبي السيارات بسبب قيمتها العالية وكفاءتها، حيث يبلغ حجم محركها 6000 سي سي ويتجاوز سعرها 2,035,500.

فيرارى 488 2019

تعتبر سيارة فيراري واحدة من أشهر السيارات وأكثرها كفاءة، ولها صوت مميز يضفي جوا من الأناقة على جميع من يسمعها. ويتصدر هذا الإصدار منها قائمة أغلى السيارات لما يتميز به من مميزات، حيث تصل سعة محرك سيارة فيراري إلى 3900 سي سي، ويصل سعرها إلى 1،450،000

استون مارتن DB9 فولانت 2019

سعر هذا الإصدار من سيارات أستون مارتن الشهيرة يصل إلى 1,408,500 ويتميز بمحرك سعة 6000 سي سي

بي ام دبليو 760 2019:

إن سيارات بي أم دبليو لا تقل رفاهية عن السيارات الأخرى المذكورة سابقا، وهذا الإصدار من بي أم دبليو هو طراز أوتوماتيك / لي xDrive بسعة محرك تصل إلى 6600 سي سي. وبالنسبة للسعر، فإن المبلغ الذي يجب دفعه لامتلاك هذه السيارة هو 1,147,500 ريال سعودي.

مرسيدس S 63 AMG 2016:

اسم مرسيدس له تاريخ لا يفارق أذاننا منذ سنوات، وتظل هذه العلامة التجارية تفاجئ محبيها بالمزيد من المفاجآت. مع كل طراز جديد، تظهر لنا هذه الماركة ذات التاريخ العريق أنها لديها الكثير لتقدمه، ويتميز هذا الإصدار بسعة محرك تصل إلى 6000 سي سي، ويحتوي على جميع المزايا، وهو الـ S 63 AMG Coupe 6.0 2016 بسعر يصل إلى 1،010،000 ريال سعودي.

لاند روفر رنج روفر 2019

تعد سيارات لاند روفر من السيارات الأكثر شهرة في العالم بمظهرها المميز الجذاب، وتباع هذه السيارة بسعر 1,005,000 ريال سعودي فقط، ويجب عليك أيضا ملاحظة أن سعة محرك السيارة هي 5000 سي سي .

وبعد التعرف على أسعار أغلى السيارات في المملكة العربية السعودية، يجب أن نتركك مع عدة نصائح قبل القيام بأي عملية شراء لسيارة جديدة.

نصائح قبل شراء السيارة:

اولا: أعرف ما تريد:

ينجذب الكثيرون إلى الظواهر الخارجية والإعلانات البراقة دون أن يدركوا حقيقة ما إذا كانت هذه السيارة هي التي يرغبون فيها أم لا، لذلك يجب أن تختار السيارة التي تناسب احتياجاتك واستخداماتك الخاصة بك أولاً.

ثانياً: حدد ميزانية:

الخطأ الذي يقع فيه بعض الأشخاص عند شراء سيارة هو الوقوع في حب إحدى السيارات دون معرفة ما إذا كانت هذه السيارة مناسبة لإمكانياتهم أم لا، مما يؤدي إلى الديون والفوائد الزائدة. ولذلك، يجب عليك اختيار سيارة تناسب إمكانياتك وأهدافك، دون الوقوع في ديون كثيرة.

ثالثاً: قم بعمل الابحاث الكافية:

يتجاهل البعض الكثير من المعلومات المهمة في عالم السيارات التي قد لا يعرفها المستخدمون العاديون، ويجب معرفة سعة المحرك وقوة السيارة ومواصفات التصنيع الخاصة بها، بالإضافة إلى بلد المنشأ وتوفر قطع الغيار الخاصة بالسيارة، وغيرها من الأسئلة التي يجب طرحها على البائع للتأكد.

رابعا: استعن بخبير:

لا مانع من الاستعانة بشخص خبير في السيارات، ويفضّل أن يكون شخصًا بعيدًا عن البائع أو المعرض الخاص بالسيارة، حتى تطمئن لنزاهة رأيه تمامًا. يمكن أن يكون الشخص المختصّ صديقًا أو شخصًا آخر، ولا تخشَ أن تسأل أصحاب نفس السيارة التي ترغب بها عن كيفية أداء السيارة معهم وهل واجهوا أي مشكلات بها، حتى تطمئن لاختيارك.

خامساً: لا تخشي السيارات المستعملة:

يخشى البعض شراء سيارة مستعملة خوفاً من وجود عيوب في التصنيع أو الاستخدام السيء، وقد يكون هذا صحيحاً في بعض الأحيان، ولكن ليس دائماً. فالسيارات المستعملة يمكن أن تكون فرصة جيدة لتوفير الكثير من المال والحصول على السيارة المطلوبة، فقط تأكد من جودتها قبل عملية الشراء واستعن بخبير للتأكد من ملائمتها.

في النهاية، عليك أن تعلم أنك أهم ممتلكات نفسك، فحافظ على روحك وكن حذرًا أثناء القيادة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى